16‏/12‏/2014

فضيحتنا على لسان جوجل! تقرير جوجل السنوي عن الأكثر بحثاً في مصر 2014

إذا أردت التعرف على خبايا الشعب المصري واهتماماته على الإنترنت فعليك بمتابعة التقرير السنوي الذي تعلنه جوجل عن الأكثر المواضيع والشخصيات الأكثر بحثاً خلال العام، حيث تصدر اسم الراقصة "صافيناز" الشخصيات الأكثر بحثاً خلال العام بلا منازع! 
كما أن البحث عن أفلام سيئة السمعة وأغاني كان متصدر اهتمامات المصريين في 2014 أيضاً للأسف .. أترككم مع التقرير:

11‏/12‏/2014

إزاي تستفيد من إعلانك على الفيسبوك لأقصى درجة

كتير مننا عمل إعلانات على الفيسبوك وكانت النتيجة غير مرضيه بالنسبة له .. سواء بالنسبة لعدد الناس اللي إهتمو بالإعلان وتفاعلوا معاه أو عدد الناس اللي أعجبو بالصفحة بسبب الإعلان .. التدوينة دي فيها بعض نصائح سريعة ومركزة علشان تستفيد من إعلانك على الفيسبوك لأقصى درجة.

كيف تستفيد من الإنترنت في التعليم وتتعلم في أفضل الجامعات في العالم من خلال موقع ‫#Coursera


معلومات عن كورسيرا:

تحفة #حمزة_نمرة الجديدة .. اسمعني .. بالكلمات والفيديو


 حياتي عمرها ما كانت باختياري
غصب عني لقيتك بتاخد قراري
بتعاملني كأني مجرد خيال
وإن جيلنا ده كله شوية عيال
لا .. إحنا ملّينا السكوت
لا .. خلاص بقولها بأعلى صوت

04‏/12‏/2014

سحر التكنولوجيا والإختراعات الجديدة - تكنو الشرق - صباح الشرق

تحكم في في كل الأجهزة بحركة يدك باستخدام جهاز ميو MYO
تعرف على الروبوت العائلي Jibo

24‏/11‏/2014

10 نصائح عملية لإطالة عمر البطارية

ملخص الفيديو:
التليفون المحمول أصبح مهم جدا في حياتنا ولا غنى لنا عنه .. وبسبب كثرة الإستخدام وبسبب تطور التكنولوجيا وكبر حجم شاشة الموبايل وجودة الصورة، أصبحت بطارية الموبايل في وضع حرج .. فلو عايز تحافظ على بطارية موبايلك اعمل بالنصائح دي:

1-    إعرف إيه اللي بيستهلك طاقة البطارية


2-    وقف التحديث التلقائي


3-    وقف أي خدمات "لا سلكية" غير ضرورية


4-    استخدم نظام حفظ الطاقة


5-    تأكد من قفل البرامج!


6-    الغي أي تطبيقات مصغرة (widgets) غير ضرورية


7-    قلل شدة إضاءة الشاشة


8-    حدِّث تطبيقات الموبايل


9-    راقب سخونة الجهاز


10-   استعمل برامج إطالة عمر البطارية
وأنا أنصح ببرنامج - Battery Doctor




نصائح عامة

- استعمل شوانح أصلية لأن نوع الشاحن يؤثر على عمر البطارية
- اشحن النموبايل وهو مقفول أو على الأقل على وضع الطيران علشان يشحن أسرع
- بلاش تشحن الموبايل وانت نايم ولو ضروري اطفيه وهو بيشحن
- لو الشاحن بيسخن زيادة وهو بيشحن اعرف إن فيه مشكلة
- لو بتشتخدم شواحن محمولة اتأكد من الفولت والأمبير الخارج منهم وانه متوافق مع موبايلك وبشكل عام اشتري أنواع جيدة

23‏/11‏/2014

#دليل_الثوار الإلكتروني - القاء الكامل - أ. هيثم أبوخليل مع أ. عمر الشال

- كيف تحمي حسابك على فيس بوك
- ماذا تفعل إذا تم اعتقالك
- كيف تتصفح الإنترنت بأمان
- ما هي برامج التواصل المؤمنة

كيف تعرف إذا كان جهازك مخترق أمنياً! Detekt لديه الحل

نشرت منظمة العفو الدولية على موقعها الرسمي برنامج يساعد الصحفيين والنشطاء لمعرفة إذا كانت أجهزتهم مخترقة أمنياً، وقالت المنظمة أن تكنولوجيا التجسس في تطور دائم الأمر الذي يصل إلى “مراقبة المحادثات والاتصالات عبر برنامج سكايب، واستخلاص الملفات من الأقراص الصلبة في الحواسيب وتسجيل المحادثات الصوتية عبر الميكروفون والاطلاع على محتويات البريد الإلكتروني، بل وحتى التقاط صورة لما يُعرض على شاشة جهاز الضحية وصورًا أخرى باستخدام الكاميرا الموجودة في جهاز الضحية”.

البرنامج اسمه ديتيكت Detekt، وجاء تعريفه على موقع منظمة العفو الدولية أنه “عبارة عن أداة برمجية بسيطة للفت انتباه الناشطين إلى وجود اختراقات، بحيث يتسنّى لهم اتخاذ الإجراء المناسب”.
 وإليكم خطوات تحميل وتشغيل البرنامج:
1. عليكم تحميل برنامج ديتيكت Detekt من خلال موقعه الرسمي.
2. يتوجّب بعد ذلك إيقاف أي اتصال الكمبيوتر بالإنترنت، سواء بالكابل أو بالاتصال اللاسلكي.
3. بعد تحميله، عليكم النقر عليه بالزرّ الأيمن من الماوس، واختيار Run as Administrator.
تجسس الحكومة
4. عندئذ ستجدون واجهة التطبيق، إما الإبقاء عليها والضغط على الزرّ الأزرق “Scan Now”، أو لمن يحب اللغة العربية، يمكنه اختيار اللغة والضغط على “افحص الآن”.
5. ستظهر النتائج – المُبْهِجَة!- بعد فترة قصيرة من الوقت.
إذا كنت تستعمل ويندوز 8.1، فقد تظهر لك رسالة أن الويندوز غير مدعوم! أكمل الخطوات ولا تلتلفت لهذه الرسالة:
 ديتيكت للكشف عن تجسس الحكومة
وفي النهاية يستظهر لك نتيجة الكشف على الجهاز إما أن يكون سليماً أو مخترقاً أمنياً.
لا تنس أنه من المهم فصل اتصال الإنترنت عند تشغيل البرنامج.
المصدر

تحديث: إذا كنت تبحث عن برنامج للموبايل فأنصحك بتحميل هذا البرنامج
 https://play.google.com/store/apps/details?id=org.malwarebytes.antimalware
أو هذا
 https://play.google.com/store/apps/details?id=com.avast.android.mobilesecurity

كيفية تشفير جهاز "أندرويد" 4.0 وما هو أحدث

إذا كانت نسخة جهاز "أندرويد" الخاص بكم 4.0 أو أحدث، يجب عليكم تشفير الجهاز لضمانعدم اختراق بياناتكم.
 ويمكنكم القيام بذلك من خلال
 Settings -> Security -> Encryption
وقبل قيامكم بتشفير الهاتف، سيُطلب منكم إعداد كلمة سر لقفل الشاشة ولن يقبل بأقل من ذلك كمستوى أمان.
ملاحظة : قبل البدء بعملية التشفير، احرصوا على أن تكون بطارية الهاتف معبّأة بالكامل ويكون الجهاز موصولاً بالتيار الكهربائي.


1- ادخل إلى "Settings".

2- اختر "Security".

3- اضغط على "Encrypt Phone".
4- عند الضغط عليها ستظهر لك رسالة محتواها أن عملية التشفير تأخذ وقتًا طويلًا قد يصل إلى ساعة كاملة، لذلك يجب التأكد من شحن بطارية جوالك بالكامل، اضغط "موافق" بعد التأكد من ذلك.

5- قم بإدخال الرقم السري الذي تريده لفتح بيانات جوالك بعد التشفير، ولاحظ أن الأكواد الطويلة ستكون صعبة التذكر.

6- اضغط على "Encrypt Phone" وسيقوم الجوال بعملية التشفير، وقد يقوم بإعادة التشغيل أثناء التشفير.

للعلم فإنه بداية من أندرويد 5 - لولي بوب - سيكون نظام التشفير افتراضي في كل أجهزة المحمول.

13‏/11‏/2014

لن تصدق ما تشاهده عينك!! هل هذا روبوت ام انسان حقيقي؟؟ وهل يمكن أن يتحكم الرجال الآليين في العالم!

إلى أي مدى وصل تطور تكنولوجيا الروبوتس!! 
وهل سيأتي علينا يوم يتحكم فيه الرجال الآليين في العالم مثل فيلم ترمينيتور؟

12‏/11‏/2014

تحميل رواية 1984 - جورج أوريل


عن الرواية:

صدرت رواية “1984″ في عام 1948, وهي رواية سياسية دسيوتوبية, ومصطلح “يوتوبيا” يعني “العالم المثالي”, أو بالأخص “الحضارة المثالية” وخصوصاً في الجانب السياسي والاجتماعي منها, ومصطلح “دسيوتوبيا” يشير للفكرة المعاكسة من ذلك؛ والتي تعني المجتمع القائم على القمع والاستبداد.

الرواية عبارة عن تصور وتحذير لمستقبل من الوارد جداً حدوثه, وتاريخ نشر الرواية هو في غاية الأهمية؛ فعنوان الرواية بالنسبة لتاريخ نشرها يلمّح بأن السيناريو المستقبلي المخيف المذكور فيها قد لا يكون بعيداً, بل إن العديد من المفكرين يظنون أنه قد تحقق جزء كبير منه, والعقبة التي تحول دون تحققه كلياً هي مجرد عقبة تكنولوجية؛ وبشيء من التطور العلمي والتكنولوجي قد يصبح عالمنا – إن لم يكن كذلك الآن – مثل عالم “1984″.

تبدأ الرواية بالطبع في عام 1984 حيث العالم منقسم لثلاث دول: الدولة الأولى هي “أوشيانيا” (تمت ترجمتها لـ “أوقيانيا”), وهي عبارة عن الأمريكيتين واستراليا والجزر البريطانية. والدولة الثانية هي “أوراسيا”, وأراضيها هي روسيا والباقي من أوروبا. والدولة الثالثة هي “إيستاسيا” وتتكون من الصين واليابان وكوريا وشمال الهند. أما بالنسبة للشرق الأوسط, وجنوب الهند, وأفريقيا, فهي عبارة عن ساحات حرب ومناطق متنازع عليها من قبل هذه الدول الثلاث.

أحداث الرواية تدور في دولة أوشيانيا حيث الأيدلوجية هناك هي الاشتراكية الإنجليزية أو ما يسميه الحزب الداخلي بـ (الإنجسوك), وحيث المجتمع هناك مقسم لثلاث طبقات: طبقة “الحزب الداخلي” ونسبتها اثنان بالمئة من السكان, وطبقة “الحزب الخارجي” ونسبتها ثلاثة عشرة بالمئة منهم, وأخيراً توجد طبقة “العامة”, وفوق هذه الطبقات كلها يوجد الحاكم المسيطر المستبد “الأخ الأكبر”؛ هذه الشخصية التي أصبحت من أكثر الشخصيات الروائية شهرة, بل إنها أصبحت رمزاً لأي عملية استبداد أو تجسس أو قمع. وبالمناسبة, سبب تسمية البرنامج التلفزيوني الشهير “الأخ الأكبر” بهذا الاسم هو عملية المراقبة الدائمة على المشاركين فيه.

في هذه الرواية يثبت جورج أورويل أنه ليس أديباً فذاً فقط, بل يثبت أنه مفكر سياسي حاذق, فهو لم يكتفي بتحليل الفكر الاستبدادي وتحليل طريقة عمله, بل تجاوز ذلك ليتنبأ لنا بنبؤة مستقبلية متكاملة مذهلة لما سوف يؤول إليه هذا الفكر إن استمر حاله على ما هو عليه. هذا النوع من الفكر يستخدم ما يحلو لي تسميته (الداروينية الاستبدادية)؛ فهو بمرور الوقت يتخلص من نقاط ضعفه التي تطيح به عادة, وأيضاً بمرور الوقت يعزّز أوجه قوته كي يكسب أعضاء جديدة يسيطر بها على العامة وعلى الثورات والانقلابات المحتملة؛ فأفكار الأخ الأكبر في هذه الرواية تختلف تماماً عن الأفكار الاستبدادية التقليدية, فهو يتعامل مع الشعارات والهتافات والتسميات بطريقة مختلفة, ويتعامل مع الثوار والمنشقين بطريقة مختلفة, ويتعامل مع طبقات المجتمع والحروب والثروات والتقنية بطريقة مختلفة, بل أنه يفهم فكرة “السلطة” وغايتها وتطبيقها بشكل مختلف, يتعامل الأخ الأكبر مع هذه الأفكار ويفهمها بطريقة جديدة متطورة تضمن له أن يكون نظامه السياسي غير قابل للهزيمة؛ ويبدو لي أننا بقليل من التعديلات نستطيع تحويل الرواية لكتاب من نوع (الطغيان للمبتدئين).

في أوشيانيا يستبد الحزب الداخلي بقيادة الأخ الأكبر استبداداً مذهلاً وجباراً على باقي الطبقات؛ فهو يزرع شاشات الرصد في كل مكان؛ وهذه الشاشات مهمتها مراقبة الشعب ونشر الأخبار الملفقة وإصدار الأوامر للأفراد, ويزرع الحزب الميكروفونات في كل مكان لرصد كل همسة من الشعب, بل ويتجاوز الحزب ذلك ويعمد لتحطيم العلاقات الأسرية لإفناء كل ولاء ليس موجه له, ويعمد أيضا لإذلال العملية الجنسية بجعلها مجرد وسيلة لخدمته وبتجريدها من أي رغبة أو وله أو عاطفة كؤاد لأي احتمال لنشوء ولاء لغير الأخ الأكبر. ثم يتفوق الحزب في استبداده على نفسه ليصل لمرحلة الاستبداد العقلي فيسيطر على اللغة, ويدمر, ويعيد تركيب كلماتها, بل ويصنع لغة جديدة, ويمنع الاتصال بالحضارات الأخرى, ويحرّف التاريخ, ويلفّق الماضي, ويقلب الحقائق, حتى تتوه العقول فلا تجد إلا الحزب كحقيقة ثابتة تستطيع أن تؤمن بها.

في المشهد الافتتاحي للرواية نرى المواطن “ونستون سميث”, والذي يعمل في وزارة الحقيقة (وزارة الإعلام) والتي, بشكل ساخر, مناطه بتزييف الحقائق, نرى هذا المواطن وهو يدخل غرفته وقد أصابه الإحباط من دكتاتورية الحزب, ومن أسلوب الحياة الذي يفرضه. يفتح حينها دفتر كان قد اشتراه بشكل غير شرعي ليبدأ في تدوين أفكاره؛ وهو مدرك أنه ابتداء من هذه اللحظة قد صار في عداد الموتى, فمجرد عملية التفكير يعتبرها الحزب جريمة تستحق الموت ويسميها “جريمة الفكر”, يكتب ونستون في دفتره أنه يكره الأخ الأكبر, ثم يبدأ التفكير بـ “أوبراين”, وهو أحد أعضاء الحزب الداخلي الذي شعر ونستون أن ولاءه للحزب ليس تاماً, فقد شك ونستون أن أوبراين ينتمي لأخوية شديدة السرية والغموض تعمل ضد الحزب, ثم يفكر بعد ذلك في “غولدشتاين” عدو الحزب الأول, والذي كان أحد أهم أعضائة ولكنه تأمر عليه وحكم عليه بالموت ولكنه استطاع الهرب وأصبح يشكل قلقاً كبيراً للحزب.

انتهى ونستون؛ هذه الأفكار المجردة تعني مؤت زؤام مؤكد, لذا لم يعد لديه شيء يخسره, فالمرء في كل الحالات لن يُقتل إلا مرة واحدة ..

ومن هنا تبدأ الرواية؛ ويبدأ استعراض القمع والتسلط والطغيان والدكتاتورية والاستبداد, ويبدأ استعراض الريبة والقلق والاضطراب والجزع, الحزب في كل مكان, الحزب في كل فرد, أو كما يقول ونستون: لم يعد هناك مكان آمن سوى سنتيمترات معدودة في الجمجمة.

رواية “1984″ كان لها تأثير كبير على روايات عديدة؛ فقد أثرت في رواية “فهرنهايت 451″ لـ “راي برادبوري”, و”الرجل الراكض” لـ “ستيفن كنج”, و “البرتقالة الميكانيكية” لـ “أرثر بيرجس”, ومن جهة أخرى كان لرواية “نحن” للأديب الروسي” يفنجي زامياتين” ورواية “عالم جديد شجاع” لـ “ألدوس هكسلي” تأثيراً كبيراً على جورج أورويل أثناء كتابته لهذه الرواية.

أيضاً كان لهذه الرواية تأثير كبير على اللغة الإنجليزية؛ فقد شاع استخدام العديد من المفردات التي ابتكرت في هذه الرواية مثل: (الأخ الأكبر - Big Brother), (الغرفة 101 - Room 101), (شرطة الفكر - Thought police), ( التفكير المزدوج- Doublethink), ( اللغة الجديدة – Newspeak), بل لقد درج استخدم مصطلح (أورويلي – Orwellian) كطريقة لوصف الحالات, أو المشاهد, أو الأفكار, أو طرق التحدث التي تشبه ما جاء في أعمال أورويل عموماً وهذه الرواية خصوصاً.

العنوان الأصلي لهذه الرواية كان “أخر رجل في أوروبا” ولكن الناشر اقترح على أورويل تغييره, وبالرغم من المحاولات العديدة لتفسير سبب اختيار أورويل لعام “1984″ بالضبط كي يكون عنواناً للرواية, إلا أنها كلها غير مؤكدة, والاقتناع السائد الذي يُذكر غالباً بهذا الخصوص أن عنوان الرواية هو عكس لأخر رقمين من سنة 1948, وهي السنة التي أتم فيها أورويل كتابة الرواية والتي استغرقت كتابتها ثلاث سنوات بداية من 1945, ونشرت في عام 1949.

ترجمت هذه الرواية لـ 62 لغة, وبمناسبة الحديث عن الترجمات فإني أقدم جزيل الشكر للأستاذ “أنور الشامي” لترجمته الرائعة لهذه الرواية.

جدير بالذكر أن مجلة “التايم” اختارت هذه الرواية كواحدة من أفضل 100 رواية كتبت بالإنجليزية من عام 1923 وحتى عام 2005, هذا بالرغم من أنها منعت في الكثير من الدول والكثير من المكتبات حين صدورها باعتبارها رواية خطره سياسياً.

مما لاشك فيه أن جورج أورويل استوحى الكثير من سمات “الأخ الأكبر” من القائد الثاني للاتحاد السوفيتي “جوزيف ستالين”, واستوحي الكثير من سمات مجتمع “أوشيانيا” من مجتمع “الاتحاد السوفيتي” حينذاك, حتى شخصية المنشق “إيمانويل غولدشتاين” مستوحاة من المثقف الثوري الماركسي “ليون تروتسكي” الذي طرد من الحزب الشيوعي وأبعد عن الاتحاد السوفيتي.

اسم “جورج أورويل” الحقيقي هو “أريك أرثر بلير”, ولد في عام 1903 في الهند لأن والده كان يعمل هناك, بقي أورويل هناك حتى عاد – “ذهب” إذا تحرينا الدقة - مع أمه في سن الثامنة عشرة لبريطانيا, وبالرغم من أنه أتم تعليمه العام, وكان أداءه في الامتحانات جيداً, إلا انه لم يرغب بمواصلة تعليمه الجامعي, وفضل أن يذهب للعمل في الشرطة الاستعمارية في الهند, وهو العمل الذي تركه بعد خمس سنوات وعاد لأوروبا, كان مقته للاستعمار البريطاني الذي يعمل له وعشقه للكتابة هما سببا تركه لهذا العمل, وقد قرر عندما عاد لأوروبا أن يعيش حياة الفقراء, وقضى عاماً كاملاً يعيش معهم ويراقبهم, ليكتب بعد ذلك تقريره (متشرداً في لندن وباريس), ومن هنا نفهم سبب تغييره لأسمه؛ فهو يريد التخلص من شخصية الرجل الاستعماري الذي كانه ليصبح جورج أورويل اللاطبقي (أورويل: اسم نهر في الهند قرب المنطقة التي ولد فيها), وفي عام 1936 توجه أورويل لأسبانيا التي كانت تشهد حرباً أهليه كي يعمل كمراسل صحفي فيها, لكنه التحق بالمليشيات المحاربة للفاشية وأصبح يقاتل من أجل الاشتراكية, وتعرض أثناء ذلك لجرح خطير في عنقه, وقد دون خبراته هذه في كتاب (الحنين إلى كاتالونيا), وأثناء الحرب العالمية الثانية عمل كمراسل لمحطة (بي بي سي), وأثناء الحرب أيضاً كتب روايته الرائعة الشهيرة (مزرعة الحيوانات), وفي أخر سنيه كتب روايته “1984″ وتوفي بعد نشرها بأقل من عام في 1950.

تم تحويل الرواية لفيلم سينمائي, وقد كان توقيت عرض الفيلم مثير جداً؛ فقد صدر الفيلم في عام 1984, وفي ذلك العام أيضاً أصدرت شركة “Apple” جهازها “ماكنتوش” وروّجت له بإعلان شهير جداً مستوحى من رواية 1984, تظهر فيه شركة IBM”” كأنها “الأخ الأكبر” وهو يتحدث للشعب من على إحدى الشاشات الكبيرة, وتظهر شركة “Apple” كأنها فتاة تجري حاملة مطرقة, والجنود يطاردونها, ثم تحطم الفتاة الشاشة, بعد ذلك يظهر شعار الإعلان, وقد كان: شركة أبل سوف تقدم لكم ماكنتوش وسوف تعرفون لماذا 1984 لن يشبه “1984″.

شرح مفصل - كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من الإختراق؟ - تكنو الشرق

شرح مفصل - كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من الإختراق؟
كيف تسترجع حسابك في حالة إختراقه .. حلقة مهمة جدا لا تفوتكم

20‏/10‏/2014

16‏/10‏/2014

حقيقة المنافسة بين سامسونج وآبل

اختراعات ستشاهدها قريباً .. الروبوت جيمي يحاورك وينفذ طلباتك

Jimmy the robot
فقرة "تكنو الشرق" من برنامج "صباح الشرق" وشرح لإختراعات منتظر ظهورها في الأسواق قريباً.
البرنامج من تقديم أ. صفية سري
وضيف الفقرة أ. عمر الشال







15‏/10‏/2014

كل ما تود معرفته عن تكنولوجيا طباعة المجسمات 3D Printing

كل ما تود معرفته عن تكنولوجيا طباعة المجسمات 3D Printing
فقرة "تكنو الشرق" من برنامج صباح الشرق

13‏/10‏/2014

مشاركتي الثانية في برنامج "صباح الشرق" عن أجهزة آيفون 6 ومشاكلها


فيديو فقرة التكنولوجيا في برنامج "صباح الشرق" ليوم 13-10-2014 على قناة الشرق 
وحديث عن أجهزة آيفون 6 ومشكلة الإنحناء.
البرنامج يومي يعرض الساعة 10 صباحا بتوقيت القاهرة.

مشاركتي كضيف في برنامج "صباح الشرق" وحديث عن نظارة جوجل واستخداماتها

فيديو فقرة التكنولوجيا في برنامج "صباح الشرق" على قناة الشرق وحديث عن نظارة جوجل واستخداماتها والفوائد المتوقعة منها.
البرنامج يومي يعرض الساعة 10 صباحا بتوقيت القاهرة.



11‏/10‏/2014

ثورة شبكات التواصل الإجتماعي على فيسبوك .. هل GlobAllShare هي الحل؟

ظهرت مؤخراً شبكة اجتماعية جديدة تحمل اسم "جلوب أول شير GlobAllShare أو إختصارا جلوبال شير" ويقول القائمون عليها إنها تمتاز عن غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي بأنها لا تفرض أي قيود على مستخدميها.
وأعلنت الشبكة أن كل من سيقوم بالتسجيل في شبكة جلوبال شير قبل تاريخ 20/10/2014 سوف يحصل على أسهم في الشركة تدر عليه دخلاً مستقبلاً وسوف يكون له الحق لاحقاً في بيع أسهمه إذا شاء.
كما يرى القائمون على الشبكة أيضاً أن "جلوبال شير" تمثل مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي حيث لا يوجد قيود، فمن خلالها يمكن للجميع التواصل مع من يشاؤون والحصول على أكثر الخدمات شيوعاً وحتى امتلاكها، بحسب قولهم.
وتهدف "جلوبال شير" لأن تكون شبكة المستقبل للتواصل الاجتماعي غير المقيد، حيث يمكن للمستخدم التواصل مع من يشاء ونشر ما يشاء ليشاهده الجميع حول العالم.
وأشار القائمون على الشبكة إلى أن المشكلة الكبرى مع أكبر مواقع الشبكات الاجتماعية هي في إدخال المزيد والمزيد من القيود ليحافظ المستخدمون على التواصل فيما بينهم، كما أن التعرف على الآخرين وإقامة علاقات جديدة قد أصبح على نحو متزايد أمراً صعباً.
وعلى غرار الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم "فيسبوك"، أكد القائمون على "جلوبال شير" أنها مجانية تماماً، الآن ولاحقاً.
وتتيح "جلوبال شير" للمستخدم الحصول على جميع خدماتها مجاناً، مثل الاتصال الهاتفي، وإجراء المكالمات المرئية والمحادثات الجماعية الحية، وإرسال البريد الإلكتروني المرئي، وإرسال الرسائل النصية، وممارسة الألعاب، ومشاهدة الأفلام، والاستماع إلى الموسيقى، حتى أنها تتيح له إنشاء موقع ويب أو متجر ويب خاص به مجانا".
ويتوفر لشبكة "جلوبال شير" الجديدة تطبيق على متجر "جوجل بلاي" لمستخدمي نظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة "جوجل".
ويأتي إطلاق شبكة "جلوبال شير" المجانية بالتزامن مع إطلاق شبكة اجتماعية أخرى للأثرياء فقط، تحمل اسم "نتروبوليتان Netropolitan"، وللانضمام إليها يتعين على المستخدم دفع مبلغ 9,000 دولار.

27‏/03‏/2014

إطلاق موقع قناة الشرق الإخبارية

قناة الشرق
 تم إطلاق الموقع الإخباري لقناة الشرق الفضائية كخطوة نحو الإطلاق الرسمي للقناة الإخبارية، وكانت قناة الشرق هي أول من كشفت زيف اختراع جهاز علاج الإيدز وفايروس سي في أول ظهور للإعلامي معتز مطر على قناة الشرق

ومازالت القناة التي تهتم بتغطية أخبار مصر والتي تبث على تردد 11095 - أفقى على مدار النايل سات تبث بشكل تجريبي، وتشير الأنباء من داخل القناة أن القناة قد قاربت على البث الرسمي.

27‏/02‏/2014

حكايات ألف نيلة ونيلة ... النيلة الأولى

#ألف_نيلة_ونيلة
#النيلة_الاولى
#الأمير_سهتان و #الأميرة_سنجفلة



لما كانت الأميرة سنجفلة قد وافقت على الزواج من الشاب سهتان
وأعلن الخبر وتم تجهيز الحفل وترتيب المكان
أقيم العرس في أضيق نطاق
شمل أصدقاء الأميرة وأهل الشاب المنكوب وكل أفاق
وبين ضحكات الفرحين ودموع المواسين، كانت الأميرة تنظر لسهتان .. نظرات اشتياق منزوعة الحنان
حتى عندما كانت ترقص بالثعابين والحيات بين النيران، كانت تشير له بحركات ترعب أي إنسان

وبعد أن انفضت الحفلة، وبدأ الشاب ينتبه من الغفلة، أقبلت عليه العروس في زي الزفاف الأسود، وبدا للشاب هول ما أفسد

قالت له العروس وهي تبتسم ابتسامة تدير الرؤوس:
أنا عملتلك اللي نفسك فيه واتجوزتك، دلوقتي جه وقت المتعة.

اتسعت عينا "سهتان" وقال بصوت فرح:
أخيراً يا مولاتي ليلة الدخلة وهنعمل اللي بيعملوه الأزواج، ايوه بقى، أنا كنت بقول لأصحابي إن الأميرة دي جواها مشاعر حلوة ومش ذنبها ان اللي كل اللي اتجوزوها كان عندهم مشكلة ... وأنا اللي كنت فاكرك بتبصيلي نظرات وعيد وانتي بترقصي

ضحكت الأميرة ضحكة رجت المكان وقلت بابتسامة الذئب الذي حاصر ضحيته:
ده انت طلعت أبيض خالص، أنا بتكلم على حاجة تانية يا عنيا، أنا متعتي إني أخلص على الرجالة .. أموتهم بالبلدي يعني.

أحس "سهتان" أن أذناه قد استطالت وبدء ذيل قصير في الظهور داخل البنطال، وقال في خفوت:
أكيد انتي بتهزري يا مولاتي .. صح! موت إيه كفا الله الشر!

قالت "سنجفلة":
شر مين يا أبو شر، ده أنا الشر نفسه، لا هو انت فاكرني اتجوزتك علشان حبابي عنيك؟ أنا بس هبقى كريمة معاك واخيرك بالطريقة اللي تحب تموت بيها

أحس الشاب كم كان حمارا، عندما تقدم للزواج وقال وهو يرتجف:
طيب إيه رأيك يا مولاتي في حاجة أكتر تشويق وأمتع من موضوع الموت ده؟

قالت "سنجفلة" في صوت جزل:
ايه؟ قصدك أصفي دمك قبل ما أموتك؟

قال "سهتان" وهو ينكمش حتى قارب على التلاشي:
لأ يا مولاتي حاجة أمتع بكتير ومن غير قتل

قالت "سنجفلة":
يبقى أكيد بتتكلم على إني أنزع لحمك عن عضمك وانت حي، أنا للأسف معرفش الطريقة!

قال "سهتان" بصوت غير مسموع:
أنا قصدي يا مولاتي إني أحكيلك حكاية النهاردة وتموتيني بكرة

قالت "سنجفلة" بصوت مدوٍ:
أقطم ياض .. ايه جو الهبل اللي انت عايش فيه ده! انت شايفني بنت من اللي بيقعدوا على النهر ويسرحوا شعرهم ويغنوا! لأ فوق يا حلو .. انت هتموت النهاردة بس انا لسة مقررتش هتموت إزاي

قال "سهتان" وهو غير مرئي أساسا:
لو معجبتكيش الحكاية موتيني النهاردة، ولو عجبتك يبقى تسيبيني لبكرة، إيه رأيك؟

قالت "سنجفلة" مفكرة:
فكرة مش بطالة، بس كده أخاف تطلع عليا سمعة .. انت عايز اصحابي ياكلو وشي

قال "سهتان" وقد بدأ ظله في الظهور:
يا مولاتي مش هتيجي من ليلة، صدقيني هتضيعي على نفسك متعة انتي مجربتيهاش

قالت "سنجفلة":
همممممممم، طيب ياض، قول اللي عندك - وكده ولا كده هتموت بكرة، أهو أكون فكرت في الطريقة على رواقة

قال "سهتان" بصوت ملأه الإرتياح وقد بدء يظهر للوجود مرة أخرى:
احيني النهاردة وموتيني بكرة، أنا هحكيلك حكاية .. حكاية هتعجبك ومش هتخليكي تندمي أبدا

قالت "سنجفلة":
طيب خلاص، إرغي يا عم الأمور، بس إوعى تكون حكاية مايصة زيك

قال "سهتان" وقد بدا على صوته الثقة في النفس:
اسمعي يا مولاتي واحكمي، ولو معجبكيش الكلام للعبد لله افرمي
حكايتنا هتكون من بلد غير البلد وزمن غير الزمن،
بلد فيها الخير كوم .. وفيها الشر أكوام، فيها ناس فوق البشر .. وناس نصيبها من الهوان الوان.
بلد أغلب أهلها مش عايشين في الدنيا، بلد بعيدة اسمها "أمل دنيا".

قاطعته "سنجفلة":
ما تنجز يا روح خالتك وبطل حٌكى الغناوي ده! أتكلم عدل

قال "سهتان":
حاضر .. حاضر، أمرك يا مولاتي
حكايتنا بتبدأ في مكان اسمه "قهوة الروقان" فيها الشباب قاعدين بيضيعوا الوقت وبيتكلمو طول الوقت

سنجفلة:
ليه يعني؟ هم موارهمش شغل؟

سهتان:
يا مولاتي الشغل كتير بس الكلام أكتر، ولجل الهموم ما تزيد لازم الكلام يزيد أكتر

سنجفلة:
هااا! أنا قلت إيه! أجيب السيف؟

سهتان:
خلاص خلاص، مش هشعر تاني، المهم .. القهوة دي كان فيها اتنين أصحاب "سوكا" و"لوكا" ...

قالت "سنجفلة" بصوت ناعس:
دي أسماء بشر دي ولا أسماء مساخيط؟

سهتان:
بشر يا مولاتي بشر .. استني لما تسمعي الحكاية .. الحكاية بدأت لما ...

قاطع صوت شخير "سنجفلة" حديث "سهتان" فابتسم وقال في نفسه:
ربنا بيا لطف النهاردة .. نكمل بكره بقى يا "فلة"
 

 #هنا_أدرك_سنجفلة_الشخير
#فسكت_سهتان_عن_الكلام_الخطير
#حكايات_من_زمن_فات
#احكي_يا_سهتان

17‏/02‏/2014

ألف نيلة ونيلة - مقدمة

حكاية #الأمير_سهتان و #الأميرة_سنجفلة

يحكى أن في أزمنة سابقة من الأزمنة الغابرة - من الغبرة - كان فيه مملكة مقهورة .. ملكتها الأميرة "سنجفلة" بنت بعرورة
وكانت المملكة بتتحكم في أراض شاسعة من أراض الله الواسعة
وكانت كل الممالك المستقلة تخضع لسلطة الأميرة سنجفلة،
صاحبة السر الباتع والتاج الساطع المنحوت على شكل أفعى تأكل في ذيلها الطالع
وقد كانت الأميرة "سنجفلة" مثل أعلى لكل نساء المملكة
فقد كانت رقيقة ..
كرقة أنثى ضباع جائعة
طيبة ..
كطيبة حية رقطاء
رومانسية ..
كرومانسية أنثى عنكبوت الأرملة السوداء
بيضاء ..
كبياض نملة بيضاء مفترسة

ولذلك لم يعش لها أزواج،
حتى احتار الرعية في أمر هذه الولية،
هل يموت في حبها الأزواج .. أم تذبحهم هي كالنعاج.
وصار الرجال من زواجها يهربون ومن ذكر سيرتها يفرون.
حتى جاء يوم من ذات الأيام، صرخ الحاجب بصوت ملأه الجنان ..
يا مولاتي - جاءكي عريس .. وإسمه سهتان!
وهنا جاءت الأميرة سنجفلة في رداء أحمر دموي، تنظر للشاب الضئيل ذا اللون الوردي،

وقالت له في رقة تليق بأميرة:
إيه اللي جابك هنا ياض!
نظر لها الشاب سهتان وقال:
سحرك يا مولاتي.
ارتفع حاجباها في دهشة:
سحر مين يا روح أمك - انطق لأغزك.
انخفض صوت الشاب المبهوت، وقال في خفوت:
أنا جاي طالب القرب يا مولاتي.
ابتسمت الأميرة ابتسامة كشرت بها عن أنيابها المدببة وقالت:
انت ملكش أهل يسألو عليك؟ عموما وماله .. ميضرش .. أنا وحشني الجواز .. والترمل اللي بيجي بعده.
انكمش الشاب حتى أصبح كما الورقة المكرمشة:
 يعني وافقتي يا مولاتي؟
قالت الأميرة في توحش:
انت متسواش في سوق الرجالة تلاتة مليم بس ميجراش حاجة ..
بس أهو بدل صلب الكلاب وتقطيع ديول القطط وسلخ الفران حية .. يا حاجب!
انتفض الحاجب وقال:
أمرك يا مولاتي.
قالت:
انشروا الخبر وحضرلي فستان الفرح الإسود ... الفرح النهاردة.
قال الحاجب بصوت مرتعش:
ما نديله فرصة تانية يا مولاتي ... يمكن يغير رأيه؟
زغرت له الأميرة "سنجفله" وقالت:
ما بلاش انت! لو مجوزتوش هتجوزك انت، عارفه انك راجل متجوز بس الشرع بيحللك أربعة!
ارتعش الحاجب كالزغلول المبلول في يوم بارد وقال:
أبوس إيدك يا مولاتي، دنا عندي عيال وصاحب مرض، اللي انتي تأمري بيه يا مولاتي،
وألف مبروك مقدماً ربنا يجعلها آخر الأفراح.
وفي هذه الليلة عمت الأفراح الرسمية أرجاء المملكة،
وأمسى الناس حزنا على الشاب الذي ألقى بيده إلى التهلكة.
فهل ستقضى الأميرة "سنجفلة" على الأمير "سهتان" أم يتمكن الأمير من النجاة بفضلٍ من المنان؟

هذه كانت مقدمتنا عن الحكايات الجميلة ... من سلسلة حكايات #ألف_نيلة_ونيلة

#حكايات_من_زمن_فات
#احكي_يا_سهتان
#هنا_أدرك_سنجفلة_النباح
#فسكت_سهتان_عن_الكلام_المباح

26‏/01‏/2014

مشهد خارجي ع القهوة في #مصر المحروسة

نهار خارجي
تقترب الكاميرا من مقهى شعبي
وسط ضوضاء الجالسين وصياح صبي القهوه نسمع هذا الحوار

شخص 1: ياعم ايه العك ده ... ملقيوش حد أخيب من ده علشان يمسكها ؟ ده هيخربها أكتر مهي خربانه
شخص 2: مش قوي كده يا عم محنا قلنا اللي فات هو الي هيعدلها ويصلح الحال وطلع أخيب من اللي قبله
شخص 1: يقومو يجيبو ده؟
شخص 2: وماله دم جديد وبعدين شخصيته قوية
شخص 1: قوية مين يا عم بلا قرف .. ده كل صوره وسط حريم
شخص 2: لا يا عم ليه صور كتير وسط التدريبات وبعدين ده راجل بمعني الكلمة
شخص 1: يا عم بلا خيبة ... وهو ايه خبرته يعني؟
شخص 2: الموضوع مش عايز خبره - عايز راجل يعرف يمشي الناس وينفذوا كلامه
شخص 1: والأفندي التاني طالع يقولنا انه وسيم وجذاب .. بذمتك فيه حد أقرع يبقى جذاب؟
شخص 2: يا سيدي مش اقرع ولا حاجة ... هو اللي كان حالق زلابطة - عنده شعر عادي
شخص 1: شعر ايه!!! هو انت بتتكلم على مين؟
شخص 2: على ميدو طبعا .. مش انت بتتكلم على ميدو اللي هيدرب الزمالك؟
شخص 1: روح ياد يابن #@@##$%^&&^&%&%#

الكاميرا تبتعد
إظلام تام

السيسي أولاً

خطاب الرئيس عدلي منصور
بعد قرار المستشار عدلي منصور - رئيس الجمهورية المؤقت - بإجراء الإنتخابات الرئاسية أولاً وبعد أن تم اقرار الدستور المعدل بأغلبية ساحقة إليكم هذه الحقائق عن الدستور:
1- الدستور يضع معايير للترشح لرئيس الجمهورية ولكن ...
2- لم يحدد الدستور هل الإنتخابات الرئاسية أولا أم النيابية وتركها لرئيس الجمهورية الحالي - المؤقت الذي لم يتم انتخابه أصلا!
3- لم يحدد الدستور شروط الترشيح في حال أقر الرئيس المؤقت الحالي اجراء الانتخابات الرئاسية أولا.
5- لم يحدد الدستور شروط الترشح للمجالس النيابية ولا نظام الانتخاب سواء إن كانت انتخابات فردية أم بالقائمة وتركها للقانون.
6- بعد قرار الرئيس الؤقت - غير المنتخب من الأصل - اجراء الانتخابات الرئاسية أولا فإن قانون الانتخابات البرلمانية سيتم اقراره بمعرفة الرئيس القادم - وهو ومزاجه يعني - بموافقة مجلس الوزراء.
6- سلم لي على المترو ... قصدي الدؤروماطية .. قصدي الديمقراطية.

وبكرة_تشوفو_مسر

22‏/01‏/2014

واقولك إيه .. طريق الكره أخرته إيه .. وهي قلوبنا ماتت ليه #حمزة_نمرة

رائعة حمزة نمرة أغنية "وأقولك ايه" 
وبجد بسأل ... وإمتى نفوق؟

كلمات الأغنية: 
ومن امتى .. ما بينا خلاف أنا وانتا
ولما تشوفني أو اشوفك نبص بعيد
ومش معقول هيبقى .. كل واحد مننا في سكة
غريب الحال ودا احساس علينا جديد!

واقولك إيه .. طريق الكره أخرته إيه .. وهي قلوبنا ماتت ليه
لفين هنروح!
ما بينا شيطان .. املنا يا وطن خلصان .. محدش فينا مش خسران
ولا مجروح!

 بيألمني .. شعور إنك قدرت في لحظة تظلمني
تنام مرتاح وانا منك دموعي تزيد
باي أساس .. تقابل بسمتي برصاص
وليه بايدك تخلي في كل عيلة شهيد

واقولك إيه .. طريق الكره أخرته إيه .. وهي قلوبنا ماتت ليه
لفين هنروح!
ما بينا شيطان .. املنا يا وطن خلصان .. محدش فينا مش خسران
ولا مجروح!

صحاب وجيران .. معاك ع الحلوة والمرة بقالنا سنين
وزيك ع الوطن قلبي أكيد محروق
وإيه بعدين .. مودينا طريقنا لفين
يا خوفي علينا من بكرة وإمتى نفوق!

واقولك إيه .. طريق الكره أخرته إيه .. وهي قلوبنا ماتت ليه
لفين هنروح!
ما بينا شيطان .. املنا يا وطن خلصان .. محدش فينا مش خسران
ولا مجروح!

فيديو الأغنية: