المشاركات

عرض المشاركات من أبريل, 2012

الدور عليك .. #الفرعون المتخفي في ثياب #موسى

صورة
أنا وشي حلو على الفلول الظاهر :) عملت ملف في المدونة عندي عن التاريخ الأسود لعمر سليمان اتقلش من الإنتخابات! عملت أغنية مطلوب شفيق لأحمد شفيق طار إمبارح! محدش عنده فكره حلوة أعملها لعمرو موسى بقى ؟ :)

سيناء .. الكنز المهمل

صورة
تحتفل مصر وشعبها الأصيل هذه الأيام بمرور 25 عاماً على تحرير أرض سيناء الحبيبة وعودتها إلى أحضان الوطن الأم فى 25 أبريل 1982 ، حيث اكتملت مراحل الإنسحاب الإسرائيلى من سيناء عدا طابا (التى تم استردادها فى مارس 1989) ، وقد تم اعتبار هذا اليوم عيداً قومياً لمصر، والحديث عن محافظة سيناء ليس بحديث عادى ، ولكنه حديث عن جزء أو عضو هام فى جسد مصرالكنانة ، فمحافظة سيناء التى حباها الله بكل مقومات الحياة ، ولهذا لم تنم العيون المصرية وسالت الدماء الذكية على أرضها حتى عادت سيناء إلى أحضان المصريين .
سيناء أرض الأنبياء وأرض الكنوز بلا أدني مبالغة كل ذرة فيها ثروة، رمالها الذهبية تتلهف عليها دول كبري وفي مقدمتها تركيا التي تستورد ملايين الأطنان من رمال سيناء لصناعة أنقي أنواع الزجاج والكريستال، تلك الرمال البيضاء التي يندر وجودها في مكان آخر غير أرض الفيروز، كانت تلك مفاجأة بالنسبة لي عندما زرت ميناء العريش فوجدت سفنًا عملاقة بالمرسي وشاحنات تحمل الرمال لتلقي بها الأوناش في السفن لتصدر إلي الخارج، علماً أن الاحتياطي من هذه الرمال يصل لدينا إلي 4 ملايين طن رمال بيضاء.. شيء رائع أن تملك مصر هذا الكنز،…

مطلوب شفيق ..... إيــه ؟؟!

صورة
مطلوب شفيق لشعب طول عمره خنيق لشعب كان هيثور زمان لكنه صار بإدين كبار وإيدين صغار مفعول بيه بيقسموه ويفرقوه ويطلعوا فعين اللي جابه واللي جابو أبوه علشان فلول تحكمه
مطلوب شفيق لشعب حكامه خانوه وعسكروه وفالعباسية زوحوه وأخدو منه ثورته وزودوله محنته علشان كلابهم ينهشوه
مطلوب شفيق يحمي الفلول ياكل حقوق الناس تمام زي الملوك ويكون حنين على الفساد وعالغلابة يفتري ياخد مال البلد يابيه ويوزعه عاللي حواليه
مطلوب شفيق يقدر يحاسب الثوار يقدر يظُّلِم النهار ويخلي كل حياتنا ليل يطلع جيل جديد ذليل للاختصار مبارك بديل!
عمر الشال  19/04/2012

بلال فضل: يخرب بيت الثورة يا شيخ !

صورة
مقال قديم رائع نشر في 20/09/2011م بصراحة، علينا أن نعذر الناس الذين يشعرون بأن الثورة خربت البلاد. أعرف أن مجرد ذكر ذلك سيضايق كل من اشترك فى هذه الثورة وآمن بها، لكن لماذا نكتفى بالضيق؟ لماذا لا نجرب -ولو مرة- أن نستمع إلى تلك الشكاوى وندرسها لعلنا نعرف كيف نتعامل مع أصحابها؟ قررت أن أبدأ بنفسى فأطالع بتمعن صفحات الحوادث وما ينشر بها من جرائم مفزعة غريبة على المجتمع المصرى، لأكتشف كيف أصبحنا نعيش -بسبب الثورة- فى غابة حقيقية تندلع فيها الجرائم لأهون سبب! غابة لا مكان فيها لعلاقات القرابة والصداقة، ولا هيبة فيها للدولة ومنشآتها، ولا صوت يعلو فوق صوت السلاح النارى، فتفهمت: لماذا يحنّ الناس إلى أيام الأمن والأمان التى سبقت الثورة، وشعرت بالندم، لأننى شاركت فى هذه الثورة التى خربت البلاد وأفسدت أخلاق العباد.
سأكتفى باستعراض عناوين بعض من هذه الجرائم التى تسببت فيها الثورة، تاركا لك التعليق فى النهاية: «طالب عمره 17 سنة يفشل فى اغتصاب فتاة فيذبحها ويسرقها.. أب وولداه يقتلون حدادا أمام أسرته فى المحلة.. أشعلتْ النار فى حماها بعد أن راودها عن نفسها.. موظف الرى يسرق حكم…

#أندرويد يدخل قاعة المحكمة #Android

صورة
تصاعد أمس الاثنين النزاع بين عملاقي التكنولوجيا أوراكل Oracel وجوجل Google، حيث دخل النزاع مرحلة التقاضي أمام محكمة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية الخلاف بين العملاقين على أحقية اختراع نظام التشغيل أندرويد Android وتبدو في الأفق مؤشرات على تأثر نظام التشغيل اندرويد بشكل كبير نتيجة لهذا النزاع.
وكانت أوراكل قد رفعت دعوى قضائية ضد جوجل عام 2010 بسبب ما قالت إنه تعدي تلك الأخيرة على عدد من براءات الاختراع التابعة لها، التي استخدمتها جوجل في نظام أندرويد.
وفي البداية اتهمت أوراكل جوجل بالتعدي على سبع براءات اختراع، لكن القاضي أسقط في وقت سابق خمسا منها وبقيت اثنتان لم تفلح المفاوضات بين الشركتين في التوصل إلى تسوية بشأنهما، مما أوصل القضية إلى نهاية مسدودة لن يتم حسمها إلا في قاعة المحكمة.
ورغم كثرة النزاعات القانونية المتعلقة بالملكية الفكرية بين شركات التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، تختلف قضية جوجل وأوراكل، إذ تدعي أوراكل أن جوجل قامت "بانتهاك حقوق النشر الخاصة" بلغة جافا Java، وقامت بنسخ واجهات جافا البرمجية لصنع أجزاء من نظام أندرويد.
ورغم أن جوجل لا تنكر هذا،…

لماذا لن أنتخب عمر سليمان؟

صورة
كتب : خالد بهي الدين 
نعم، لن انتخب نائب عينه مخلوع قبل خلعه بايام قلائل و قررت التصويت لاي مرشح آخر رئيسا لمصر، و لو كان في غير حساباتي الآن .. لا تعجب، و ستقتنع بعد ان تقرأ أسبابي

عمر سليمان عديم الخبرة في السياسية وخبرته كلها في المخابرات
بالرغم من ان عمر سليمان كل تاريخه في عمل المخابرات، فقد اسند اليه مبارك مهام سياسية عديدة
و بالطبع مبارك يختار على اساس الولاء، و ليس على اساس الكفاءة و الخبرة
مثلا، تولى عمر سليمان الملفات الآتية و لم ينجز شئ في اي منها:


مياة النيل، فقد تم توقيع اتفاقية ضد مصلحة مصر و لكن حدث انفراج بعد الثورة بأسابيع قليلةجلعاد شاليط، لم يتم تبادل اسرى الا بعد ان قامت الثورة و غاب عمر سليمان عن المشهد السياسيعلاقة فتح بحماس، و تم الصلح نوعا ما بعد الثورة ايضاو حصار غزةو غيرها
و تم حل الكثير منها في اسابيع بواسطة دبلوماسيين محنكين بعد الثورة
حلقة باسم يوسف القصيرة تكشف انه فشل في كل ما تولاه

لماذا اذا نشغل بالنا بالسياسية و الاقتصاد و الحريات و العدل؟
اذا كان الرئيس أمني قمعي لا يشغل باله الا  بنظريات التآمر و اخماد اي احتجاجات بشتى الطرق؟

عمر سليمان هو استمرار ل 60 عام من …

يسقط عمر سليمان .. يسقط الفلول .. يسقط يسقط حكم العسكر

صورة
كتر الهزار والسخرية بإن عمر سليمان هيعتقلنا ويعدمنا والكلام ده بيهبط العزيمة وبيرسخ الخوف لدى البعض ! عمر سليمان مش بعبع ومش راجل قوي زي ما عايزين يفهمونا ! ده واحد من مجرمي النظام مش أكتر !  عمر سليمان كان هو الحاكم الفعلي للبلد لما جابه مبارك نائب له وبالرغم من كده رفعناله الجزم في التحرير !

عمر سليمان مسيره هيتحاسب ان شاء الله ويعاقب على جرائمه مش يترشح للرئاسة !  إحنا شباب الثورة ما موتناش ولا انتهينا ! وحتى لو متنا أولادنا موجودين ينصروا بلدنا ويرفعوا راسنا ! انضحك علينا أه ! اتفرقنا أه ! لكن همتنا وعزيمتنا تهبط ... ألف لا !  لا هنرضى بعمر سليمان ولا بحد من العسكر ولا الفلول ! هو دم الشهداء ده كان ميه ولا ثورتنا كانت فتوشوب بجد !!! 

ولو الشعب رجع للخوف تاني وبيدور على حد يستعبده !  فإحنا بفضل الله لسة أحرار! وهنكمل المشوار .. والثورة منصورة بعون الجبار.


يسقط كل من خانوا .. يسقط كل من هانوا
ويسقط كل من وقفوا فى وش جيل بيتحرر
ويسقط كل من ضربوا .. ويسقط كل من قتلوا
ويسقط كل من شطبوا سطور فى تاريخ بيتسطر
ومن تانى رخص دمى وسال فى شوارع التحرير .. معدش ينفع التبرير
ورجعوا وقالوا تستاهل .. ل…

التاريخ الأسود لعمر سليمان #OmarSoliman

صورة
أشارك في النشر مع العزيز المدون أحمد عدلي
الحقيقة ترددت كثيرا فى عمل هذا التقرير بعد ماتلقيت تهديدات بالقتل بسبب اعلانى عن البدء فى إعداده
ولكنى فكرت كثيرا .. ووجدت ان الاعتماد على الله احسن من كل شىء .. فالله خير حافظا..
موعدكم فى هذا التقرير مع شخص .. اتهم بأن شباب ثورة 25 يناير لديهم اجندات خارجية ..هوا من اتهم الشعب المصرى بانه غير مهيأ للديموقراطية.. هوا من كان يحاول جاهدا على إطالة مدة الانقسام الفلسطينى الفسطينى .. هوا من ساهم فى اتفاقية العار اتفاقية تصدير الغاز الى الكيان الصهيونى .. هو من هرب حسين سالم الى الخارج .. هوا من قام بإباحة كل شىء تحت اسم مقاومة الارهاب.. الخلاصة .. هو الابن البارلاسرائيل وامريكا فى مصر .. هو عمر سليمان ..

وبكل تبجح يريد ان يكون رئيسا لمصر الثورة !!


  ونظرا لأن البعض لايعلم من هو عمر سليمان نفيدكم ببعض المعلومات الموثوقة... ترجع جذور عمر سليمان إلى محافظة (قنا) في أقصى جنوب مصر، فقد ولد عمر سليمان عام 1935، وتوجه للقاهرة عام 1954 ولم يكن عمره قد تجاوز 19 عاماً ليلتحق بالكلية الحربية، وبعد تخرجه أوفده جمال عبد الناصر للحصول على تدريب  مُتقدم في أكاديمي…