25‏/11‏/2012

ورطة الإعلان الدستوري #مرسي #مصر

ورطة كبيرة هي التي وضعنا فيها الإعلان الدستوري المكمل الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي في 22/11/2012 - وبالرغم من اشتمال الإعلان الدستوري على بعض قرارات هامة جدا لاستكمال الثورة والتطهير وحقوق الشهداء مثل إقالة النائب العام وإعاداة محاكمات قتلة الشهداء وأيضا معاشات الشهداء.
إلا أن تغليف هذه القرارات بقرارات تحصينية لكل قرارات الرئيس وتحصين مجلس الشورى واللجنة التأسيسية ضد القضاء أضاع اي مكاسب أخرى وفجر مخاوف الكثيرين من ميلاد عصر استبداد جديد على يدي دكتاتور مصري جديد.
ولأن هذه المخاوف منطقية للغاية ولأن الإعلان الدستور معيب فإني أقترح اتخاذ القرارات التالية للخروج من الأزمة الحالية:
1- قصر تحصين قرارات الرئيس في الإعلان الدستوري على القرار المتعلق بالنائب العام فقط.
2- إلغاء تحصين اللجنة التأسيسية والضغط عليها جديا لتدارك الإنسحابات الأخيرة والوصول لشكل محترم من التوافق مع اختيار شخصيات محترمة قانونية للجنة.
وبديل هذه النقطة أن يقوم الرئيس بإعادة تشكيل اللجنة بإختيار 20% من أعضاءها والباقي بالإنتخاب واستخدام مسودة الدستور الأخير كصياغة استرشادية يتم الإنطلاق منها وبالأخص المواد التي جرى التوافق عليها.
3- ازام وزير الداخلية بشكل واضح ورسمي بمنع كافة أشكال الإعتداء على المتظاهرين والإعلان عن منظومة محترمة لتطهير وهيكلة الداخلية.
4- تغيير حكومة قنديل.
في رأيي أن هذه القرارات ستهدئ ما لا يقل عن 80% من الغضب الحالي.

والله أعلى وأعلم.
عمر الشال

20‏/11‏/2012

جوجل تعتمد حسابي على #جوجل بلاس كمالك لمحتوى مدونتي

بسبب تدوينة قديمة لي عن الصور المزيفة التي انتشرت على مواقع شبكات التواصل الإجتمالي عن إعصار ساندي وكثرة الزيارات لها وتداولها مع ذكري للمصادر في هذه التدوينة التي قمت بترجمتها إلى اللغة العربية.
لهذا قامت اليوم جوجل بإشاراكي في خدمة
 بدون طلب مسبق مني والتي بها قامت جوجل بربط كل المحتوى الموجود في مدونتي بحسابي على جوجل بلاس وإعتباري صاحب الملكية الفكرية لهذا المحتوى مما يعني أن في إمكاني مخاطبة جوجل بحذف أي محتوى نقل من مدونتي ونشر على موقع آخر بدون إذني.
ولهذا فعند البحث على جوجل بإسمي باللغة الإنجليزية
ستظهر كل كتاباتي في مدونتي بجانب صورتي وإسمي كمالك فكري لهذا المحتوى
 
في النهاية كل الشكر لكل زوار مدونتي الأعزاء والذين من دونهم ما كان لي التقدم والنجاح وأسأل الله أن يجعل هذا في ميزان حسناتي.

12‏/11‏/2012

لواء طيار محمد عكاشة ينظم وقفة احتجاجية ضد ما يحدث في سيناء بالتعاون مع المجموعه 73 مؤرخين


تحت عنوان «حتى لا تضيع سيناء» دعى اللواء طيار محمد عكاشة بالتعاون مع المجموعة 73 مؤرخين - دعى إلى وقفة أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر للإحتجاج على التدهور الأمني الموجود في سيناء.

وقال اللواء محمد عكاشة وهو أحد الطيارين المقاتلين في حرب 1973 إن "الوقفة جاءت بعدما شعر الكثير ممن شاركوا في حرب أكتوبر بالغضب الشديد لأن سيناء تضيع الآن وبكل أسف".

وأكمل اللواء قائلا: "هناك تقاعس عن مواجهة الإرهاب في سيناء منذ عامين"، مشيرا إلى أن "الأمر تفاقم منذ رفع أعلام «القاعدة» في سيناء في يونيو الماضي ولم يتحرك أحد".

وقال: "إذا لم يستطيعوا أن يعيدوا سيناء فنحن من قاتل لأجلها مستعدون أن نقاتل مرة أخرى لاستعادتها، ولا يمكن أن نسمح أن تضيع ثانية".

ودعا «عكاشة» الشعب المصري إلى المشاركة في الوقفة، مؤكدا أن سيناء عزيزة على كل المصريين ولا يمكن السماح بضياعها.


قد قامت المجموعة 73 قتال بعمل Event على الفيس بوك لنشر الوقفة المحدد لها يوم 17 نوفمبر الجاري الساعه 7 مساءا - امام قبر الجندي المجهول بمدينه نصر

https://www.facebook.com/events/486552314717862/

06‏/11‏/2012

تعرف على حالة متابعيك على #تويتر #followers #Twitter

سؤال يشغل بال الكثير من مستخدمي تويتر
أين هم متابعي؟ لماذا لا يتفاعل معي أحد أو يقوم بالرد علي؟
الرد سهل وبسيط ..
فمهما كان عدد متابعيك كبيرا يجب أن تعلم أن تويتر مليء بالحسابات المزيفة أو غير الفاعلة التي أهملها أصحابها .. 
لذلك فالسؤال المهم هو:
كم لديك من متابع مزيف أو غير نشط ؟
إجابة هذا السؤال ممكنه من خلال هذا البرنامج المفيد الذي يحدد لك بالنسب المئوية عدد متابعين المزيفين أو غير النشطين

كما يمكنك هذا البرنامج من الكشف على حسابات اصدقاءك لمعرفة من منهم حصل على متابعيين مزيفين!!
جربه بنفسك