د. باسم خفاجي: لن نرضى بالقليل #BassemKhafagy

- ما هذه الفكرة التي يجري تسويقها في كل المجتمع المصري أن نرضى بالقليل في كل شيء يتعلق بعلاقتنا بالحياة .. وبالحكم .. وبما نتوقعه من الغير .. وبما نستطيع أن نحصل عليه في الحياة.
- هناك عبارة جميلة لأحد المفكرين الإسلاميين من مئات السنين يقول فيها: "إن استطعت أن تكون نبياً .. فلا ترضى أن تكون ملكاً". الهمة أن تتطلع إلى أعلى ما يمكن أن تصل له .. وليس أقل ما يمكنك الحصول عليه.
- والنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا أننا عندما ندعو الله بالجنة .. نسأله الفردوس الأعلى .. أعلى درجات الجنة .. وفي الحياة ننافس على أفضل مكان في المسجد .. في الصف الأول .. وفي العمل ننافس على الإتقان وليس على الإنتهاء من العمل بسرعة وبأسهل الطرق.
- اسمحوا لي أن أدعو شعب مصر ألا يقبل بالقليل .. ولا يرضى بما تجود بها نفوس من يحكمونه أو يريدون أن يحكمونه .. أنا أدعو إلى أن نبحث عن أعلى ما يمكن أن نحصل عليه لمصر .. وأفضل ما يمكننا أن نصل إليه في الحياة من نجاحات دون أن نتنازل عن قيم أو عقائد أو مبادئ.
- وكذلك أنا أدعو أن يكون مشروع النهضة في مصر مبني على أساس أن نعطي شعب مصر أفضل ما لدينا .. وأن نضمن لأجيال المسقبل أحسن فرصة في الغد .. وأن نطمع لمصر أن تكون مكانتها في مصاف أفضل الدول .. اسمحوا لي أن أجعل شعارنا للرئيس القادم هو: "لن نرضى بالقليل" .. فلا مصر قليلة .. ولا شعبها قليل .. ولا مواردها قليلة .. ولا ذكاء شعبها قليل .. ولا همتها قليلة .. من بنى الأهرامات بيديه .. وحفر قناة السويس بيديه .. قادر على أن يقدم للعالم أفضل دولة ممكنة .. وأكرم ناس .. وأجمل بلاد .. وأعز أمة .. ونموذجاً عملياً لشعب يحب الحياة .. ويتطلع إلى أعلى مكان فيها دون أن يتخلى عن هويته وقيمه وعقيدته ومبادئه .. شعب ببساطة .. قام بثورة .. لأنه "لن يرضى بالقليل"
د باسم خفاجي
في 2 مارس 2012م

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية