27‏/09‏/2011

إنفراد : صور عدد صوت الأمة الذي تم منعه وفرمه #SCAF #NoSCAF

تم منع نشر هذا العدد من جريدة صوت الأمة بناءا على طلب جهة سيادية فتم حرق وفرم100الف نسخه من الجريدة فى مطابع الاهرام - اترككم مع الصور:

الصورة الأولى لغلاف جريدة صوت الأمة المحظور من النشر

الصورة الثانية لغلاف جريدة صوت الأمة المحظور من النشر

26‏/09‏/2011

هل رفض الجيش إطلاق النار على المتظاهرين ... الشهادة الكاملة للمشير طنطاوي #NoSCAF #MubarakTrial

إيمانا مني بأهمية معرفة الشعب بحقيقة ما يحدث في الخفاء ممن يفترض منهم أن يرعو مصالحنا ، وتأكيدا على حق حرية النشر والتعبير .
أشارك كل من قام بنشر نص شهادة المشير محمد طنطاوي في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها المخلوع حسني مبارك وكلبه العادلي
وهذا هو نص الشهادة :
س١ : حصل اجتماع يوم 22 يناير، هل ورد إلي رئيس الجمهورية السابق ما دار في هذا الاجتماع وما أسفر عنه وما كان مردوده ؟
ج1 : الاجتماع كان برئاسة رئيس الوزراء واعتقد أنه بلغ
س2 : بداية من أحداث 25 يناير وحتي 11 فبراير هل تم اجتماع بينك وبين الرئيس السابق حسني مبارك ؟
ج2 : ليست اجتماعات مباشرة ولكن يوم 28 يناير لما أخذنا الأمر من السيد رئيس الجمهورية كان هناك اتصالات بيني وبين السيد الرئيس ؟
س3: ما الذي أبداه رئيس الجمهورية في هذه اللقاءءات ؟
ج3: اللقاءات بيننا كانت تتم لمعرفة موقف القوات المسلحة خاصة يوم 28 وعندما كلفت القوات المسلحة للنزول للبلد ومساعدة الشرطة لتنفيذ مهامها كان هناك تخطيط مسبق للقوات المسلحة وهذا التخطيط يهدف لنزول القوات المسلحة مع الشرطة وهذه الخطة تتدرب عليها القوات المسلحة ,القوات المسلحة بتنزل لما الشرطة بتكون محتاجة المساعدة وعدم قدرتها علي تنفيذ مهامها وأعطي الرئيس الأمر لقائد القوات المسلحة اللي هي نزول القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية وهذا ما حدث
س4 : هل وجه رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسني مبارك أوامر إلي وزير الداخلية حبيب العادلي باستعمال قوات الشرطة القوة ضد المتظاهرين بما فيها استخدام الاسلحة الخرطوش والنارية من 25 يناير حتي 28 يناير ؟
ج4: ليس لدي معلومات عن هذا واعتقد ان هذا لم يحدث
س5 : هل ترك رئيس الجمهورية السابق للمتهمين المذكورين من أساليب لمواجهة الموقف ؟
ج5: ليس لدي معلومات
س6: هل ورد أو وصل إلي علم سيادتك معلومات أو تقارير عن كيفية معاملة رجال الشرطة ؟
ج6: هذا ما يخص الشرطة وتدريبها ولكني أعلم ان فض المظاهرات بدون استخدام النيران
س7 : هل رصدت الجهات المعنية بالقوات المسلحة وجود قناصة استعانت بها قوات الشرطة في الأحداث التي جرت؟
ج7: ليس لدي معلومات
س8 : تبين من التحقيقات إصابة ووفاة العديد من المتظاهرين بطلقات خرطوش أحدثت إصابات ووفيات..هل وصل ذلك الأمر لعلم سيادتك وبم تفسر ؟
ج8: إنا معنديش معلومات بكده.. الاحتمالات كتير لكن مفيش معلومة عندي
س9 : هل تعد قوات الشرطة بمفردها هي المسئولة دون غيرها عن إحداث إصابات ووفيات بعض المتظاهرين ؟
ج9: إنا معرفش ايه اللي حصل

25‏/09‏/2011

مازال الدم المصري رخيص بعد الثورة #EgyPolice #FakeTrials

خبر نزل علي كالصاعقة !!
الضابط تامر سامي الذي قتل ربة منزل كانت في شرفة منزلها وشرع في قتل أبنها وإبنتها يوم 29 يناير حكمت عليه محكمة الجنايات اليوم بالسجن 5 سنوات !
فقط !! يا بلاش !
هل هذا هو جزاء القتل المباشر والشروع في القتل !! هل هذه هي تسعيرة قتل المصريين بعد الثورة !
تفاصيل الخبر تقول :

وكانت المجنى عليها سامية محمود حسن قد شاهدت ونجليها محمود السيد حسين وفاطمة الزهراء الضابط يقوم بايقاف أحد المارة، الذى كان يستقل دراجة بخارية، وتعدى عليه بالسب والضرب فقام نجلها بتصويره بهاتفه المحمول، فيما قام المتهم بإطلاق الرصاص عليها أثناء وقوفها فى شرفه منزلها.

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

احنا آسفين يامصر ! مليار دولار و5 قصور و38 شركة ثروة سكرتير "مبارك" #Mubarak

نشرت جريدة الأهرام تقرير تابع لهيئة الرقابة الإدارية المصرية، كشفت أن جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس المخلوع " حسني مبارك " استغل علاقته بالنظام السابق في تكوين ثروة مالية ضخمة...  فضلا عن ثروة عقارية هائلة. 

وأشار التقرير إلي أن عبد لعزيز استغل نفوذه ومنصبه السياسي في تكوين علاقات مع عدد من رجال الأعمال وكبار المسئولين في الدولة، بقصد تكوين مبالغ مالية دون وجه حق وبالمخالفة للقوانين، وتضمن التقرير امتلاك عبدالعزيز 38 شركة منها 25 شركة، يساهم فيها بنسب متفاوتة تخطت رأسمالها 5 مليارات جنيه مصري.

تتضمن هذه الشركات مجموعة شركات شهيرة، والتي لها مشكلات مع البنوك، حيث يساهم بنسبة 40 % في الشركة الرئيسية للمجموعة، هذا بالإضافة إلى شركة لاستيراد القمح بالأمر المباشر لصالح هيئة السلع التموينية.

24‏/09‏/2011

إعرف عدوك وكيف يفكر #Israel #Sinai #Egypt

من مجلة كيفونيم لسان حال المنظمة الصهيونية العالمية عام 1982:
  • ان استعادة شبه جزيرة سيناء بما تحتويه من موارد طبيعية ومن احتياطى يجب اذن أن يكون هدفا أساسيا من الدرجة الاولى اليوم
  • ان تفتيت مصر الى اقاليم جغرافية منفصلة هو هدف اسرائيل السياسى فى الثمانينات على جبهتها الغربية .
  • ان مصر المفككة والمقسمة الى عناصر سيادية متعددة ، على عكس ماهى عليه الآن ، سوف لاتشكل أى تهديد لاسرائيل بل ستكون ضمانا للزمن والسلام لفترة طويلة ، وهذا الامر هو اليوم متناول ايدينا .
* * *
موشى دايان قال عن اهداف عدوان 1956 على مصر :
  • تحطيم القوات التى تحاول إخضاعنا
  • تحرير ذلك الجزء من أرض الوطن الذى يحتله الغزاة
  • تأمين حرية الملاحة فى مضايق تيران وقناة السويس . 
  • وقال فى نفس اليوم الذى بدأ فيه الهجوم الإسرائيلي على سيناء 29 تشرين الأول ( أكتوبر ) 1956 :  أن قواتنا الجنوبية تحارب الآن عبر الحدود للقضاء على جيش النيل وحشره فى أرضه .
* * *
مناحم بيجين :
  • الفلسطينيون مجرد صراصير ينبغي سحقها.
  • أنا أحارب إذا أنا موجود.
  • كن أخى وإلا قتلتك.
  • الأساليب الإرهابية قد أشبعت  رغبة جارفة مكبوته عند اليهود للانتقام .
  • ان مذبحة دير ياسين اسهمت مع غيرها من المذابح الاخرى فى تفريغ البلاد من 650 الف عربى ...ولولاها لما قامت اسرائيل  
  • عندما نشرع ببصرنا إلى الشمال نرى سهول سوريا ولبنان الخصيبة وفي الشرق تمتد وديان دجلة والفرات .. وبترول العراق، وفي الغرب بلاد المصريين لن يكون لدينا القدرة الكافية على النمو، علينا أن نسوي قضايا الأراضي من مواقع القوة وعلينا أن نجبر العرب على الطاعة التامة.
  • وقال بعد توقيع اتفاقية التسوية مع مصر عام 1979  : سنضطر إلى الإنسحاب من سيناء لعدم توافر طاقة بشرية قادرة على الاحتفاظ بهذه المساحة المترامية الأطراف . سيناء تحتاج إلى ثلاثة ملايين يهودى على الأقل لاستيطانها والدفاع عنها . وعندما يهاجر مثل هذا العدد من الإتحاد السوفيتى أو الأمريكتين إلى إسرائيل سنعود إليها وستجدونها فى حوزتنا .
* * *
شارون :
  • أنا لا أعرف شيئا يسمى بالمبادىء العالمية .اننى اقسم بان احرق كل طفل فلسطينى سوف يولد فى هذه المنطقة . المرأة الفلسطينية والطفل الفلسطينى أكثر خطورة من الرجل لأن وجود الطفل الفلسطينى يدل على أن هناك أجيال ستستمر ولكن الرجل يسبب خطرا محدودا . اقسم بأننى لو كنت مجرد مدنى اسرائيلى وقابلت فلسطينيا لاحرقته واجعله يعانى ويتألم قبل ان اقتله .                                                                
* * *

20‏/09‏/2011

رسالة إلى النظام القديم الذي ما زال يعبث بمصر #Egypt #25Jan

هذه الرسالة هي رسالة للنظام القديم الذي ما زال يعبث بمصر وأمنها ويجتهد كي يتجمل قبل الانتخابات البرلمانية القادمة ... هذه الرسالة عبارة عن اجتهاد شعري على نمط قصيدة "هشام الجخ" والتي كانت بعنوان "مسقط رأسي في ميدان التحرير " أيام بداية الثورة

أطلق كلابكَ القديمةَ كلها
فلن تعودَ مصر لسابق عهدها

لا صمت بعد اليوم يفرُض خوفه
قد فاق شعب مصر وأهلها

دع خيالك تجمح أحلامه 
فلن تعودَ لنهبِ مصر وخيرها

قد قام شعب مصر ولن يعود
إلا بعد رجوعها منصورة ... شامخ رأسها

راهنو كما شئتم ! إحلموا كما شئتم !
فمصر وأمنها محفوظٌ بحفظ ربي وربها

لن تلبثَ الأيامُ أن تُلقي بكم
في غيب جب الزمان كما أذقتم شعبها

أحزاب فلول الوطني المنحل

أحدث فصل في مسرحية المحاكمات الهزلية لقتلة المتظاهرين #Egypt #FakeTrials #25Jan

 شهود الإثبات يغيرون أقوالهم ويتراجعون عن اتهام الضباط
مفاجأة كبرى شهدتها محاكمة قتلة الثوار فى حدائق القبة حيث قام بعض شهود الاثبات بتغيير اقوالهم عن التي ادلوا بها في النيابة العامة و تعجب الحاضرون في الجلسة من ان الشاهد امين المباحث محمد جمعة بالقسم لا يستطيع تحديد انواع الاسلحة التي كان الضباط يحملونها بالقسم و كذلك الاعيرة النارية و لم يستطع تحديد هوية الضباط والأفراد من الشرطة الذين صعدوا على أعلى قسم الشرطة .. بينما قدم طارق جميل سعيد محامي المتهم النقيب كريم محمد يحيى حافظة مستندات بالصور الضوئية تكشف عن ان المتهم لم يكن يعمل بقسم شرطة حدائق القبة ولم يكن معينا فيها إلا بتاريخ 6 مارس 2011 و أنه منذ 20 يناير بفرقة مباحث مصر الجديدة بادارة المرورات الامنية .

المحامون يطالبون المحكمة بحماية الشهود
وطلب محامي احد المتهمين محمد عبد الفتاح الجندي من رئيس المحكمة ضرورة حماية شهود الإثبات الذين تغيرت اقوالهم امام المحكمة حول تلك الواقعة الا ان رئيس المحكمة قال ((صلي على النبي )) !!!! و لم يسجل ملحوظته في محضر الجلسة و قد تكرر طلب المحامي في كل محاكمات قتل المتظاهرين لحماية الشهود الذين تغيرت شهادتهم .

19‏/09‏/2011

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

جبل السكري هو جبل يقع علي بعد حوالي 15 كيلو متر جنوب غرب مدينة مرسي علم بالصحراء الشرقية بجمهورية مصر العربية. ويحتوي على منجم للذهب. المنجم يتم استخراج الذهب منه منذ عهد الفراعنة، وقد توقف استغلاله عام 1958 لانعدام الجدوى الاقتصادية لانخفاض تركيز الذهب في العروق الباقية بالنسبة لسعر الذهب، 20 دولار للأوقية آنذاك. ومع ارتفاع سعر الذهب في العقد التسعينيات من القرن الماضي (الأوقية قاربت على 1,000 دولار عام 2008) تقرر إعادة استغلال المنجم في عام 1994 وإستؤنف في عام 2008. ويقدر إحتياطي الذهب الموجود فيه إلى 10 ملايين أوقية في عام 2008.

الإستخراج اليومي اكثرمن 100طن صخر، ونسبة تواجد الذهب 21جرام في الطن بينما المعلن هو 2جرام فقط ، الاحتياطي بجبل السكري حوالي مليون طن ذهب وهو اعلى من احتياطي منطقة حضرموت باليمن .
ويعتبر منجم السكرى هو احدث منجم فى مصر تقوم على تشغيلة شركة ( Centamin Egypt ) المحدودة وتبلغ مساحة المنجم 160 كيلو متر مربع ومرخص للعمل لمدة 30 عام قابلة للتجديد مرة اخرى لمدة مماثلة ومخزون المنجم عبارة عن  نطاق هش وسهل التكسير يحوى مخزون الذهب والذي نجده متداخل مع مركبات شبة جراتينية  من بلورات التوناليت  الجرانيتة ذات الحبيبات  البركانية.

وما حكاية الذهب ؟
يقول المهندس الإستشاري للمشروع أن الاحتياطى المؤكد لإنتاج الذهب فى المنجم يقدر بـ١٥ مليون أوقية، بما يعادل ٣٥٠ مليار دولار تحصل منه الدولة على ٥٠٪، بعد خصم تكلفة الإنتاج والاستخراج والتصنيع وخصم الضرائب المستحقة، وأن وزارة البترول ممثلة فى الهيئة العامة للثروة المعدنية هى الشريك الرئيسى فى الإنتاج.

وقال المهندس مجدى قبيصى، محافظ البحر الأحمر، في عام 2009 أن مشروع إنتاج الذهب بجبل السكرى هو البديل الرئيسى للبترول لتمويل الخزانة العامة للدولة.
وأضاف قبيصى أن هناك خمس شركات كبرى تعمل فى الإنتاج والبحث عن الذهب بصحراء مرسى علم، أهمها بمنطقة حمش.
فيديو تقرير عن جبل السكري والذهب

وهذا فيديو آخر جرافيك ترويجي صممته الشركة المسئولة عن التنقيب في بداية عام 2010 واتنشر على اليوتيوب في اول شهر سبتمبر 2010 ويظهر فيه حجم الكتلة الذهبية اللي تم تصويرها بالمجسات وبالاقمار الامريكية - تقريبا قرابة مليون طن دهب وحجم الكتلة يساوي تقريبا ثلث حجم جبل السكري

الانتاج قبل الثورة كان 10 طن يوميا ، من بداية مارس عندما نام الشعب فى المنزل ، قامت الشركة بشراء معدات تنقيب ثقيلة لزيادة الإنتاج ، والانتاج حاليا تضاعف في غياب الرقابة أو في وجود التواطؤ !! اختر أيهما شئت.
لينك الفيديو :


لماذا الحديث عن الذهب الآن ؟ 
الحقيقة تقول ان دخل مصر من عائد استخراج الذهب من منجم جبل السكرى وحده يستطيع ان يعيش شعب مصر فى ثراء فاحش ولكن هناك تعمية تامة على الموضوع حتى ينهب حقك وتعيش فقير لا تفكر فى اى شىء غير دوامة لقمة العيش على طريقة حكمة ( جوع شعبك تحكمها )!!

14‏/09‏/2011

لجنة تقصى الحقائق في جمعة تصحيح المسار: مجموعات منظمة دفعت إلى العنف #sep9 #IsraeliEmbassy

أعلنت لجنة تقصى الحقائق التابعة للمجلس القومى لحقوق الانسان عن ما توصلت إليه فى تقريرها لاحداث جمعة "تصحيح المسار" وما صاحبها من أحداث مثل اقتحام السفارة

وقال محمد فايق نائب رئيس المجلس، أن ما حدث في هذا اليوم لا يستفيد منه إلا انصار الثورة المضادة وطالب بتقديم الدعم المادى والمعنوى لجهاز الشرطة لتعزيز الأمن فى الوقت الراهن.

وواضاف فايق أن المجلس يعلن عن قلقله تجاه انحراف المسار حقوق الانسان فى مصر سواء بالفعل أو رد الفعل وتتحول الثورة من سلمية الى اعمال عنف وشغب.

وعرض محسن عوض رئيس مكتب الشكاوى بالمجلس التقرير خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقد اليوم، الخميس، بمقر المجلس مشيرا الى ان اللجنة توصلت إلى ان بناء الجدار لحماية السفارة الاسرائيلية تنصلت من قرار انشائه كافه الجهات الرسمية حتى أقرت محافظة الجيزة بأنها من أنشأته ما زاد من حفيظة المواطنين، لافتا ان اللجنة توصلت الى تباين تفاعل المواطنين في الأحداث حيث بدا بعضها عفويا وبعضها منظما فظهرت بعض المجموعات المنظمة من الصبية يوجههم عدد من البالغين كما ظهرت عناصر إجرامية مثل الذين تورطوا فى سرقه سيارة الاطفاء والاعتداء على مقر مدرية الامن بالجيزة وتحطيم بعض المحال التجارية ثم التوجهه الى سفارة السعودية لاشعال نيران فى سيارات الامن المركزى، مما ادى لاشتباكات بين الشرطة و المتظاهرين المستهدفين اقتحام مدرية الجيزة افضت لسقوط العديد من الاصابات وصلت الى 1049 مصابا بينهم 58 من رجال الشرطة وتوفى اربع مواطنين احدهم من جراء التدافع وثلاثة جراء طلقات نارية بالراس والصدر.

واضاف عوض أن اللجنة توصلت الى ان هذه الاعداد ليست الاعداد النهائية والحقيقة حيث افاد شهود عيان للجنة بوقوع حالات وفاة اكثر من المعلن عنها وحدد احد الشهود مشاهدته لمقتل شاب، 16 عاما، أمام حديقة الحيوان بعد اصابته بطلق نارى فى الرأس واتصل مرافقوه باسرته التى تسلمت جثته وإنصرفت به من موقع الاحداث.

وتضمن التقرير رفض المجلس تفعيل قانون الطوارىء، رغم تقديره للحاجة لضبط الانفلات الامنى، مشيرا الى ان هذا القرار يعيد عقارب الساعة الى الوراء ويختزل معالجة ازمة سياسية واجتماعية كما انه يشكل رجوع عن اهداف الثورة .

كما يرى المجلس ان إحالة المدنيين الى محاكم أمن الدولة العليا طوارئ بدلا من المحاكمات العسكرية يظل مشوبا بافتقاد شروط العداله وعدم توافر ضمانات المحاكمة العادلة وطالب المجلس فى نهاية تقريره بتعجيل عودة الشرطة وتفعيل دورها للحفاظ على الامن والنظاام العام فى اطار احترام حقوق الانسان.
المصدر - جريدة الفجر

هل كان عبدالله كمال يعمل مع الموساد الإسرائيلي ؟ #Musad #Egypt

كل يوم يمر تظهر فيه بشاعة النظام السابق وانه باع البلد للصهاينة ، وأن رجال النظام من الاعلاميين كانوا يتعاملون مع الصهاينة بمنتهى الرحابة والسهولة !!!
 منذ أيام قليلة نشرت بعض مواقع الإنترنت الإخبارية العالمية تقريرا خطيرا تم تسريبه من المخابرات الإسرائيلية .. التقرير يؤكد أن إسرائيل نجحت فى تجنيد عبد الله كمال رئيس تحرير روزاليوسف السابق من أجل أن يكتب ضد إيران وحماس وحزب الله بإيعاز من الموساد ... كما أنه ساعد إسرائيل فى حربها المستمرة ضد الفلسطينيين ، ويصف التقرير عبد الله كمال بأنه كان أكثر الصحفيين تعاوناً مع إسرائيل بعد أن نجحت فى كسب صداقته وأنه كان يتلقى معلومات واتجاهات من ضباط إسرائيليين لينشرها فى صحيفته.

هذه القصة أثارها الأستاذ توحيد مجدى المترجم والباحث فى الشئون العبرية ، حيث يقول: 
هذا التقرير تم تسريبه من على الموقع الخاص بمركز معلومات المخابرات والإرهاب التابع لمركز المخابرات الإسرائيلية الموساد ويحمل شعار المركز ومكتوب أعلاه يساراً جملة "سرى للغاية" وأنه تم تعديله فى يونيو 2011 بإضافة بيانات جديدة والجدير بالذكر أن التقرير مؤمن بشكل إلكترونى وعليه بصمة مركز المخابرات الإسرائيلية ولا يمكن التلاعب فيه أو تعديله .. التقرير يحمل عنواناً بارزاً وهو "تقرير شهر أغسطس 2010 عن الاتصالات مع الصحفيين المصريين ممن يعدون كأصدقاء ومساعدين لإسرائيل بالقاهرة، ملخص أجهزة المخابرات والأمن الإسرائيلية" .وحول محتوى التقرير يقول توحيد مجدى : يبدأ التقرير بقوله أنه ربما هى المرة الأولى التى نجحت فيها أجهزة المخابرات الإسرائيلية لفتح علاقة يومية ومستقرة ودائمة مع أى صحفى مصرى قبل عبد الله كمال رئيس تحرير روزاليوسف اليومية المصرية والمقالات التى كان قد كتبها فى مؤسستة منذ 2007 تحت عنوان " شبه جزيرة سيناء قاعدة إرهابية ضد السلطة المصرية" قد كانت من إنتاج أقلام ضباط الاتصال الإسرائيليين الذين اتصلوا به وأرادوا أن تنشر تلك الموضوعات بشكل بارز وأنهم أرادوا أن يظهروا أن حماس فى قطاع غزة تشكل خطرا إستراتيجياً للمصالح الإسرائيلية والمصرية على حد سواء وأنها منطقة تشكل تهديداً مستمراً لحالة الاستقرار المصرية ولحالة الأمن الدولى لإسرائيل ومصر.

ويشير التقرير إلى أن عملية إطلاق الصواريخ التى وقعت فى إبريل 2010 وقام بها نشطاء من حماس انطلاقاً من شبه جزيرة سيناء تجاه إيلات والعقبة شكلت نقطة تحول تفتح من جديد النقاش الجاد حول تحول شبه جزيرة سيناء المصرية لقاعدة أمامية متقدمة لكل من إيران ومنظمة القاعدة ضد إسرائيل وهو ما يساعد على إلزام النظام المصرى على اتخاذ قرار إستراتيجى لمعالجة الظاهرة وإبراز أن أحد أهداف المنظمات الإرهابية العاملة والنشطة فى سيناء تعمل لأجل إسقاط نظام الرئيس المصرى حسنى مبارك ..

وحول دور عبد كمال وكيفية توظيفه لصالح إسرائيل يقول التقرير" وافق عبد الله كمال العضو البارز فى لجنة السياسات بالحزب الحاكم فى القاهرة بعد حديث مطول ومستمر منذ عام 1995 على مساعدة إسرائيل فى حربها ضد حماس وكذلك فى مواضع أخرى أكثر حساسية وقد أكد عبد الله كمال أن عمليات حزب الله فى مصر كانت جزءاً من مؤامرة كبيرة للمحور المنتمى لإيران ضد مصر" وأن هناك جهودا إيرانية لإقامة تحالف إقليمى مشكل من كل المنظمات والعصابات لتعمل تحت قيادة واحدة لحزب الله ولقد طلبت إسرائيل من عبد الله كمال الضغط بواسطة مقالاته بشكل غير مباشر على الحزب الذى ينتمى إليه حتى يدفعه للعمل ضد إيران وحماس وحزب الله فى مصر ولكى يشكل بمقالاته ضغطا ثقافيا يساعد إسرائيل.

13‏/09‏/2011

Drupal CMS vs Joomla CMS - Which one is better ! #drupal #joomla

Here's a Drupal - Joomla shootout based on a feature matrix, lower down the page. We don't normally do this as you also need to explain the numbers, so it's not a foolproof system - it always needs the explanations. In addition you really need to compare like with like, otherwise the result can be meaningless.




PHP CMS comparison

However Drupal and Joomla are similar in many ways, so a direct comparison is much easier. Both are PHP - MySQL applications that can be used on shared hosting, and can be installed remotely. Both are in the brochure and community / news classes of CMS. Each also has at least one other area where it features strongly: Drupal for example as a multi-team teamwork CMS or a small / medium enterprise CMS, and Joomla as a multimedia publishing tool, news / magazine site, club site, or ecommerce CMS.

Best CMS for ACLDrupal used to be far better for ACL, and also handles high page numbers better - but now Joomla has ACL, the competition has hotted up considerably. Drupal is generally a better choice for enterprise use, as it handles things like versioning better. It will also behave better when subjected to very high loads when extended.
Joomla scores higher on more of the other factors however, meaning if it's a straight choice, you are probably better off with Joomla for the average website. Since most CMS actually in use have between 50 and 500 pages, both are suitable; but if you will have 10k pages on the website then it has to be Drupal.
Joomla 1.6
The new Joomla 1.6 version with ACL has started down the long, long road of maturing into a usable CMS (a new major version upgrade that is completely different in many respects is effectively a new CMS - no plugins or templates from the last version are compatible, things work differently, and there will be many bugs to find and remove). At version 1.6.3 it is becoming more usable day by day, as the bugs are worked out and more plugins are converted to work with the new series. There are still very few templates. The 1.6 version does of course now have ACL and things are looking up. At first glance the new ACL system looks good and works well - but we have to use it more before a genuine appraisal can be given. Drupal has always had core ACL and it can be assumed to work better at this stage of play, with Joomla only just having introduced it.


Best visual CMSOne thing that needs to be flagged up because we are talking about a visual medium when discussing websites: Joomla is the best visual CMS around. Nothing can beat it in the appearance stakes, unless you go to a full-custom CMS like Umbraco or Radiant and spend a fortune on graphic art and developers. It's quicker and easier to get a great-looking site up with Joomla than with almost any other solution (in the world of full-feature CMS) - there is a choice of thousands of templates, which can be altered and customised without too much effort if you know some CSS. With a knowledge of CSS for CMS, and some gfx tools such as a colour picker and an app that can create jpeg and png artwork such as gradients and textures, you can rebuild a template to make it unique - and more easily than with any other popular template-based CMS.
Be aware, though, that this description applies in the main to the outgoing version of Joomla, v1.5, since the new 1.6 version has very few templates as yet. This is a major handicap at this point in time because one thing Joomla majors on is the visuals - and with few templates at Q2 2011, there are some drawbacks.

In contrast, Drupal templating doesn't win any prizes. The free templates available aren't great and there isn't a big choice in commercial ones. Modifying them is hard and you come up against issues like different template engines in different Drupal versions (which is the same as many CMS including J of course).
This statement probably needs some explanation. Drupal users are spread across v5, v6, and the fairly new v7. Most resources, including templates, are for v6. The v7 templates are neither numerous nor impressive. Joomla users are spread across v1.0, v1.5, and the new v1.6. Joomla 1.0, like Drupal 5, is now dead - although in many cases sites using them will never need to be upgraded as those sites function well and need no more development. There are some minor security issues in some cases, with these old versions, that need to be attended to by an expert, not the average webmaster.
As you can see, most resources are clearly available for Drupal 6 and Joomla 1.5, putting these versions more or less in the same boat: well supported but now inevitably on the way out, as new versions have supplanted them. Drupal 7 is slightly older than Joomla 1.6 and therefore better supported at this time (Q2 2011), but as the Joomla machine is much bigger, that situation will have changed by about Q4 2011.
Templates: the situation is quite similar for Drupal 7 and Joomla 1.6 at the moment - to be honest, not great. Drupal probably leads just now. By Q4 that will have changed and Joomla will be back in the lead.


Best CMS for ease of useThe best of all in terms of admin usability is WordPress, but of course it's a micro-cms and not a full solution. For fast, simple web publishing it's just about unbeatable but a full CMS does many other things. The easiest full-feature CMS for the end-user* (the site owner or webmaster) is Joomla - the admin usability is unbeatable. Drupal is not so good, and becomes much trickier to manage when any kind of ACL is used, as that always obfuscates things to a certain degree.

* The end-user of a CMS is the owner, not a website visitor - they just use the materials created by the CMS. It's exactly the same as a printing press: the end-user is the publisher, not a reader, as the publisher uses the tools every day and the readers just get to see the result. A reader might only ever see the result for a few seconds, but the publisher lives with the tools. Therefore CMS usability refers to admin usability, which is a completely different concept to website usability. A good or bad website for web usability (usability for visitors) can both be created by the same CMS as this is a design issue.


10‏/09‏/2011

قال لك هنطبق الطوارئ ! طيب يعني ايه طوارئ #sep9 #Egypt #SCAF

طلع علينا وزير الإعلام - المتحدث الرسمي باسم الحكومة - وقال: سيتم تطبيق قانون الطوارئ بكل بنوده!!! هو كان فيه بنود لسه مطبقتش علينا ... طب تعالو نشوف بنود القانون المهبب ده بتقول ايه:

قرار رئيس الجمهورية العربية المتحدة بالقانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ

باسم الأمة
رئيس الجمهورية
بعد الاطلاع على:
- الدستور المؤقت.
- وعلى المرسوم التشريعي رقم 150 الصادر في الإقليم السوري بتاريخ 22/6/1949 المتضمن تنظيم الإدارة العرفية. وعلى القانون رقم 533 لسنة 1954 في شأن الأحكام العرفية الصادر في الإقليم المصري والقوانين المعدلة له. قرر القانون الآتي:

مادة 1- يعمل بالقانون المرافق في شأن حالة الطوارئ.

مادة 2- يلغى المرسوم التشريعي رقم 150 الصادر في 22/6/1949 والقانون رقم 533 لسنة 1954 المشار إليهما وكذلك كل نص يخالف أحكام هذا القانون.

مادة 3- ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية, ويعمل به في إقليمي الجمهورية من تاريخ نشره.

صدر برئاسة الجمهورية في 13 ربيع الأول سنة 1378هـ (27 سبتمبر سنة 1958م) قانون بشأن حالة الطوارئ

مادة 1- يجوز إعلان حالة الطوارئ كلما تعرض الأمن أو النظام العام في أراضي الجمهورية أو في منطقة منها للخطر سواء كان ذلك بسبب وقوع حرب أو قيام حالة تهدد بوقوعها أو حدوث اضطرابات في الداخل أو كوارث عامة أو انتشار وباء.

مادة 2- يكون إعلان حالة الطوارئ وانتهاؤها بقرار من رئيس الجمهورية ويجب أن يتضمن قرار إعلان حالة الطوارئ ما يأتي:

أولا: بيان الحالة التي أعلنت بسببها.
ثانيا: تحديد المنطقة التي تشملها.
ثالثا: تاريخ بدء سريانها.

مادة 3- لرئيس الجمهورية متى أعلنت حالة الطوارئ أن يتخذ بأمر كتابي أو شفوي التدابير الآتية:

وضع قيود على حرية الأشخاص في الاجتماع والانتقال والإقامة والمرور في أماكن أو أوقات معينة والقبض على المشتبه بهم أو الخطرين على الأمن والنظام العام واعتقالهم والترخيص في تفتيش الأشخاص والأماكن دون التقيد بأحكام قانون الإجراءات الجنائية وكذلك تكليف أي شخص بتأدية أي عمل من الأعمال.

الأمر بمراقبة الرسائل أيا كان نوعها ومراقبة الصحف والنشرات والمطبوعات والمحررات والرسوم وكافة وسائل التعبير والدعاية والإعلان قبل نشرها وضبطها ومصادرتها وإغلاق أماكن طباعتها.

تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها, وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كلها أو بعضها.

الاستيلاء على أي منقول أو عقار والأمر بفرض الحراسة على الشركات والمؤسسات وكذلك تأجيل أداء الديون والالتزامات المستحقة والتي تستحق على ما يستولى عليه أو على ما تفرض عليه الحراسة.

سحب التراخيص بالأسلحة أو الذخائر أو المواد القابلة للانفجار أو المفرقعات على اختلاف أنواعها والأمر بتسليمها وضبطها وإغلاق مخازن الأسلحة.

إخلاء بعض المناطق أو عزلها وتنظيم وسائل النقل وحصر المواصلات وتحديدها بين المناطق المختلفة ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية توسيع دائرة الحقوق المبينة في المادة السابقة على أن يعرض هذا القرار على مجلس الأمة في أول اجتماع له.

مادة 3 مكرر (1)- يكون للشخص المعتقل وفقا للمادة السابقة أن يتظلم من أمر الاعتقال إذا انقضت ستة أشهر من تاريخ صدوره دون أن يفرج عنه. ويكون التظلم بطلب يقدم بدون رسوم إلى محكمة أمن دولة عليا تشكل وفقاً لأحكام هذا القانون وتفصل المحكمة في التظلم على وجه السرعة. ولا يكون قرار المحكمة بالإفراج نافذاً إلا بعد التصديق عليه من رئيس الجمهورية.

مادة 3 مكرر(أ) (2)- يجوز لمن فرضت الحراسة على أمواله طبقاً للمادة ولكل ذي شأن أن يتظلم من أمر فرض الحراسة أو يتظلم من إجراءات تنفيذه.ويكون التظلم بطلب يرفع بغير رسوم إلى محكمة أمن دولة عليا تشكل وفقاً لأحكام هذا القانون ويجب أن تختصم فيه الجهة الإدارية التي تتولى تنفيذ الأمر الصادر بفرض الحراسة, كما يجب أن يختصم فيه من فرضت الحراسة على أمواله إذا كان الطلب قد رفع من غيره.وتفصل المحكمة في التظلم بتأييد الأمر أو إجراء تعديله. ولا يكون قرار المحكمة بإلغاء أمر فرض الحراسة نافذاً إلا بعد التصديق عليه من رئيس الجمهورية. ويجوز لمن رفض تظلمه أن يتقدم بتظلم جديد كلما انقضت ستة أشهر من تاريخ الرفض.

مادة 4- تتولى قوات الأمن أو القوات المسلحة تنفيذ الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه. وإذا تولت القوات المسلحة هذا التنفيذ يكون لضباطها ولضباط الصف ابتداء من الرتبة التي يعينها وزير الحربية سلطة تنظيم المحاضر للمخالفات التي تقع لتلك الأوامر.وعلى كل موظف أو مستخدم عام أن يعاونهم في دائرة وظيفته أو عمله على القيام بذلك ويعمل بالمحاضر المنظمة في استثبات مخالفات هذا القانون إلى أن يثبت عكسها.

مادة 5- مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها أو من يقوم مقامه من رئيس الجمهورية بها يعاقب كل من خالف الأوامر الصادرة بالعقوبات المنصوص عليها في تلك الأوامر على ألا تزيد هذه العقوبة على الأشغال الشاقة المؤقتة ولا على غرامة قدرها أربعة آلاف جنيه أو 40 ألف ليرة وإذا لم تكن تلك الأوامر قد بينت العقوبة مع مخالفة أحكامها فيعاقب على مخالفتها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز 50 جنيها أو خمسمائة ليرة أو بإحدى هاتين العقوبتين.

مادة 6- يجوز القبض في الحال على المخالفين للأوامر التي تصدر طبقاً لأحكام هذا القانون والجرائم المحددة في هذه الأوامر.ويجوز للمقبوض عليهم في غير الجرائم المضرة بأمن الدولة الداخلي أو الخارجي والجرائم الأخرى التي يصدر بتعيينها أمر من رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه أن يتظلم من أمر حبسه للمحكمة المختصة.وللمحكمة أثناء نظر الدعوى أن تصدر قراراً بالإفراج المؤقت عن المتهم أيا كانت الجريمة التي يحاكم من أجلها ويكون قرار المحكمة في جرائم أمن الدولة الداخلي والخارجي أو الجرائم التي يصدر بتعيينها أمر من رئيس الجمهورية خاضعاً لتصديق رئيس الجمهورية أو من يفوضه بذلك.


مادة 7- تفصل محاكم أمن الدولة الجزئية والعليا في الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام الأوامر التي يصدرها رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه.وتشكل كل دائرة من دوائر أمن الدولة الجزئية بالمحكمة الابتدائية من أحد قضاة المحكمة وتختص بالفعل في الجرائم التي يعاقب عليها بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين.وتشكل دائرة أمن الدولة العليا بمحكمة الاستئناف من ثلاثة مستشارين وتختص بالفصل في الجرائم التي يعاقب عليها بعقوبة الجناية وبالجرائم التي يعينها رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه أيا كانت العقوبة المقررة لها. ويقوم بمباشرة الدعوى أمام محاكم أمن الدولة عضو من أعضاء النيابة العامة.ويجوز استثناء لرئيس الجمهورية أن يأمر بتشكيل دائرة أمن الدولة الجزئية من قاض واثنين من ضباط القوات المسلحة من رتبة نقيب أو ما يعادلها على الأقل وبتشكيل دائرة أمن الدولة العليا من ثلاثة مستشارين ومن ضابطين من الضباط القادة.ويعين رئيس الجمهورية أعضاء محاكم أمن الدولة بعد أخذ رأي وزير العدل بالنسبة للقضاة والمستشارين, ورأي وزير الحربية بالنسبة إلى الضباط.

مادة 8- يجوز لرئيس الجمهورية في المناطق التي تخضع لنظام قضائي خاص أو بالنسبة لقضايا معينة أن يأمر بتشكيل دوائر أمن الدولة المنصوص عليها في المادة السابقة من الضباط وتطبق المحكمة في هذه الحالة الإجراءات التي ينص عليها رئيس الجمهورية في أمر تشكيلها.وتشكل دائرة أمن الدولة العليا في هذه الحالة من ثلاثة من الضباط القادة ويقوم أحد الضباط أو أحد أعضاء النيابة بوظيفة النيابة العامة.

مادة 9- يجوز لرئيس الجمهورية أو لمن يقوم مقامه أن يحيل إلى محاكم أمن الدولة الجرائم التي يعاقب عليها القانون العام.

مادة 10- فيما عدا ما هو منصوص عليه من إجراءات وقواعد في المواد التالية أو في الأوامر التي يصدرها رئيس الجمهورية تطبق أحكام القوانين المعمول بها على تحقيق القضايا التي تختص بالفصل فيها محاكم أمن الدولة وإجراءات نظرها والحكم فيها وتنفيذ العقوبات المقضي بها.

ويكون للنيابة العامة عند التحقيق كافة السلطات المخولة لها ولقاضي التحقيق ولغرفة الاتهام (قاضي الإحالة) بمقتضى هذه القوانين.

مادة 11- لا تقبل الدعوى المدنية أمام محاكم أمن الدولة.

مادة 12- لا يجوز الطعن بأي وجه من الوجوه في الأحكام الصادرة من محاكم أمن الدولة ولا تكون هذه الأحكام نهائية إلا بعد التصديق عليها من رئيس الجمهورية.

مادة 13- يجوز لرئيس الجمهورية حفظ الدعوى قبل تقديمها إلى المحكمة، كما يجوز له الأمر بالإفراج المؤقت عن المتهمين المقبوض عليهم قبل إحالة الدعوى إلى محكمة أمن الدولة.

مادة 14- يجوز لرئيس الجمهورية عند عرض الحكم عليه أن يخفف العقوبة المحكوم بها أو يبدل بها عقوبة أقل منها أو أن يلغي كل العقوبات أو بعضها أيا كان نوعها أصلية أو تكميلية أو تبعية أو أن يوقف تنفيذ العقوبات كلها أو بعضها, كما يجوز له إلغاء الحكم مع حفظ الدعوى أو مع الأمر بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى، وفي هذه الحالة الأخيرة يجب أن يكون القرار مسببا.فإذا صدر الحكم بعد إعادة المحاكمة قاضيا بالبراءة وجب التصديق عليه في جميع الأحوال وإذا كان الحكم بالإدانة جاز لرئيس الجمهورية إلغاء العقوبة أو تخفيفها أو وقف تنفيذها وفق ما هو مبين في الفقرة الأولى أو إلغاء الحكم مع حفظ الدعوى.

مادة 15- يجوز لرئيس الجمهورية بعد التصديق على الحكم بالإدانة أن يلغي الحكم مع حفظ الدعوى أو أن يخفف العقوبة أو أن يوقف تنفيذها وفق ما هو مبين في المادة السابقة, وذلك كله ما لم تكن الجريمة الصادرة فيها الحكم جناية قتل عمد أو اشتراك فيها.

مادة 16- يندب رئيس الجمهورية بقرار منه أحد مستشاري محكمة الاستئناف أو أحد المحامين العامين على أن يعاونه عدد كاف من القضاة والموظفين وتكون مهمته التثبت من صحة الإجراءات وفحص تظلمات ذوي الشأن وإبداء الرأي, ويودع المستشار أو المحامي العام في كل جناية مذكرة مسببة برأيه ترفع إلى رئيس الجمهورية قبل التصديق على الحكم.وفي أحوال الاستعجال يجوز للمستشار أو المحامي العام الاقتصار على تسجيل رأيه كتابة على هامش الحكم.

مادة 17- لرئيس الجمهورية أن ينيب عنه من يقوم مقامه في اختصاصاته المنصوص عليها في هذا القانون كلها أو بعضها وفي كل أراضي الجمهورية أو في منطقة أو مناطق معينة فيها.

مادة 18- لا يترتب على تنفيذ هذا القانون الإخلال بما يكون لقائد القوات العسكرية في حالة الحرب من الحقوق في منطقة الأعمال العسكرية.

مادة 19- عند انتهاء حالة الطوارئ تظل محاكم أمن الدولة مختصة بنظر القضايا التي تكون محالة عليها وتتابع نظرها وفقاً للإجراءات المتبعة أمامها.أما الجرائم التي يكون المتهمون فيها قد قدموا إلى المحاكم فتحال إلى المحاكم العادية المختصة وتتبع في شأنها الإجراءات المعمول بها أمامها.

مادة 20- يسري حكم الفقرة الأولى من المادة السابقة على القضايا التي يقرر رئيس الجمهورية إعادة المحاكمة فيها طبقاً لأحكام هذا القانون. ويبقى لرئيس الجمهورية كافة السلطات المقررة له بموجب القانون المذكور بالنسبة للأحكام التي تكون قد صدرت من محاكم أمن الدولة قبل إلغاء حالة الطوارئ ولم يتم التصديق عليها والأحكام التي تصدر من هذه المحاكم طبقاً لما تقرره هذه المادة السابقة.

المصادر : قناة الجزيرة وموقع مصراوي

08‏/09‏/2011

الخطة 100 الشيطانية لوزارة الدخلية #Adly #Mubarak #MubarakTrial

قال الشاهد التاسع في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الاسبق العادلي اللواء حسين فرج ان العادلي قرر يوم 27 يناير تنفيذ الخطة 100 التي وضعتها وزارة الداخلية.
وقال الشاهد ان العادلي سأل رئيس قطاع الامن المركزي اللواء احمد رمزي: هل تستطيع تطبيق الخطة 100 فرد رمزي: وأكثر من الخطة 100.

فما هي الخطة 100 التي يتم تطبيقها في حالات الطوارئ؟ وما هي اهم عناصرها.

الخطة 100 هي خطة وضعتها وزارة الداخلية لمواجهة الاحداث الخطيرة او الطارئة كوقوع انقلاب أو ثورة شعبية أو حالة فوضى عامة مع انشاء غرفة عمليات داخل وزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية لمتابعة الموقف دقيقة بدقيقة.
وتقضي الخطة 100 بنشر تشكيلات مسلحة من الشرطة وقوات الامن المركزي في شوارع القاهرة تستخدم أقصي درجات العنف مع المحتجين لتحقيق عدد من الاهداف أهمها:
  • منع وصول أعداد المتظاهرين الى مليون متظاهر بأي وسيلة وبأى طريقة عن طريق حشد ضباط أمن الدولة وجنود الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب بأعداد ضخمة، والاستعانة بمدرعات وسيارت نقل الجنود والسماح باستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لمواجهة أي تحركات.
  • حماية مدينة القاهرة بعزلها بقوات أمن ضخمة تحيط بمداخل ومخارج العاصمة ومنع أي تحرك منها أو إليها لوقف أي إمدادات للانقلابيين او المتظاهرين.
  • منع وصول المتظاهرين الى ميدان التحرير بأى وسيلة كانت عن طريق غلق المنافذ المؤدية إلى الميدان بسيارات نقل الجنود وضربهم بالرصاص فى مناطق مختلفة بالقاهرة قبل ان يصلوا الى التحرير.
  • حماية عدد من الشخصيات الهامة في الدولة على رأسهم جمال مبارك نجل الرئيس وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب، وإذا كانت الحالة هي وفاة الرئيس، فسيتم فوراً الاعلان عن تولي رئيس مجلس الشعب للرئاسة لفترة انتقالية، أما في حالة وقوع انقلاب أو تحرك شعبي ضخم فسيتم اخفاء الرئيس في مكان آمن خوفا من إصابته بأي مكروه، ويسمح له بإلقاء خطاب للشعب من مكانه الآمن لطمأنة الجماهير.
  • تأمين المناطق الحساسة والمنشئات الحيوية بقوات ضخمة وعلى رأسها القصر الجمهوري ومبنى الإذاعة والتليفزيون ومطار القاهرة ومجلس الشعب ووزراة الداخلية والسفارات الأجنبية ومديريات الأمن ومقار مباحث أمن الدولة وغلق كل الطرق المؤدية إليها وتقوم طائرات الهليوكوبتر بنقل القوات بشكل سريع الى هذه الأماكن الحساسة.
  • تذخير قوات الامن المركزي وفرق اخرى من الشرطة بالرصاص الحي وطلقات الرش والقنابل المسيلة للدموع.
  • تخزين اسلحة مختلفة فى سيارات الاسعاف المحيطة بميدان التحرير حتى يمكن استخدامها فى حالة الطوارئ.
  • فتح المعتقلات لجميع أعضاء القيادات المحركة للجماهير سواء كانوا حزبيين أو حركات احتجاجية أو الاخوان المسلمين.
  • فرض حظرالتجوال وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، ومنع المواطنين من الذهاب الي أعمالهم.
  • تقوم القوات بالسيطرة على الاذاعة والتليفزيون باذاعة أخبار متوالية تؤكد أن البلد تحت السيطرة.
  • استخدام وسائل التشويش على الاتصالات لإفساد أي تنسيق بواسطة الهواتف المحمولة وقطع خدمة الانترنت عن بعض المناطق او الجمهورية بالكامل.
 رجاءا لا تنسى أن هذه الخطة الخصم فيها هو الشعب وليس حدوث هجوم خارجي أو غزو فضائي مثلا !!!
منقول من موقع مصراوي

07‏/09‏/2011

عمنا جلال عامر يكتب : كلمات راقصة

- هذه أول انتخابات فى التاريخ بنظام (جوز وفرد).

- زيت وسكر التموين (حكومة)، لكن زيت وسكر الانتخابات (معارضة).

- كتاب حياتى يا عين.. ما شفت زيه كتاب.. الفرح فيه سطرين والباقى كله عذاب (من الكتاب الأخضر).

- أنا مع إقامة الدورى العام لكرة القدم من مجموعتين، مجموعة أهلى وزمالك ومجموعة عمال وفلاحين.

-  قبل الثورة كان كل مسؤول يقسم أنه سوف يسهر على راحة الشعب دون أن يحدد مكان السهر.. نطالب الآن بتحديد اسم الفندق.

- كمية الموتوسيكلات التى تملأ شوارعنا تؤكد أن اللى بنى مصر كان فى الأصل «عجلاتى».

- رغم الثورة مازال الطلبة يهربون من القسم العلمى ويهرولون إلى القسم الأدبى.. مطلوب عمل ائتلاف فى المدارس بين قصائد «جرير والفرزدق والأخطل» وقوانين «بلانك وماكسويل ومندل».

- الحمد لله رب العالمين، الخليج العربى فى ثورة المصريين اكتفى بإرسال المحامين ولم يرسل قوات درع الجزيرة.

- أرجو ألا يكون شعار الحزب الصوفى (ساكن فى حى السيدة وحبيبى ساكن فى الحسين).

- المحامون أنواع، محام أمام «النقض»، ومحام أمام «الاستئناف»، ومحام أمام «الكاميرا».

- الجيش السورى حرر حمص وحماة واللاذقية، فاضل الجولان.

- حاجة غريبة، مبارك يضرب الثوار وأتباعه يضربون أهاليهم.

مصيبة جديدة برعاية ويكيلكس : مبارك والعادلي أمرا بالاعتداء الجنسي علي الناشطات في حركة 6 إبريل عام 2008 #Mubarak


فجرت وثيقة حديثة من وثائق «ويكيليكس» مفاجأة مذهلة حيث أكدت أن الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي أمرا بالاعتداء الجنسي علي ناشطات حركة 6 إبريل المعارضة أثناء اعتقالهن أو احتجازهن رهن التحقيقات.

وأكدت الوثيقة التي أفرج عنها بتاريخ 30 أغسطس الماضي برقم 9 القاهرة وحررت في 15 يناير 2009 أن ناشطة من حركة 6 إبريل تعرضت بالفعل للاعتداء الجنسي في نوفمبر 2008 إلا أن الوثيقة حجبت اسم الناشطة وبياناتها.

أوضحت الوثيقة أن نظام وزارة الداخلية في عهد حبيب العادلي كان قائما علي التعذيب من أجل التعذيب وأنهم كانت لديهم تعليمات مشددة من الوزير شخصيا بضرورة تعذيب أي مواطنين يريدون استخراج المعلومات منهم وأن التعذيب لديهم أصبح منهجا يوميا بطريقة غير مسبوقة في التاريخ الإنساني منذ عهد الفراعنة.

وذكرت عشرات الحالات من التعذيب جرت للمواطنين كما ذكرت أيضا احتدام صراع بين القضاة وضباط العادلي حول التعذيب وحقوق الإنسان وكشفت عن أمر صدر لعدد من القضاة بضرورة تخفيف الأحكام عن الضباط المدانين غير أن التقرير ذكر رفض القضاة تنفيذ الطلب الحكومي.

المصدر - جريدة روز اليوسف

التراس اهلاوي يغني للشرطه ياغراب ومعشش #EgyPolice #UltrasAhlawy #Egypt

كعادة شباب الألتراس بتحويل كل قضية إلى أغنية يتغنون بها في المباريات - قامت ألتراس أهلاوي بغناء أغنية للداخلية وضباط الشرطة عنوانها ياغراب ومعشش
وكلماتها هي :
كان دايما فاشل .. في الثانويه .. يادوبه جاب .. 50% .. بالرشوه خلاص الباشا اتعلم .. وخد شهاده ب100 كليه 
ياغراب ومعشش .. جوا بيتنا .. بتدمر ليه .. متعه حياتنا 
 مش هنمشي علي مزاجك .. ارحما من طله جنابك
 لفق لفق .. في القضيه .. هي دي .. عاده الدخليه
 ممسوك مكتوبلي ارهابي دولي .. ماسك شمروخ وبغني اهلي

وطبعا كانت النتيجة هجوم الشرطة - حراس الشعب في دول أخرى - عليهم بعد المباراة وحدث ما حدث وعرفناه وشاهدناه !
ولأن شرطتنا القوى تعودت أن تستأسد على الشعب وتتحول إلى نعامة وبعض الأحيان نعجة أمام البلطجية والمجرمين فجعنا بمثل هذه الصورة من ضرب غير آدمي للشباب !! ... وتتوالى فضائح داخلية العادلي - عيسوي
اترككم مع فيديو الأغنية


وفيديو هجوم الشرطة على الجماهير بدون سابق اشتباك أو تكسير كما إدعت الداخلية


أخيرا تحرك شرف وتحركت الوزارة ... موقف بطولي لمجلس الوزراء #Sharaf #Scaf #NoSCAF #Sep9

تحذير ... هذا المقال ساخر ولا تقرأه لو لم تستطيع تمالك أعصابك

أخيرا وبعد طول انتظار تحرك شرف !!
بعد شهور من الإحباطات والإخفاقات والمواقف المتخاذلة ... تحرك شرف !
أخيرا صدر من مجلس الوزراء خطاب على المستوى المطلوب ! شديد اللهجة ! جامع ! مانع ! محدد ! 
أخيرا
أنا لا أهذي يا جماعة ... هذا هو الخطاب الذي ظهر أمس من مجلس الوزراء بتاريخ 06/09/2011 ونحن على بعد خطوات من يوم 09/09/2011 - جمعة تصحيح المسار !
وقد أطلقوا الخطاب على تويتر بحيث يصل لجميع الشعب
لا تخافو فلن يكون مسودة خطاب مش سابقة
أقرؤوا معي الخطاب حتى تصدقو:

" وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع عاجل غداً مع الجهات المعنية لبحث الإجراءات الفورية والعاجلة لمواجهة ظاهرة تراكم المخلفات الصلبة. "

هل صدقتموني ... هل انتبهتم لصياغة الخطاب
وجه !
إجتماع عاجل !!
إجراءات فورية !!!
عاجلة !!!!
لمواجهة ظاهرة !!!!!

هل تصدقون أن هذا الخطاب صدر من مجلس الوزراء ! أخيرا يا شرف ... الحمد لله أننا صبرنا عليه وكان عند حسن ظننا.

دعونا نتأمل الخطاب أكثر لنخرج بدروس مستفادة:
1- يوجد في مصر رئيس وزراء ... حقيقة علمية مؤكدة
2- رئيس الوزراء هو الدكتور عصام شرف ... حقيقة علمية أخرى
3- قاموس مجلس الوزراء به كلمات محترمة مثل : توجه ... إجتماع عاجل ... إجراءات فورية ... عاجلة
4- رئيس الوزراء يمكنه استخدام هذه الكلمات
5- مجلس الوزراء لدية حساب على تويتر

أظن أننا الآن لا يمكننا أن نشكك في قدرات الدكتور عصام شرف ... ألا ترون هذا ؟
ماذا !
لماذا تتعالى منكم الهمهمات وأصوات الإعتراض ! أكمل المقال رجاءا ... ماذا !
أه تقولون أن الموضوع لا يستحق ... وهايف ... مخلفات صلبة !!
وماذا في هذا !!
المهم هو صياغة الخبر وليس المحتوى ... ولو كان اليوم وجه لموضوع تافه !! بعد 5 سنوات من الآن يمكن أن يصدر لموضوع مهم
فقط اصبروا بالله عليكم
فمجلس الوزراء على الطريق الصحيح
والثورة أيضاً على الطريق الصحيح
حتى اسألو الإخوان والسلفيين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

06‏/09‏/2011

دراسة المخ المصري وفصوصه :) #Egypt #EgyptianBrain #Tahrir

هي فكرة روعة ... عملها مجموعة من الشباب - وهي عبارة عن مجموعة فيديوهات تشرح مكونات العقل المصري والفصوص المكونة للمخ المصري.
فمثلا اكتشفوا عندنا فص في مخنا اسمه فص الجيش
وقام بعمل التعليق الصوتي على الفيديو أ. خالد هجرس 


وفص تاني اسمه فص اللمة
وقام بعمل التعليق الصوتي على الفيديو أ. خالد هجرس




وآخر فص اكتشف اسمه فص الكبير
أما الفيديو ده فالتعليق الصوتي فيه لد. باسم يوسف :) وأنا متأكد انه طلع عنيهم أثناء التسجيل لأن الفيديو فيه حرف الراء كتير :)


بصراحة الفكرة حلوة وطريقة العرض ساخرة وتستاهل الدعم والمساهمة :) وزي ما عمنا الكبير جلال عامر قال : المصريين هم الشعب الوحيد الذي استعمل المخ في ... السندوتشات

عموما ده لينك القناة بتاعتهم على اليو تيوب

05‏/09‏/2011

مفاجأة متوقعة في محاكمة مبارك : اختفاء المعلومات الموجودة على سى دى مسجل عليه الاتصالات الهاتفية التى حدثت بين قادة الأمن المركزى والضباط‏


من المتوقع أن تشهد جلسة اليوم مفاجأة باعلان نتائج التحقيق مع اللواء حسين موسى القيادى بالأمن المركزى الذي يحضر للشهادة وفي الوقت نفسه متهم بسبب تعمده مسح السي دي المسجل عليه كافة الاتصالات بين قيادات الشرطة .. حيث كان هناك سى دى مسجل عليه تفاصيل كل الاتصالات التى دارات بين قيادات الضباط والضباط الصغار اثناء الثورة وفشلت النيابة فى تشغيله، وعندمااستعانت باللواء موسى مسح ما عليه، فأسندت النيابة إليه تهمة إخفاء دليل مادى وأحد أهم أدلة الثبوت المادية فى القضية، وكان من المفترض أن تتم محاكمته.

وجود شخص تدور حوله علامات الاستفهام وهو اللواء حسين موسى القيادى بالأمن المركزى  حيث حضر ليكون شاهد ومتهم  حيث كان هناك سى دى مسجل عليه تفاصيل كل الاتصالات التى دارات بين قيادات الضباط والضباط الصغار اثناء الثورة   وفشلت النيابة فى تشغيله، وعندمااستعانت باللواء موسى  مسح ما عليه، فأسندت النيابة إليه تهمة إخفاء دليل مادى وأحد أهم أدلة الثبوت المادية فى القضية، وكان من المفترض أن تتم محاكمته.

وتعود هذه الوقعة عندما انتقلت النيابة فى 6 مارس الماضى إلى مقر رئاسة قوات الأمن المركزى، وضبطت أسطوانة مدمجة "C.D" مسجل عليها كل الاتصالات الهاتفية بين قادة وضباط الأمن المركزى وأثناء عملية تفريغ الـ"C.D" تبين أنه غير مدعوم للعمل على أى جهاز حاسب آلى تابع للنيابة العامة، عدا جهاز واحد فقط يوجد بمقر رئاسة قوات الأمن المركزى.

أخطرت النيابة العامة المسئول عن تشغيل الجهاز بمقر رئاسة قوات الأمن المركزى، ويدعى اللواء حسين موسى المشرف على الاتصالات فى قطاع الأمن المركزى، والذى أحضر جهاز حاسب آلى قديما إلى مكتب النيابة، وفور وضع الـ"C.D" داخله ضغط اللواء موسى على زر التسجيل بدلاً من زر التشغيل، ما أدى إلى مسح ما عليه من معلومات وإتلافه.

وقرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، إحالة اللواء موسى إلى محكمة الجنايات- بعد التحقيق معه- بتهمة إخفاء دليل وإتلافه عمد.

المصدر: موقع جريدة الفجر

محدث: حقيقة محاولة أغتيال عمر سليمان يوم 29 يناير !! #OmarSoliman #Mubarak #25Jan

لا يزال اللواء عمر سليمان يتذكر يوم السبت 29 يناير الماضي، حيث حفر اليوم الخامس للثورة المصرية في ذاكرته ووجدانه مشاهد لن ينساها طيلة حياته، ففي ظهر هذا اليوم أدي عمر سليمان اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية.

وخلال أداء 
عمر سليمان اليمين كانت هناك أحداث أخري تدور بالقصر الرئاسي، فسوزان مبارك وجمال وعلاء ومعهم زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز وصفوت الشريف الذي يحادثهم علي الهاتف ومعه حبيب العادلي علي خط آخر بعد أن حاصر المتظاهرون وزارة الداخلية وفي حضور أنس الفقي يعقدان في غرفة مجاورة لبهو أداء القسم اجتماعاً عاجلاً لا يسمح لموظفي الرئاسة الآخرين بدخوله.
وقد بدأ الفقي ينقل تعليمات من الجلسة لأطراف عديدة خارج القصر وعقب أداء عمر سليمان كانوا قد أتموا الجلسة ووقفوا في انتظاره فتحدث مشادة كلامية حادة بين سوزان وعمر سليمان، حيث اتهمته بأنه انتهز الفرصة ليضغط علي الرئيس لتعيينه، بينما هو يشرح أنه قرر أن يخسر تاريخه من أجل المصلحة العامة، ويخبرها بأن كل شيء انتهي، وعندها يتدخل في الحديث جمال مبارك رافعاً صوته فيقاطعه عمر سليمان بقوله: «سيشهد التاريخ أنكم فعلتم بالرجل الكثير»، ولا يطيل عمر سليمان كعادته في الكلام ليخرج مسرعاً في طريقه إلي مقر وزارة الدفاع حيث سيدير بعض التقديرات والاتصالات الآمنة من هناك لأن النظام قد شل اتصالات البلد كلها.

وتكشف التقارير السرية التي تنتظر الإفراج عنها تفاصيل ذلك اليوم الغريب من تاريخ الثورة المصرية، فعندما يسير 
عمر سليمان خارجاً من بهو القصر في اتجاهه لسيارته تحدث المشادة الشهيرة التي إثرها غاب «مبارك» قليلاً ولدقائق عن الوعي، فقد تطاول عليه ابنه «جمال» ورفع صوته وهو يتهمه بأنه ضيعهم وضيع النظام والأسرة للأبد بتعيينه عمر سليمان ويهرع علاء مبارك ليسكت أخاه وهو يشاهد والده في حالة انهيار تام.

وأمام بهو القصر يلتفت 
عمر سليمان وهو يتابع المشهد جيداً فبخبرته علم أن تلك العائلة قد انتهت للأبد ويذهب للعربة المرسيدس السوداء المخصصة له بين عربتين من عربات الدفع الرباعي خاصة بطاقم حراسته فيوقفه قائد حراسته ويهمس في أذنه بمعلومة، فيقف عمر سليمان لثوان يحاول أن يستوعب ما سمعه للتو، فهو خطير لأن رئيس الحرس ينبهه بأن الأجهزة الخاصة للمخابرات المصرية قد رصدت الأمر الذي صدر وهو يؤدي اليمين للمجموعة التي من المفترض أنها ستغتاله في طريق عودته.

وارتكز بكلتا يديه علي شنطة العربة المرسيدس قائلاً لقائد حرسه: «خليها علي الله قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا» فيرد عليه قائد الحرس: «لكن يا أفندم إذا لم تكن تخشي علي حياتك، فربما تسمح لنا أن نخشي نحن علي حياتك أولاً وبالقطع نحن بشر، وبالتأكيد نحن متوترون» فيرد 
عمر سليمان وقد عاد له تفكيره الثابت: «أنا سأتصرف طبقاً لتعليماتك نفذ ما تراه يا حضرة المقدم» فيطلب منه قائد الحرس بشكل مبدئي أن يركب في آخر عربة وهي المخصصة للحرس الخلفي ويترك المرسيدس المعروفة بأنه يستقلها لكنه يقول له: «انتظر ثواني لنؤمن الطريق» فيسأله عمر سليمان: «أي طريق؟» فيرد عليه قائد الحرس قائلاً: «العيون يا افندم»، وبعدما يتأكد أن الجميع مشغولون بالداخل استقل العربة الخلفية ثم قام قائد الحرس بعمله تمثيلية وكأنه يطمئن علي عمر سليمان في العربة المرسيدس وتتقدم العربات الثلاث في موكب عمر سليمان ناحية بوابة الخروج ولأن الزجاج لا يمكن لمن بالخارج رؤية من بالداخل فلا يتمكن أحد من كشف حيلة الحرس وتعطي البوابات التحية العسكرية لسيارة عمر سليمان الأمامية وتنفتح الأبواب ليخرج الركب إلي مصيره المجهول.

علي الجانب الآخر تتكشف حقائق أخطر، فهناك مجموعة تتبع ما يطلق عليهم «البلطجية ذو الياقات البيضاء» أي البلطجية القادة وهؤلاء ليسوا مثل هؤلاء الذين تعودنا أن نراهم في الشوارع حاملين الأسلحة البيضاء، بل إنهم قادة بالفعل يركبون أفخر السيارات وأحدثها ويتحدثون اللغات، فهم قادة جيوش البلطجة في مصر يفكرون بعقليات المافيا ويتدربون في أوروبا كل عام ويجوبون دول العالم مثل أي رجل أعمال حيث تمتلئ محافظهم بالكروت الذكية لأشهر وأقوي البنوك بالعالم، وهؤلاء هم قادة جيش الحزب الوطني منفذو العمليات الخاصة جداً.

هؤلاء البلطجية تعامل معهم قادة الحزب الوطني وربوهم علي مدي عشرات الأعوام وتوجد لهم كشوف كاملة لدي وزارة الداخلية وكان العادلي يحتفظ بملفهم السري ولا ندري هل يوجد ذلك الملف أم أنه اختفي مع أغراض العادلي لدي مغادرته وزارة الداخلية لأنه أحرق وأخفي معظم ما يدينه وترك الباقي لرجاله يومها ليخفوا البقية.

في وسط البلد كان أول تحرك لهم حيث أوقفوا أول عربة إسعاف تمت سرقتها وقتلوا سائقها وفي ثوان كانوا قد تحولوا شكلاً لمسعفين.

ومن الحقائق المحجوبة نتأكد أنهم كان لديهم خطة متكاملة وضعت في يوم 25 يناير لاغتيال 
عمر سليمان، حيث كان من المفروض اغتياله في صباح 26 يناير لكنه أفلت من الكمائن حتي وصل لكمين يوم السبت 29 يناير الذي نكشف حقيقته.

ومكنوا لعمر
 سليمان عند منطقة منشية البكري وكمين آخر علي دراجات بخارية في روكسي يسير بهدوء والغريب أن الكمينين مراقبان من قبل مجموعة ثالثة مكلفة من قبل من أصدر أمر قتل عمر سليمان كي تتم تصفية مجموعة العملية عقب التنفيذ أياً كان الأمر بالنجاح أو بالفشل، فالمهم كما فكرت عقلية المجرمين الأصليين هو محو أي دليل علي ما سيحدث.

فجأة يشاهدون عربة المرسيدس الخاصة بعمر 
سليمان فيطلق سائق عربة الإسعاف سارينة الإسعاف ويسير ببطء أمام المرسيدس حتي تقترب علي الفور، تتناقل أجهزة الاتصال الخاصة بحرس عمر سليمان الخبر، حيث إنهم علي وشك الدخول في معركة ويطلب قائد الحراسة من عمر سليمان أن يهبط في أرضية السيارة غير المصفحة ليفاجأ الجميع بأن الباب الخلفي للإسعاف قد فتح ليخرج منه رجلان شابان بيد كل منهما سلاح رشاش حديث للغاية تستخدمه فرق العمليات الخاصة وينهمر الرصاص علي راكبي العربية التي من المفروض أن عمر سليمان بها فيقتل علي الفور الحارس الذي جلس بالكرسي الأمامي اليمين ويأخذ السائق دفعة رشاش في صدره وكتفه فيسقط علي عجلة القيادة وينحرف بالعربة ليصطدم بجزيرة الطريق، بينما تهدئ العربتان الخلفيتان السرعة ويسمع الحراس بوضوح في صمت المكان وهدوئه المنفذين يعلنون نجاح العملية، حيث اعتقدا أن الحارس هو عمر سليمان.

ولا ينتهي المشهد عند ذلك الحد فالدراجة البخارية المصاحبة للجناة كانت تكمن بين الأشجار القصيرة الموجودة بالمنطقة فتبدأ هي الأخري إطلاق وابل من الرصاص علي العربتين الأخريين، لكن هنا يتدخل القدر فالمجموعة الموكل إليها تنظيف ما حدث تخرج فجأة لتقتل كل المنفذين ولا ينجو منهم أحد، ولا يجدون أيضاً معهم ما يثبت هوياتهم وتنتهي عملية اغتيال فاشلة ربما ستظل في ذاكرة تاريخ الثورة المصرية بينما يفيق 
عمر سليمان علي الصدمة، فلقد فقد للتو ثلاثة من أفضل العناصر التي حسبها عند الله من بين الشهداء، كانوا أولاده المخلصين من بين العشرات من الذين رباهم علي مدي أعوام طويلة بجهاز المخابرات الذي أصبح رسمياً من بين أفضل الأجهزة العاملة بالعالم.

أما وزارة الدفاع فعندما علمت بالأمر كلفت علي الفور فرقة من أقوي وأكثر الفرق خبرة بين مجموعات القوات الخاصة المصرية لحماية 
عمر سليمان وهي الفرقة 64 قتال التي انتمي لها المقدم أركان حرب «حسين الشريف» وهو قائد إحدي مجموعات الفرقة وهو الذي تعرض للكثير من السخافات عقب ظهوره خلف عمر سليمان وهو يعلن خطاب التنحي يوم 11 فبراير الماضي، وللحقيقة لم ينم الرجل سوي ساعات معدودة علي الأصابع منذ يوم 29 يناير وحتي التنحي حتي إنهم اضطروا لأخذ أدوية تنبيه حتي يتمكنوا من حماية رموز مصر علي مدار الساعة، وبالتأكيد شخص مثله عندما ظهر خلف عمر سليمان في الخطاب كان يعاني شخصياً من القلق والتوتر والإرهاق علي مدي أيام وهو يعلم أنهم ربما يحاولونه اغتيال عمر سليمان مرة أخري.

لقد خرجت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية وبعدها المتحدث الرسمي للبيت الأبيض مساء 30 يناير ليعلنا رفض الإدارة الأمريكية العنف بشكل تام في مصر وكان بين الحديث إشارة مشفرة عن عملية الاغتيال الفاشلة وجهت مباشرة لمن خططوا للعملية.

وكانت وكالة فوكس نيوز الأمريكية قد انفردت بإعلان نبأ العملية الفاشلة يوم 4 فبراير مساء وأعادت بثه رويترز في 5 فبراير، ولكن بتصرف خشية أن يكون كاذباً وفي خلال برنامج مصري علي قناة خاصة اعترف وزير الخارجية أحمد أبوالغيط في 23 فبراير بأن العملية كانت حقيقية وأنه شاهد بنفسه العربة المدمرة التابعة لعمر سليمان حيث مر بعده من نفس المكان في طريقه للقصر الجمهوري، وأنه شاهد طلقات الرصاص، وقد مزقت جوانب السيارة وهشمتها بالكامل.

وفي 17 أبريل عقب تسرب أول التأكيدات عن هوية من دبروا للمؤامرة تقدم أسامة زين الدين المحامي بالنقض والإدارية العليا الذي وجدت المعلومات طريقها إليه من صديق بأول بلاغ رقم 6594 بلاغات النائب العام بتاريخ 17 أبريل اتهم فيه كلاً من سوزان وجمال وعزمي والشريف والعادلي بمحاولة اغتيال 
عمر سليمان
فيديو عن تفاصيل محاولة الإغتيال من قاة الحياة:


مصطفى بكري يتحدث عن محاولة الإغتيال على قناة التحرير:



المصدر : جريدة روز اليوسف - موقع يوتيوب