محدث ومؤكد: #مرسي يصف نفسه بصديق شيمون #بيريز الوفي !!

نشرت "بوابة الأهرام" نقلا عن صحيفة "ذا تايم أوف إسرائيل" على موقعها مساء اليوم الأربعاء صورة خطاب  وجهه الرئيس محمد مرسي إلى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، وهو الخطاب الذي حمله عاطف سالم السفير المصري الجديد في إسرائيل إلى بيريز والمؤرخ في 12 يوليو 2012م.
العجيب في الخطاب كمية التفخيم الذي قدمه الرئيس محمد مرسي إلى الحقير شيمون بيريز رئيس الكيان الصهيوني المسمى زورا بدولة إسرائيل وتمنياته له ولدولته بالسعادة والرغد!!! 
والفاجعة أن مرسي وصف نفسه في نهاية الخطاب ب "صديقكم الوفي".
هذا وقد أعلن الدكتور ياسر علي بشكل رسمي صحة الخطاب المرفق وبرر ذلك بأن الصيغة هي صيغة بروتوكولية!! عذر أقبح من ذنب! هل البروتوكول يحتم علينا تفخيم وتعظيم من يقتلون إخواننا ويغتصبون ارضنا !!!!! 

اترككم مع الكارثة:


بسم الله الرحمن الرحيم

من محمد مرسي - رئيس جمهورية مصر العربية

إلى صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز - رئيس دولة إسرائيل

عزيزي وصديقي العظيم..

لما لي من شديد الرغبة في أن أطور علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل، ليكون سفيرا فوق العادة، ومفوضا من قبلي لدي فخامتكم، وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته في المناصب العليا التي تقلدها، مما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها.

ولاعتمادي على غيرته، وعلى ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهل لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان له الشرف بأن يعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد.


صديقك الوفي
محمد مرسي

تحريرا بقصر الجمهورية بالقاهرة
في 29 شعبان 1433
19 يوليو 2012

رئيس ديوان رئيس الجمهورية

وزير الخارجية
محمد عمرو

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية