26‏/07‏/2011

إنذار على يد محضر لوزير النقل لإعادة اسم مبارك بالمترو !! #Mubarak #Egypt #Tahrir

حاول تمسك أعصابك !!
تقدم محامي بإنذارعلي يد محضر إلي علي زين العابدين وزير النقل لتنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة الامور المستعجلة الخاص بالغاء رفع اسم وصورة الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته من جميع الميادين والشوارع والمدارس والمكتبات والجمعيات والمنشآت الكائنة بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية .
وأوضح يسري عبد الرازق المحامي ان وزير النقل ملزم بتنفيذ الحكم، واعادة اسم الرئيس السابق علي محطة مترو رمسيس، مؤكدا أنه في حالة عدم تنفيذ الحكم القضائي فسوف يتم حبس المسئول عن عدم التنفيذ أو عزله من وظيفته إسنادا للمادة 123 من قانون العقوبات الخاصة بعدم تنفيذ حكم قضائي . مما يدفعه لاقامة جنحة مباشرة ضد وزير النقل .


مانفسكش في كلمة تقولها للمخلوع ورجالته !!

نتيجة التحريض - شهادة عمرو غربية عن أحداث العباسية 23 يوليو #23July #Abbasiya #Tahrir


منذ بداية الاشتباكات أمام مسجد النور في العباسية و أنا أفكر أن مواجهة مع الأهالي، حتى لو كان دخل بينهم مأجورون، ليست هدفا، و لا فكرة جيدة الآن أو في أي وقت. "مش مهم مرتب لها أو لأ، لكن الواضح أننا في كماشة، و لازم نخرج من هنا علشان الضرب يقف". لكن لأبدأ من حيث انتهت "أختي" عالية:

دخلت معهم سيارة المواطن المتطوع بإيصالنا للشرطة العسكرية: حسن، و كريم على جانبي في الخلف، و آخر اسمه سيد (قد تكون له صفة رسمية كما سمعت من إنترنت) بجانب السائق.سأستخدم أسماءهم الأولى حتى الآن على الرغم من أني عرفت الكثير من بياناتهم الشخصية خلال الليلة. استقبلني حسن بتهديدي بمطواة قرن غزال، و لن يتركها من يده إلا بعد ساعات في المخابرات العامة. يبدو على حسن أنه الأكثر إدراكا لخطورتي، فهو متأكد تماما أنني من 6 أبريل، و الأهم أنني "الجاسوس" الذي ظهرت صوره في كل مكان على إنترنت. "خربتوا البلد. ستة شهور و حالنا واقف و سلمتونا للأمريكان". عبارة كهذه تظهر بين كل لطمة أو ضربة على الرأس باليد أو بالمطواة المغلقة معظم الوقت.


لحق بنا بعد عدة أمتار شاب أوقف السيارة و ركب بجانبنا معلنا أنه من 6 أبريل. شعرت بالامتنان لشجاعته و لأن هذا قد يعني أنني لن أختفي تماما. بعد عدة أمتار أخرى، خرج الشاب من السيارة و اختفى بين المباني عندما هدده حسن بالسلاح الذي في يده. أكد هذا لحسن أنني فعلا "الزغلول الكبير"، أهم قيادات 6 أبريل (ابقى اسمع الكلام من هنا و رايح يا ماهر). فكرت أن كوني جاسوسا قد يحميني من عنف عشوائي و مجنون أعرف أن تحريضا أتى أساسا من الرويني و المجلس العسكري (و هو الأهم بما لا يقارن باعتبارهم السلطة المطلقة في مصر) و على مر الشهور السابقة من كثير من الإعلام فعل فعله، و أن الوقت ليس وقت العقل، و لا وقت التهور و الهرب أيضا. علي إطالة اللحظة القائمة حتى تتغير الظروف، آملا للأحسن.


الطريق مزدحمة. قرر حسن أن نترجل من السيارة. تطوع أحد المارة الشباب (لابس تي شيرت بيضا و بنطلون فوق الركبة رمادي و أخضر و نظارة نظر سوداء) ليضع كلابشات كانت معه بالصدفة في يدي. تمكن من يدي اليسرى و أقنعته و الباقين أن يتركوا اليمني حرة (أنا أعسر). كنت رفضت حتى الآن إظهار بطاقتي الشخصية أو هاتفي، و لم يتمكنا من العثور عليهما أثناء التفتيش. كانت حقيبتي الفارغة مع عاليا و لم أتمكن قبل أن أفترق إلا من إخراج تي شيرت إضافية حملتها معي بدل الممزقة التي أرتديها. دخلنا وحدة الشرطة العسكرية. أخرجت ما في جيوبي وسط دستة من مجندي الشرطة العسكرية و ملازم و حسن و الباقين: سلسلة مفاتيح بها أيضا ذاكرة فلاش تحوي أسرار التجسس؛ بطاقة شخصية؛ بطاقة حساب بنك؛ 253 جنيها؛ هاتف محمول و شاحن له. الغرفة لا زالت تحمل اسم القائد الأعلى حسني مبارك، كما قال كثيرون قبلي اعتقلتهم الشرطة العسكرية. الثورة لم تصل هنا، كما لم تصل إلى من قبضوا علي. يقرر الرائد أن الجاسوسية أكبر من نطاق عمل وحدته، و أنه من الأفضل أن يأخذوني إلى التحريات العسكرية القريبة. صاحب الكلابشات اختفى، و هم لم يتمكنوا من فكها.


يصطحبنا عسكري من الشرطة العسكرية إلى التحريات العسكرية في شارع ولي العهد. لا يكترث من على البوابة إلا بالتأكد من جنسيتي (غالبا القواعد العسكرية لا تسمح بدخول الأجانب). أثناء ذلك يصورني الشباب بهواتفهم باعتباري الصيد الكبير. ترفض التحريات العسكرية استقبالي، و يبدأ في التأكد لدي أن أحدا من السلطة لا يريدني. "خدوه".


أخفيت سروري و قلقي من أن أظل فترة أطول مع عصبة المواطنين الغيورين على مصالح الوطن نتيجة التحريض، إلا أن القرار كان بتسليمي إلى المخابرات العامة في سراي القبة. نسير إلى المخابرات على  امتداد شارع ولي العهد بدلا من الركوب لأنه أمر يسمح بانضمام المزيد من الناس. لم يتبعنا طوال المسيرة إلا اثنين أو ثلاثة، منهم من كان غاضبا لدرجة أنه استعمل آلة حادة قشرت مساحة من الجلد أسفل عنقي. لا يزال حسن يحمل قرن الغزال، إلا أنه ستختفي بوصولنا المخابرات، هي و ما معي من نقود.


خلال الطريق، يشرح لي حسن، بكثير من الغضب، نظريته الكاملة عن استهداف العرب، و هي في نظري تشط قليلا: إسرائيل؛ أمريكا؛ هيلاري كلينتون؛ صربيا؛ تمويل؛ تدريب؛ زميلتي هدى نصر الله المحامية التي تتصل الآن، ثم طبعا حسن نصر الله؛ إيران؛ الشبعة؛ الرجل الكبير. عارفه؟؛ خربتوا البلد.


دخلت وحدي المخابرات. حضر ضابطان. سلام و حديث في غرفة الاستقبال. شرحت لهما أنني هنا بهذه الهيئة لأنني الجاسوس، و ابتسمت و ابتسمأ. سألا عن خلفيتي و عن ظروف حادثة الليلة. طلبت فك الكلابشات و مكالمة هاتفية، و تلقيت وعدا بمكالمة و بمحاولة فك الكلابشات و لم أحصل على أيهما. ظللنا نتحدث طيلة نصف الساعة (لا بد أن الساعة الآن تجاوزت الحادية عشرة مساء) أبلغني بعدها أنني لا أعنيهم في شيء، و أنه سيطلب تسليمي للشرطة التي قد تقرر إحالتي للشرطة العسكرية فالنيابة العسكرية.


تأخذني سيارة الشرطة إلى باب آخر في نفس مجمع المخابرات. لا يظل معي من الشباب الذين قبضوا علي إلى حسن و كريم، و اللذان تتعامل معهما الشرطة باعتبارهما مساعدين أجلس بينهما في السيارة حتى لا أهرب، و هما من الآن فصاعدا مبلغين عني أمام الشرطة. يحقق معي مسؤول يرتدي بدلة مدنية و ربطة عنق داخل المكتب، و يحاول الاستدلال على من كانوا معي "يا إما هتشيل الليلة لوحدك". بعد أن تركتني المخابرات و اتضح أنني لست جاسوسا، تحولت اتهامات حسن إلى حقيبة المتفجرات التي كانت معي و التي لم يستطع تحريزها وسط الفوضى. أنتظر في غرفة وحدي مع كاميرا مراقبة. أغفو فيها قليلا لأرتاح و أستعد لما هو آت. أستيقظ و أستخدم مفتاح حقيبة سفر في سلسلة مفاتيحي لتطفيش الكلابشات (جاسوس بقى!). أرتدي التي شيرت الإضافية و أنتظر.


يأخذوني إلى قسم الأميرية، و هنا أتعرف على بيانات حسن و كريم الكاملة. أسمائهم. مناطق سكنهم، و ماذا يعملون. حسن يملك شركة للاستيراد و التصدير، و كريم يعمل في شركة للسياحة على ما أذكر. يرفض قسم الأميرية استلام البلاغ لأنه الواقعة لم تحدث في دائرة القسم. نعود إلى مكتب المخابرات، و أنتظر داخله ساعة أخرى، ثم مزيدا من الوقت في السيارة بالخارج، حتى تأتي قوة من قسم الوايلي لاستلامي.


في لحظة صفاء، سألني أمين الشرطة إن كنت خدمت في الجيش. أجبت بالنفي. شرح لي حسن أن هذه هي المشكلة، و كأنه اختار أن يخدم في الجيش، و كأنني اخترت غير ذلك. أجد صعوبة في تقدير مشاعره الوطنية، خصوصا و أنه يجزم أنه رآني و معي المتفجرات و المخدرات في أرض المعركة عند مسجد النور. عند هذه اللحظة، و أمام هدوئي الظاهري، و رفض كل الجهات استلامي، عاودت الحديث مع حست و كريم اللذان بدءا يشكان في صحة موقفيهما، و إن كانا قد ظلماني. لا أعرف إن كنت سأنتهي بحكم عسكري في تهمة سياسية أو في تهمة مخدرات أو سلاح، لكني أضمن لحسن أنني أرغب في مزيد من الحديث معه، عاجلا أم آجلا. أحصل على رقم قال أنه رقم هاتفه، و أطلب منه إبلاغ أخي أحمد بما حدث و بالمكان الذي سأنتهي فيه. أرى القلق و الخوف في عينيهما و هما يخفيان عني أي معلومات تدل على شخصيتهما، و لا أعترض عندما يخبرني أحدهما أنه يسكن في المطرية و أنا أعرف أنه من كلوت بك، و أمنع نفسي من الابتسام و الآخر يخبرني أنه من جاري في منشية البكري و أنا أعرف أنه من عين شمس. أتركهما في حيرة.


تأخذني قوة الشرطة إلى قسم الوايلي، و هناك أجد من الترحاب في القسم نصف المجدد بعد الحريق ما يدهشني. أدرك دائما أن جزءا كبيرا من تعامل الشرطة مع المواطنين متعلق بالطبقة التي ينتمون إليها، و كنت طوال الوقت منذ تسليمي للسلطات واعيا بذلك كما تعودت أن أستخدمه في تعاملي مع الشرطة طوال عمري. يشرح الرائد أيمن صالح رئيس المباحث أنه في انتظاري و معه أوامر واضحة من مديرية الأمن بسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عني قبل طلوع النهار. أدرك أن تضامن الناس في الخارج بدأ يظهر تأثيرا. أثناء حديثنا، يخبرني الرائد أن مندسين بين الثوار قذفوا عبوات غارات ميسلة للدموع على الجانب الآخر و على الضباط الواقفين، و أن من بينهم من كان يحمل بندقية خرطوش تضرب كرات صغيرة أصابت أحد الناس إصابة بالغة. هذا الغاز و هذه البندقية هي بالضبط ما سمعت الثوار يحكون أن الجانب الآخر استخدمها. يبدو أن أحدهم كان يتنقل بين الجانبين.


ينهي الرائد إجراءات الاستعلام عني ليتأكد أنني لست مسجلا خطرا، و أنني لست مطلوبا لتنفيذ أية أحكام، و أن جهاز أمن الدولة لا يريدني (انتم للسا هنا؟). خطوط الهاتف لا تعمل، و الحواسيب معطلة و كلنا مرهقون. يسألني الضابط المعاون إن كانت علي أحكام أو ما يستدعي إيقافي، فشرحت له أن آخر مرة قبضت علي الشرطة كانت في سنة 2000 أثناء عودتي لمنزلي في مثل هذا الوقت. ينهون الإجراءات و أخرج من القسم.


أثناء عودتي للمنزل، يوقفني كمين الشرطة في نفس المكان الذي أوقفني سنة 2000 (انتم كمان رجعتم تاني؟) بعد أن لاحظ ملابسي الممزقة.


جاي من فين؟


من قسم الوايلي؟


ليه؟


كان فيه خناقة في الشارع. ناس مسكوا في خناقي من غير ما أعمل لهم حاجة


و قدمت بلاغ؟


لأ. اتصالحنا في المباحث.


ماشي.


حرصت على الدقة في الأسماء و الأشكال و الأوقات. الموقف كله كان مشحونا. آمل أن لا أكون فقدت الكثير من التفاصيل.
عمرو غربية على يروي تفاصيل اختطافه على قناة أون تي بي في بلدنا بالمصري


لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ


زين العابدين بن علي بن الحسي بن علي بن ابي طالب:



لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
رقصت على جثث الأسود كلابُ


لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها 
فالأسد أسدُ و الكلاب كلابُ


تبقى الأسـود مخيفة في أسرها
حتى و إن نبحت عليها كلابُ

24‏/07‏/2011

مقدم شرطه يروى شهادته بشأن ما حدث فى موقعه العباسيه #Tahrir #Egypt #23July

واضح اننا هنقف كتير عند اللي حصل في العباسية يوم 23 يوليو وكمان الليلة السابقة لها !!
الموضوع أكبر مما نتخيل ويجب النظر لكل ما يقال بموضوعية علشان نقدر نعرف المشكلة فين !!
وعلى فكرة دي المذيعة المحترمه - دينا عبدالرحمن - اللي أوقفت عن العمل بسبب مواقفها المؤيدة بقوة للثورة .... :(

شهادة المدون والناشط "أحمد غربية" عن أحداث العباسية في 23 يوليو

العباسية في 23 يوليو
by أحمد غربية on Sunday, July 24, 2011 at 10:06am
بدأ اليوم بنجاح أكثر من توقعاتي و حماس كبير، و انتهى بفشل غير مبرر.


بدأنا المسيرة من التحرير حوالي الساعة 16:45 في شارع رمسيس في اتحاه ميدان العباسية ال كنا عارفين أن الجيش سادّه و متمترس فيه.


الأعداد كانت معقولة بالنظر إلى اليوم و الوقت و الحشد المضاد ال كان الجيش بيعمله قبلها بيومين. في أقصى حجم لها في الثلث الاوسط من شارع رمسيس المسيرة المسيرة كانت حوالي 5000، لكني كنت باسمع من الناس حولي تقديرات من نوعية 10 آلاف و 30 ألف!


قبل الكتدرائية اتمطّت المسيرة في خط طويل رفيع بسبب الكوبري و بالتالي كان ممكن للسائرين أنهم يسمعوا تعليقات أهالي من المنطقة غيرمرحبين بالمسيرة، لكنها خافتة و على مضض. ماكانش فيه مقاومة تدل على رفض قوي. لمحت على اﻷقل بلكونة واحدة فيها أشخاص يبدون امتعاضهم من المسيرة بتعبيرات إيديهم، و ووقفت عند أسرة تتألف من مجموعة ستات أبدوا اعتراض ساخط فوقف واحد من المتظاهرين يشرح لهم بكل ذوق أهداف المسيرة، و كان المتظاهرين طول الوقت حريصين على ترديد "يا أهالي العبّاسية المسيرة دي سلمية" لإعلان حسن النية.بوصولنا عند جامع النور اتضح لي المشهد: مدرعات - بينهم سيارة مطافئ الجيش - تسد الطريق في أضيق نقطة، بين ناصية المسجد و ناصية عمارة مقابلة له عبر الشارع، مكونين ساحة كبيرة تكفي حشد من الناس بمخرج رئيسي واحد هو شارع رمسيس.


وراء المصفحات، في موقف ميكروباصات العبّاسية، كان بضعة شباب - غالبا من السائقين و عمّال الموقف - واقفين على أسطح الميكروباصات يتفرجوا على المشهد عبر صفوف الجيش و الساحة من بعده، لكني سمعت من الناس ال حولّي تعليقات عن "أن فيه بلطجية واقفين مع الجنود على المدرعات". دا كلام فاضي، و ال عجز عن أنه يمييّز في ضوء النهار الوضع ال أنا وصفته دا فعليه يعفينا من تحليلاته الاستراتيجة عن الضرب كان بييجي منين و من بدأ و من ما بدأش، و كمان يعفينا من تقديراته للأعداد ﻷن واضح أنه مش بيشوف.


تتابع وصول المسيرة على دفعات تحتشد في الساحة ال مالهاش غير مدخل واحد ظاهر هو الطريق ال وصلنا منه. الأعداد ال انتهت معنا في الساحة كانت أقل من تعداد المسيرة في أفضل حالاتها. دا كان واضح للجميع و الكل علّق عليه في وقته.


بعد فترة وقوف قصيرة و دعوات للجلوس في انتظار اكتمال الحشد، بدأت مناوشات على ناصية الشارع المقابل للجامع المفضي إلى الساحة من يمين الجيش، ال كان واقف عندها جمع من شباب المتظاهرين.في الدقايق التالية حدث ما يأتي:
  1. جرية غير مبررة بين صفوف المتظاهرين بدأت من الواقفين قرب المدرعات و ناصية الشارع المذكور، أفزعت الناس.
  2. اندفاع جنود مسلحين ببنادق في ساحة المسجد لتطويق سوره الحديد من الداخل و منع المتظاهرين من دخول ساحته.
  3. تراشق بالحجارة متبادل على ناصية شارع التماس بينا وأهالي المنطقة، و من فوق سطح العمارة ال على ناصيته.
  4. ضرب دفقات طويلة من الرصاص في الهوا من قبل الجيش للتهويش
  5. عدة جريات تالية ﻷسباب غير مفهومة و لاخطر ظاهر كانت تثير الفزع وسط المتظاهرين
على سطح العمارة المذكورة كان فيه ناس؛ رجال و ست واحدة على الأقل في متوسط العمر، الواضح أنهم سكان، كانوا يلقون الحجارة و الزجاجات الفارغة على المتظاهرين المتجمعين أسفل العمارة عند ناصية شارع المناوشات. العمارة دي قبلها بلحظات كان واقف عليها أشخاص بيصوروا بكاميرات فيديو مختلفة الأحجام.


أشار متظاهر واقف جنبي إلى شخص على سطح العمارة و وصفه لي بأنه جندي يقذف حجارة، لكن الحقيقة أنه كان شخص لابس قميص مشجّر مخضر على أبيض مختلف عن زيّ الجنود الرمالي الواقفين قدّامنا، بعدها ظهر فعلا جندي واحد كان قالع قميصه و فانلته ظاهرة و بنطلونه الكاكي، كان بيحاول إقناع الناس على السطح بالامتناع عن قذف الحجارة و يشير للمتظاهرين تحت بيديه الفارغتين بالسلام لتهدأتهم.


ألقيت حجارة من بضعة من المتظاهرين باتجاه المسجد على الجنود الواقفين في ساحته ورا السور الحديدي ال كان واقف قباله متظاهرين من طرفنا، أنا منعت واحد منهم. في الوقت دا حدثت عدة إصابات في أوساطنا بسبب تراشقات الحجارة في مواضع مختلفة في الساحة.


كانت فيه مبادرات غير مبررة بإلقاء حجارة من أشخاص وسط المتظاهرين في اتجاهات مختلفة، و بإصرار شديد. وارد أن منهم مدفوعين لدا لتخريب المسيرة و أكيد فيهم ناس عاديين هي دي طريقتهم الوحيدة في النضال، زي ال كان مصر يلقي حجارة على بلكونة مطلة على الشارع وقف فيها شاب و شابة واضح لي تماما أنهم متفرجين محايدين ما حاولوش يعتدوا بأي شكل على الحشد ال تحت، وأشاروا بيديهم أنهم مسالمين.


من اللحظة دي كان واضح لي أن المناوشات بين المتظاهرين و سكان المنطقة كانت تتطور في اتجاه الحدة، و بعد شوية انفتحت جبهة جديدة في طرف الساحة البعيد عن الجيش عند مدخل شارع آخر حاول الأهالي الخروج منه لمهاجمتنا من الخلف، وبالتالي أصبح طريق العودة خطرا و شبه مغلق.


أنا أصر على وصف المهاجمين بأنهم أهالي المنطقة  رافض نظريات البلطجية، لأن هم دول نفسهم الناس ال احنا بنرفض نسميهم بلطجية أما الجيش يقول عليهم كدا، و هم الناس ال بينزلوا  في اللجان الشعبية يدافعوا عن مناطقهم ضد الغرباء.


هل حدث أن ناس اندفعوا في البداية المبكرة المناوشات من الشارع الجانبي الملاصق للجيش بسلاح أبيضو هددوا المتظاهرين و استفزوهم و ألقوا عليهم زجاجات بلاستيك: أيوة حصل.


لكن الحل في رأيي كان أن المتظاهرين يمتصوا الاستفزاز، و يعلنوا أنهم مش جايين يتخانقوا مع أهالي المنطقة و يصروا على سلميتهم تجاههم، و يبدأوا مفاوضات معهم. لكن القلة سريعة الاستفزاز هي ال سيطرت.


ال حصل في العباسية كان خناقة نفوذ على مناطق زي ال بتحصل طول الوقت في أحياء القاهرة الشعبية بين وافدين على منطقة غير منطقتهم و أهالي المنطقة ال مش عاجبهم وجود الوافدين. في حالتنا أكيد أن الأهالي تأثروا بالحشد ال عمله الجيش ضدنا سواء بالبيان 70 ال أصدره المجلس بعد مسيرة اليوم السابق يشكر "مواطنين شرفاء وأدوا الفتنة" في مواجهة آخرين - نحن - مفهوم ضمنا أنهم غير شرفاء، و ربما باتصال مباشر مع ضباط شجعوهم على أنهم "يدافعوا عن منطقتهم" زي ما سمعنا، و غالبا هم مش فاهمين الهدف من المسيرة و احتمال كبير يكونوا مش عاجبهم نداءات محاسبة المجلس الأعلى و الضغط عليه زي فئة كبيرة من المصريين. كل دا غير مستبعد و بنسمع من الناس العاديين في الشوارع ما يدل على أنه وارد و حاصل.


الشباب في ثلاثيناتهم ال قبضوا على أخوي عمرو أثناء خروجه و كانوا مقتنعين تماما أنه "جاسوس من 6 أبريل" زي ما الجيش أعلن، تدرب في الخارج و يتلقى تمويل، و زادوا من عندهم على التهمة حيازة "بودرة" و "إلقاء متفجرات على جامع النور" و هم بيحكوا للضباط، كانوا هم كمان مواطنين شرفاء مقتنعين بال بيعملوه.


فيه ناس منّا مصرين يفسروا ال حصل على أنه مؤامرة استخدم فيها بلطجية مأجورين، لكني شايف دي ضلالات، و إما هم مش فاهمين ديناميكيات خناقات الشوارع في المناطق الشعبية، أو مصرين يتجاهلوها زي ما حصل في وقائع كثير خلال اليوم، و يفسروها تفسيرات ثورية و نضالية لأنه أريح لهم و حكاية ثورة مسلية، أو يمكن ماحضروش معارك مهمة قبل كدا و لها مغزى فحبوا يعملوا لهم تاريخ."البلطجي" في النهاية هو شاب فتوة خشن مستعد للدفاع بعنف عن الحاجة ال تهمه أو موقف معتقد بصحته. زي سامبو.


في المقابل بعض من كانوا في صفوف المتظاهرين كان يتصرف بطريقة الدكر الجامد ال مش عاوز يبطل خناق علشان ما حدّش يبقى علّم عليه. واحد منهم أما زعقت له أننا مش جايين نتخانق مع الناس في منطقتهم إنما جايين مظاهرة ضد المجلس العسكري رد الرد التقليدي بتاع أي خناقة شوارع "هم ال بدأوا..أسيبهم يقولوا علي مراة!".. واحد غيره اشتبكت معه في نقاش عنيف و مع أنه كان فاهم "أننا اتجرينا للمعركة علشان يوقعا بينا و بين الأهالي و يشغلونا عن هدفنا" لكنه كان مصمم على موصلة المعركة! و مش شايف مناص منها. عارف أنه بيتورط و رافض يتصرف بذكاء.


و لاحقا أما سخنت المعركة أكثر كان بعضهم بييجي يستنهض الرجال علشان يطلعوا يحاربوا و يشتم الواقفين الرافضين يشتركوا في المعركة. في الوقت دا عرفنا بوجود مخرج عبر مستشفى كلية الطب. ساعتها مشيت.


أنا ماكنتش طايق المعركة دي و لا دعاتها المتحمسين، لأنها عبثية مالهاش أي سبب و لا يمكن نطلع من وراها بأي مكاسب. و كان رأيي أن غير الموافقين عليها لازم ينسحبوا لأن وجودهم يعطي شرعية لمثيري الحرب و يحسسهم بأنهم يدافعون عن بقية الناس ال ورا دول "علشان ما نندبحش".


أغلب معارفي كان رأيهم أنها عبثية، لكن بعضهم كان حاسس بتأنيب ضمير أنهم يتركوا معارفنا الباقيين ال كان مستحيل نجمعهم كلهم، و\أو يتركوا شباب المسيرة ال تورطوا في المعركة يواجوا مصيرهم لوحدهم، و بعضهم فعلا كان حاسس بالواجب في الدفاع..عن إيه! ماعرفش!! ماكنّاش مضطرين للمعركة، و ثاني: مافيش منها أي مكاسب، و مش ممكن ننتصر نصر واضح غير أننا نكون "علّمنا على الأهالي" قبل ما ننسحب برضه، و نكون عملنا معهم ثار.


لو كان أغلب الناس الرافضين المعركة العبثية انسحبوا زي ما كان مفروض كانت القلة الباقية من هواة المعارك هتلاقي نفسها وحدها بلا متفرجين يشهدوا بطولاتهم الوهمية و تخويناتهم للباقيين، و كانوا هيضطروا سريعا للانسحاب المحتوم..بإصابات طبعا لكنها لحد الوقت دا كانت هتبقى أقل كثير من ال الإصابات ال وقعت بسبب استمرار المعركة الساعات التالية، و أكيد بخسائر معنوي أقل كثير للمسيرة.


كانت فيه أكثر من محاولة للانسحاب بجموع المسيرة، لكنها أُحبطت بسبب الزايدات و قلق الناس المفهوم على زملائهم. واحدة منهم حاولتها أنا و خالد علي بالهتاف لكننا أسكتنا سريعا.


  • بكدا، شوية منا خرّبوا اليوم ال كان ناجح، بهدف أنهم يثبتوا أنهم جامدين و بيضربوا أي حد في أي منطقة.
  • أغلبنا رغم أننا كنا شايفين أننا بنتورط في معركة غير غير هدفنا لكننا عجزنا عن تصحيح المسار ﻷن أقلية سيطرت بأفعالها.
  • دعاية الجيش المضادة بالتخوين و العمالة لا تختلف بتاتا في توعها و لا أثرها على بعض الناس عن خطاب بقية نظام مبارك
  • واضح لي تماما أن قيادة الجيش مستعدة تضع بينا و بينها مدنيين، و مستعدين يتفرجوا علينا و احنا بنتخانق مع بعض فيما يشبه الحرب الاهلية..عادي جدا، طالما دا هيخليهم هم المسيطرين على الموقف.
أروح أنام بقى،


منقول من صفحة غربية على الفيس بوك وقمت بإعادة نشرها هنا تسهيلا لوصول الناس لها

21‏/07‏/2011

نص قانون مباشرة الحقوق السياسية - قانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى



المجلس الأعلى للقوات المسلحة :
مرسوم بقانون رقم 110 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية.


رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة:
بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 13/12/2011 وعلى الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 30/3/2011 وعلى القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية  وبعد أخذ رأى اللجنة العليا للانتخابات وبعد موافقة مجلس الوزراء


قرر :
المرسوم بقانون الآتى نصه وقد أصدرناه
(المادة الأولى)


يستبدل بنصوص المواد أرقم 3 مكرر "أ" فقرة رابعة و 3 مكرر "ط" فقرة أولى و16 و24، الفقرات الثالثة والرابعة والخامسة، و29 فقرة /ثالثة/ و33 /فقرة ثانية/ و34 /فقرة أخيرة/ 57 من القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية النصوص الاتية:


المادة 3 مكرر /أ/ فقرة رابعة:


المادة 3 مكرر /ط/ فقرة أولى:


يشكل رئيس اللجنة العليا للانتخابات أمانة عامة دائمة برئاسة أحد نواب رئيس محكمة النقض أو من فى درجتهم وعضوية عدد كاف من القضاة أو من فى درجتهم من أعضاء الهيئات القضائية بعد موافقة المجالس العليا لهذه الهيئات وممثل لوزارات الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية المحلية يختارهم الوزراء المختصون.


المادة 16:


تفصل فى الطلبات المشار إليها فى المادة السابقة لجنة برئاسة رئيس المحكمة الابتدائية للمحافظة رئيسا وعضوية قاضيين بالمحاكم الابتدائية يختارهم مجلس القضاء الأعلى ويتولى الأمانة الفنية للجنة ممثل لوزارة الداخلية يختاره وزيرها وذلك خلال أسبوع من تاريخ تقديمها وتبلغ قراراتها إلى ذوى الشأن خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها.


ويصدر بتشكيل هذه اللجنة وأمانتها من اللجنة العليا للانتخابات.


المادة 24 /الفقرات الثالثة والرابعة والخامسة/:


كما تتولى اللجنة العليا للانتخابات تشكيل اللجان الفرعية التى يجرى فيها الاستفتاء والانتخاب على أن تشكل كل لجنة من رئيس من أعضاء الهيئات القضائية مع تعيين أمين وعضو وآخر احتياطى لكل منهما لكل لجنة وذلك من بين العاملين المدنيين فى الدولة وعلى أنه بالنسبة إلى انتخابات مجلسى الشعب والشورى التى يجرى فيها الانتخاب بطريقى الانتخاب الفردى والقوائم الحزبية المغلقة تشكل اللجنة الفرعية من رئيس من أعضاء الهيئات القضائية وعدد من الاعضاء لايقل عن اثنين مع تعيين أمينين لكل لجنة وتعيين عضو وأمين احتياطى لهم ويختص أحد الأمينين بإجراءات الاقتراع بالنظام الفردى ويختص الثانى بهذه الإجراءات للقوائم الحزبية المغلقة وفى جميع الأحوال يجوز أن يرأس عضو الهيئة القضائية أكثر من لجنة فرعية وبما لايجاوز ثلاث لجان على أن يضمها جميعا ودون فواصل مقر واحد يتيح لرئيسها الإشراف الفعلى عليها جميعا.


ويحدد القرار الصادر بتشكيل اللجان العامة من يحل محل رئيس اللجنة عند غيابه أو وجود عذريمنعه من العمل على أن يكون من أعضاء الهيئات القضائية.


وفى حالة الانتخاب لعضوية مجلسى الشعب والشورى يكون لكل مرشح و لكل ممثل قائمة حزبية أن يندب عضوا من بين الناخبين فى نطاق اللجنة العامة لتمثيله فى ذات اللجنة العامة وعضوا من الناخبين المقيدة أسماؤهم فى قاعدة بيانات الناخبين باللجنة الفرعية لتمثيله فى ذات اللجنة الفرعية أو فى المقر وأن يبلغ رئيس اللجنة ذلك كتابة قبل بدء الانتخابات فإذا مضت نصف ساعة على الميعاد المحدد للبدء فى عملية الانتخاب دون أن يصل عدد المندوبين الى اثنين أكمل الرئيس هذا العدد من الناخبين الحاضرين الذين يعرفون القراءة والكتابة المقيدة أسماؤهم فى نطاق اللجنة على الوجه السابق فإذا زاد عدد المندوبين على ثمانية وتعذر اتفاق المرشحين عليهم عينهم رئيس اللجنة بالقرعة من بين المندوبين ويعتبر المقر الانتخابى المنصوص عليه فى الفقرة الثالثة بمثابة لجنة فرعية فى شان تطبيق الفقرة الخامسة.


المادة 29 - فقرة ثالثة:


وضمانا لسرية الانتخاب أو الاستفتاء تعد البطاقات بحيث يقترن اسم كل مرشح أو قائمة حزبية أو كل موضوع مطروح للاستفتاء بلون أو رمز على الوجه الذى يحدد بقرار من اللجنة العليا للانتخابات.


المادة 33 - فقرة ثانية:


ولايترتب على بطلان أو فساد أى إجراء من إجراءات الاقتراع بالنسبة الى أحد الصندوقين المنصوص عليهما فى المادة /29 مكررا/ من هذا القانون أى أثر بالنسبة إلى الاقتراع فى الصندوق الآخر. كما لايترتب على تلف أو بطلان بطاقات الانتخاب فى أحد الصندوقين أى أثر بالنسبة إلى بطاقات الصندوق الآخر.


المادة 34 - فقرة أخيرة:


ويتم فرز صناديق مقاعد القوائم الحزبية المغلقة فى اللجنة العامة الخاصة بالدائرة الانتخابية وفى جميع الأحوال يتم فصل إجراءات فرز الصناديق التى تضم بطاقات الانتخاب لمقاعد القوائم وإعداد محاضر إجراءات الفرز ولاتعلن اللجنة العامة نتيجة فرز مقاعد القوائم وترسل أوراق الانتخابات ومحاضر الفرز إلى اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات التى تجرى على مقاعد القوائم بالمحافظة لمراجعتها وتحرير محضر فرز مجمع وإعلان عدد الاصوات الصحيحة التى حصلت عليها كل قائمة ويتبع فى فرز تلك الصناديق وإعلان عدد الأصوات الصحيحة ذات الإجراءات والقواعد المقررة فى هذا القانون.


المادة 57 :


على الوزراء كل فيما يخصه تنفيذ هذا القانون وللجنة العليا للانتخابات إصدار اللائحة التنفيذية له.


المادة الثانية:


يضاف إلى القانون رقم 13 لسنة 1956 المشار إليه مادتان جديدتان برقمى 5 مكررا و 29 مكررا وفقرة ثانية للمادة 26 نصوصها الآتية:


المادة 5 مكررا:


استثناء من أحكام المادة /5/ من هذا القانون يوقف القيد فى قاعدة بيانات الناخبين لعام 2011 وتعرض قاعدة بيانات الناخبين فى الفترة من العشرين من أغسطس 2011 وتعرض قاعد بيانات الناخبين فى الفترة من العشرين من أغسطس وحتى الحادى والثلاثين من ذات الشهر وذلك فى المكان وبالكيفية التى تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.


وتقدم الطلبات المنصوص عليها فى المادة 15 من هذا القانون اعتبارا من تاريخ بدء عرض قاعدة بيانات الناخبين حتى الخامس عشر من سبتمبر.


المادة 29 مكررا:


فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى التى تجرى بطريقى الانتخاب الفردى والقوائم الحزبية المغلقة يسلم رئيس اللجنة لكل ناخب بطاقة مفتوحة تدرج فيها أسماء المرشحين فى دوائر الانتخاب بالنظام الفردى وبطاقة أخرى بلون مختلف تدرج فيها أسماء الأحزاب أو الائتلافات الحزبية فى دوائر الانتخاب بنظام القوائم الحزبية المغلقة على أن يمسك كل من أمينى السر كشفا مطابقا بأسماء جميع ناخبى اللجنة ويخصص صندوقان توضع فى الأول بطاقات الانتخاب بالنظام الفردى وتوضع فى الثانى بطاقات الانتخاب بنظام القوائم الحزبية المغلقة.


المادة 36 - فقرة ثانية:


وفى حالة الدوائر المخصصة للانتخاب بنظام القوائم الحزبية المغلقة يعلن رئيس اللجنة العامة عدد الأصوات الصحيحة التى حصلت عليها كل قائمة وترسل أوراق الانتخاب ونسخ المحاضر الثلاث إلى اللجنة العليا للانتخاب وتتولى هذه اللجنة عقب ورود أوراق الانتخاب والمحاضر من جميع الدوائر على مستوى الجمهورية حساب النسبة المئوية التى حصلت عليها قوائم كل حزب أو ائتلاف حزبى وعدد المقاعد التى حازتها كل قائمة فى كل دائرة وأسماء الأعضاء المنتخبين عن كل دائرة من دوائر القوائم الحزبية المغلقة وذلك كله بمراعاة أحكام المادتين الخامسة عشرة والسابعة عشرة من القانون رقم 38 لسنة 1973 فى شأن مجلس الشعب والمادتين 10 و 12 من القانون رقم 120 لسنة 1980 فى شأن مجلس الشورى وترسل اللجنة العليا للانتخابات عقب ذلك نسخة من المحاضر الى وزير الداخلية وأخرى الى لجنة الانتخابات بالمحافظة لحفظها.


- المادة الثالثة:


تلغى الفقرة الثانية من المادة 3 مكررا /أ/ من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية المشار إليه.


- المادة الرابعة:


ينشر هذا المرسوم بقانون فى الجريدة الرسمية وتكون له قوة القانون ويعمل به اعتبارا من اليوم التالى لتاريخ نشره.

هل كل أعضاء "الوطني" فلول ؟! ما موقف شباب الوطني من الحياة السياسية؟

مجلة حريتي - سمر عادل:
انخرطت كافة التيارات والتوجهات في الإعداد لإنشاء أحزاب وجمعيات جديدة ليحتل كل منها موقعاً مميزاً علي الساحة الحزبية يمكنها من ممارسة السياسة بشكل متفتح وواع يتلافي كل سلبيات ما قبل الثورة.
وفي غمرة إعداد التوكيلات واشهار الجمعيات يتناسي الجميع الإجابة عن سؤال في غاية الأهمية:
ما موقف شباب الوطني البعيدين عن مراكز صنع القرار من الانضمام للحياة الحزبية.
ردود الأفعال جاءت مثيرة ومتناقضة في السطور التالية.
فؤاد بدراوي نائب رئيس حزب الوفد أكد ان الشباب ذوي الانتماء السابق للحزب الوطني من حقهم ان يكونوا أحزاباً أو ينضموا لأحزاب قائمة اذا كانت هذه رغبتهم. وأعتقد انه ليست هناك اي قيود قانونية في هذا الصدد.
أضاف قائلاً: لابد ان نلتمس لشباب الوطني العذر لأنه لم ينضم للحزب إيماناً بمبادئه أو سياساته. بل إن غالبيتهم انضموا إليه لتحقيق مصالح شخصية لأنه لم يكن حزباً بالمعني المفهوم. بل وبعضهم كان يفاجأ بأنه عضو في الحزب الوطني ولديه كارنيه عضوية!
أشار إلي أن مسألة قبول هؤلاء الشباب في الأحزاب ترجع لرؤية كل حزب علي حدة. وإذا قررنا قبول عضويتهم في حزب الوفد فهذا القرار سيكون نابعاً من مؤسسات الحزب كلها وليس رأيي الشخصي.
مصالح شخصية
* يختلف معه أبوالعز الحريري نائب رئيس حزب التجمع السابق قائلاً: لا يوجد ما يبرر التماس العذر لشباب الوطني. لأن من شروط الانضمام لأي حزب ألا يقل السن عن 25 عاماً وبالتالي فإن هؤلاء الشباب الذين انضموا للحزب الوطني سابقاً كانوا قد تخطوا سن الرشد. وكان لديهم من الوعي الكافي ما يمكنهم من الإلمام بفساد الحزب الوطني والتواء سياساته. كما ان وسائل الإعلام المعارضة علي اختلافها كانت تتصدي للانتهاكات التي ارتكبها الحزب الوطني.
اي ان الحقائق كلها كانت مطروحة أمامهم. لكنهم اصروا علي الاستمرار في عضوية الحزب حتي تعود عليهم انتماءاتهم الوطنية. بالمصالح الشخصية علي حساب مصالح الآخرين. وهذا ليس موقفاً شريفاً ويتساءل أبوالعز الحريري متعجباً: ألم يشاهد شباب الوطني واقعة تزوير انتخابات مجلس الشعب. وهل كانوا مغيبين أثناء إعداد مسرحية التوريث؟!
من الواضح ان هؤلاء الشباب لا يصلحون سياسياً. لكنني في الوقت نفسه لن اتحدث باسم الشعب أو الاحزاب فإذا أراد هؤلاء الشباب الاحتكام للشارع فليقوموا بإجراء انتخابات لمعرفة توجهات الرأي العام حولهم.
لذا فإنني أري ضرورة ألا تقل الفترة الانتقالية عن عام ونصف لكي يتعرف المواطن علي التاريخ السياسي لكل من أراد إنشاء حزب أو الانضمام إليه.
أما ما يثيره البعض بشأن إجبار بعض الشباب علي الانضمام للوطني فهذا لا يعقل. لأن بإمكان هؤلاء الشباب ببساطة إلغاء عضويتهم اذا لم تعجبهم سياسات الحزب.
ميليشيات الحكومة
الدكتورة سعاد الشرقاوي استاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة القاهرة أوضحت ان هذه المسألة لا يمكن الفصل فيها بشكل مطلق. بل لابد من دراسة كل حالة علي حدة ولكنني في الحقيقة أخشي ان يكون هؤلاء الشباب ميليشيات للحكومة من خلال أفكارهم واعتقاداتهم الوطنية.
لذا فإنني أفضل ان يأخذ أعضاء الحزب الوطني سواء كانوا قيادات أو أعضاء عاديين اجازة من العمل السياسي حتي يحسنوا أداءهم أو يثبتوا حسن نيتهم. أما إدماجهم بهذه البساطة في الحياة الحزبية فهو أمر غير مقبول.
أكدت ان شباب الوطني انضموا للحزب الحاكم وقتها حتي يكون لهم دور علي الساحة. وهو بالفعل استفادوا من النظام السابق بالتعيين في مراكز مرموقة وبمرتبات مجزية. كما تخطوا اشخاصاً آخرين قد يكونون أحق منهم بهذه الوظائف وبالتالي لا داعي للتعامل مع شباب الوطني بحسن نية.
لا للإقصاء 

* عمر عبدالواحد مدير المكتب التنفيذي لحزب التغيير والتنمية: نحن نؤمن بأن اي عضو انضم للحزب الوطني من غير القيادات أو المؤثرين في صنع القرار داخله يحق له الاندماج في الحياة السياسية. أما من أفسدوا الحياة السياسية أو كانوا في مواقع سمحت لهم بالمشاركة في التزوير والخداع فنحن نرفض وجودهم.
وقد تعاملت بشكل مباشر مع عدد غير قليل من شباب الوطني ووجدت ان الكثير منهم دخل الوطني بحسن نية لمجرد انه لم يجد أمامه متنفساً آخر للمشاركة السياسية لذا فلابد ان نعامل عضو الوطني العامل معاملة أي مواطن عادي خاصة أننا اذا لجأنا لسياسة الاستبعاد نكون قد خسرنا شريحة كبيرة جداً من الشباب الوطني. ونكون بذلك قد طبقنا نفس سياسات الحزب الوطني التي ننتقدها الآن والتي أغفلت شرائح كبيرة من الشعب.  

20‏/07‏/2011

هتتأجل ... مش هتتأجل ... هتتأجل ... مش هتتأجل !! عن الإنتخابات نتحدث !!

طوال الفترة الماضية لعب معنا المجلس الأعلى للقوات المسلحة لعبة : بتحبني ... مبتحبنيش ...بتحبني ... مبتحبنيش! على طريقة الأفلام العربية ، فكلما قال المجلس أن الإنتخابات ستقام في موعدها خرج علينا في اليوم التالي مصدر أجنبي أن الإنتخابات سيتم تأجيلها نقلا عن مصدر عسكري لم يذكر إسمه.
وحتى عندما قال د. يحي الجمل في يونيو الماضي أن المجلس قد وافق على تأجيل الإنتخابات حتى شهر ديسمبر ! خرج علينا في اليوم التالي تكذيب من المجلس العسكري ونفي أنه وافق على تأجيل الإنتخابات.
لذلك ظل الرأي العام في الفترة الماضية يسأل : هتتأجل ... مش هتتأجل ... هتتأجل ... مش هتتأجل !!
واليوم حانت لحظة الحقيقة - أعلنت قناة العربية نقلا عن مراسلها - تأجيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة للإنتخابات لأجل غير مسمى مما اثار حالة عالية من السخط بين المصريين خصوصا بعد عدم نفي أو تأكيد المجلس لهذا الخبر.
ولذلك كان توقعي أن الإنتخابات سيتم تأجيلها بدون شك وكل ما حدث كان تهيئة للرأي العام لقبول فكرة التأجيل !
ولأن اليوم هو يوم الإعلان عن قانون انتخابات مجلسي الشعب والشوري فقد كان لابد من حسم الأمر اليوم ! لهذا خرج اللواء ممدوح شاهين لينهي القول في المسألة - الإنتخابات لن تؤجل !! ولن يتم إجراءها في موعدها !!
نعم أنت لم تخطئ قراءة العبارة ولا فهمها ! هذا هو بالفعل هو ماقاله اللواء !
قال :
" أن المشير طنطاوى سيدعو الناخبين للمشاركة في انتخابات مجلسي الشعب والشورى اواخر شهر سبتمبر القادم "
وهذا متوافق مع نص الإعلان الدستوري الذي أعلن في مارس الماضي وبالتحديد المادة رقم 41 والتي تنص على:
تبدأ إجراءات انتخاب مجلسى الشعب والشورى خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا الإعلان.
ويمارس مجلس الشورى اختصاصاته  بأعضائه المنتخبين .


ولكن إليك استكمال لحديث اللواء ممدوح شاهين:
"على أن يعقب الدعوة إجراء الانتخابات خلال فترة لا تقل عن 30 يوما من بدء إعلان الإجراءات"
هكذا وبدون حد أقصى !! لذلك يمكن أن تقام الإنتخابات في شهر أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر أو ...... وكله تحت بند "لا تقل عن 30 يوماً".
علما بأن الإنتخابات نفسها ستستغرق شهر ونصف على الأقل وفقاً للقانون الذي تم إعلانه اليوم وأشار إليه اللواء في المؤتمر الصحفي:
"سيتم إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى على ثلاث مراحل وفى توقيت واحد على أن تكون ما بين المرحلة والأخرى 15 يوما، تتم خلالها أيضا عملية الإعادة إن وجدت وهو ما ينطبق على الانتخاب بالنظام القوائم الفردية.
ونوه بأن تأجيل الانتخابات جاء لإعطاء الفرصة للاحزاب بعمل أرضية لها في الشارع المصرى، وإعادة ترتيب أوراق الأحزاب القائمة وإعطاء فرصة لأحزاب الشباب للحراك فى الشارع وتشكيل قاعدة لهم."


لذلك وببساطة فإن المجلس لم يؤجل الإنتخابات وفي نفس الوقت أجلها لأجل غير محدد !
ليس هذا فقط
لنراجع باقي مواد الإعلان الدستوري وخصوصا المادة رقم 60 والتي تقول:

يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسى شعب وشورى فى اجتماع مشترك ، بدعوة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، خلال ستة أشهر من انتخابهم ، لإنتخاب جمعية تأسيسية من مائة عضو ، تتولى إعداد مشروع دستور جديد للبلاد فى موعد غايته ستة أشهر من تاريخ تشكيلها، ويُعرض المشروع ، خلال خمسة عشر يوماً من إعداده ، على الشعب لاستفتائه فى شأنه ، ويعمل بالدستور من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليه فى الاستفتاء .


ولأن إنتخابات الرئاسة ستكون لاحقة لوضع الدستور وبعدها سيتم تسليم السلطة لرئيس مدني منتخب ! وبحسبه بسيطة جدا ستعرف أن مصر مازال أمامها على الأقل عام كامل من عدم الإستقرار ووجود المجلس العسكري في الحكم وأن هذه المدة قد تطول لمدة لا يعلمها إلا الله ... وكله بالقانون وبالدستور يا مؤمن.
هذا طبعا لو افترضنا عدم حدث أي أحداث خلال الفترة القادمة قد تتسبب في تأجيل جديد الله وحده يعلم مداه !
لهذا ... وإستمرار لإنعدام الشفافية وحالة التخبط وعدم الفهم التي نعيشها ليس لدينا إلا التوجه بهذا السؤال لمن يملك الإجابة : هيسلم ... مش هيسلم ... هيسلم ... مش هيسلم !! والحدق يفهم!

19‏/07‏/2011

توقف تويتر عن العمل

تسبب الضغط الشديد على شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" في توقف الخدمة تماما عن العمل وظهرت رسالة على الموقع تفيد أن الموقع متوقف بسبب الضغط الشديد على سيرفراته.
اللافت للنظر أن خدمة تويتر توقفت نهائيا على عن العمل من خلال الهواتف الذكية المحمولة مما يعطي انطباع ان شركة تويتر تواجه بالفعل مشكلة كبيرة تؤثر على جميع سيرفراتها.
وأفادت بعض المواقع الأجنبية التي تتابع خدمة تويتر انها بالفعل متوقفه على مستوى العالم منذ ما يزيد على الربع ساعة ومازال محبي شبكة تويتر غير قادرين على الدخول عليها حتى وقت كتابة هذا التقرير.
- رابط موقع مراقبة خدمة تويتر:
http://downrightnow.com/twitter

18‏/07‏/2011

أخبار عاجلة جدا - د. شرف يتعرض لوعكة صحية وينقل لدار الفؤاد


أنباء ا عاجل ا نقل رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف إلى مستشفى دار الفؤاد بعد تعرضه لارتفاع مفاجيء في ضغط الدم.
أنباء ا عاجل ا الأطباء ينصحون رئيس الوزارء الدكتور عصام شرف بالبقاء الليلة في مستشفى دار الفؤاد حتى استقرار حالته الصحية، بعد تعرضه لارتفاع مفاجيء في ضغط الدم.

المصدر
http://www.facebook.com/anbaa.news

17‏/07‏/2011

مصر تطرد الامير أحمد بن تركي نجل شقيق خادم الحرمين .. وتضع اسمه علي قوائم الممنوعين من دخول مصر


طردت مصر الامير أحمد بن تركي بن عبدالعزيز، شقيق العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إلى بلاده ووضعت اسمه على قوائم الممنوعين من دخول مصر، بعد اعتدائه على عدد من الضباط داخل مطار القاهرة.
وكانت سلطات المطار احتجزت نجل «ترك» نحو 18 ساعة بعد اعتدائه وطاقم حراسته، الذى يضم أفراداً يحملون الجنسيتين الأمريكية والجنوب أفريقية، على مجموعة من الضباط، وأحدثوا عاهة مستديمة بأحدهم، الأمر الذى استدعى نقله إلى مستشفى قريب من المطار، وأوضحت المصادر أن السفارة السعودية بالقاهرة تدخلت من أجل الإفراج عن نجل الأمير.
كانت قوات من الجيش تدخلت بعد حدوث الاعتداءات، وألقت القبض على حرس نجل الأمير، الذين بلغ عددهم 5 أشخاص، ثلاثة منهم أمريكيون واثنان من جنوب أفريقيا، وتم احتجازهم عدة أيام بمطار القاهرة وحلق رؤوسهم وتكبيلهم بالكلابشات، قبل أن تتحرك سفارات بلادهم من أجل الإفراج عنهم.
جدير بالذكر أن أسرة الأمير ترك تعيش بالقاهرة، وتحديداً داخل فندق موفنبيك بمدينة 6 اكتوبر منذ سنوات، وشهدت الشهور الماضية وفاة الأميرة هند الفاسى، زوجة ترك، ودفنها بالقاهرة، إلا أن أسرة الأميرة فجرت مفاجأة باتهام زوجها ونجلها أحمد بالضلوع فى قتلها، وهو الأمر الذى لايزال رهن التحقيقات.

14‏/07‏/2011

بقلم د. باسم خفاجي: إلى من تحدث الفنجري أمس حقاً .. ليس الشعب أيها العقلاء !


13 يوليو 2011م د. باسم خفاجي 

أكتب في هذا المقال عن تصور لا تدعمه حقائق أو معلومات، ولكنهات مجموعة ملاحظات ومشاهدات .. وليس لدي عما أكتب سوى تلك الملاحظات التي أشارك بها قارئ هذا المقال، فأقول:
لم يتحدث إلينا نحن بالأمس اللواء الفنجري يا معشر شعب مصر .. شعوري منذ سمعت الخطاب أنه كان يتحدث عبرنا إلى أشخاص بأعيانهم .. كان يوجه الحديث إلى جهة محددة من خلال الحديث العام وكأنه يتحدث لنا. من المهم أن نعرف ماذا حدث في مصر في الليالي السابقة لهذا البيان .. فالأمر لم يكن بياناً للشعب، ولكنه كان تحذيراً لجهة ما - كما يظهر جلياًَ لمن يعيد مشاهدة رابط هذا البيان.
لماذا تم اختيار الفنجري تحديداً للحديث لنا؟ لماذا وضعت أعلام كل أفرع القوات المسلحة بجانبه لأول مرة؟ لماذا كان اللواء الفنجري مشحوناً غاضباً رغم عدم وجود أي مبرر واضح للغضب. ماذا كان يحدث في مصر، واستدعى المجلس أن يحذر جهة ما عبر خطاب عام بهذا الأسلوب الفج. هل كان هناك مشروع للانقلاب على السلطة في مصر! لا أستطيع أن أتجاهل هذا الاحتمال لأنه يفسر -بالنسبة لي- ما سمعت من اللواء وطريقته وألفاظه
هل كان المقصود تحديداً أمس أن يوجه الرسالة المطلوبة لجهة ما اللواء الفنجري تحديداً لبيان ولاء معين، أو تحديد موقف طرف ما في المجلس نحو جهة ما؟ استمعت للخطاب عدة مرات ولا أستطيع أن أتخيل أن اللواء الفنجري كان يتحدث إلى الشعب. كان الحديث موجه لجهة أخرى، ولذلك حاول المجلس في المساء عبر المؤتمر الصحفي تخفيف حدة ما يتعلق بالشعب وترك ما دونه قوياً. وكأن الرسالة القوية التي وصلت للشعب يراد تخفيفها عبر المؤتمر الصحفي لتبقى الرسالة الفجة قوية لمن أراد المجلس الأعلى أن تصله وكان الخطاب له عبرنا، وهي طريقة غير مستساغة إعلامياً وآثارها الجانبية ظاهرة اليوم في حياة شعب مصر والمجلس مصر على الصمت حولها.
هل مناسب أن يتم التضحية باللواء الفنجري لأنه كان يقوم بدور ما كلف به، ورسالة ما لم تكن موجهة لنا، لحدث ما لم نعرفه حتى الآن، في لحظة ما لم يكن من الممكن تأخيرها! أرى مجموعة أخطاء يدفع ثمنها شرفاء من الشعب ومن السلطة. أرى شفافية غابت كان من الممكن أن تحول الأمر إلى فرصة للوحدة فتحولت إلى سبباً للفرقة. لا أظني مخطئأ في حدسي ولعل الأيام تثبت أن بيان الأمس وراءه قصة!
المجلس الأعلى يحتاج إلى سياسة إعلامية شفافة في هذه المرحلة. مجلس الوزراء لابد أن يكون حاسماً في مصالح الشعب حتى لا يتكرر انفجاراً أظننا أفلتنا منه برحمة الله. الالتفاف بين كل القوى حول مصالح الشعب وأمن مصر القومي لابد أن يكون أولوية. انتقال السلطة بشكل سلس تبعاُ لاختيار الشعب يحتاج إلى مصارحة من كل اللاعبين. إحذروا من يريدون القفز على الثورة.
ليت المجلس الأعلى يتحدث إلى الشعب عن خلفيات بيان اللواء الفنجري، فالمصارحة أفضل من استمرار التكهنات التي ستضر بالثورة. ليت القوى السياسية تكون أكثر صراحة مع المجلس في حدود ووجوب النقد للأداء السياسي للمجلس لتنهض مصر لا لتنكب على وجهها أو تفقد ثورتها. ليت الإعلام يكون أكثر وعياً فلا يتحول إلى بوق، ولا يتحول إلى خصم لشعب مصر، وكفانا ما حدث من إعلام ما قبل الثورة.
رغم أن ما كتبت قد يفهم منه الدفاع عن أداء المجلس أو عن صياغة أو أسلوب بيان اللواء الفنجري، ولست ممن يمدحون المجلس الأعلى ولكننا نطالبه أن يبقى حامياً للانتقال السلس للسلطة. إن شعب مصر يريد من المجلس حقاً إن يكون على مسافة واحدة من كل القوى السياسية، وأن يترك للشعب المصري حرية اختيار قيادات المستقبل دون أي ضغط أو توجيه من المجلس.

11‏/07‏/2011

جلال عامر: ثورة تفوت ولا حد يموت


بقلم: جلال عامر  


الذى قرأ فى علم «الرُكة» الذى اخترعه أبومعشر الفلكى أو حضر «زار» بلدى وشم بخور أو كانت له صديقة «كودية» أو مصاحب «جنية» يعرف أن أى نظام عربى يحتضر يطلع له «عفريت» يزعم أنه جاء لينتقم منه ثم نكتشف مع الأيام أنه «القرين»، ونحن متفقون أن العفريت يركب الإنسان والإنسان يركب الأتوبيس، لهذا فإن العفريت أكبر من الأتوبيس، ولذلك لا تستطيع الشعوب إلا أن تزيل قشرة الشعر «بالشامبو» وقشرة النظام «بالثورة» فالنظام العربى مثل القطط بسبعة أرواح ويشوف فى الضلمة وله «ذيول»..


والنظام العربى يؤمن بالتخصص.. فالنظام السورى قتل صحفياً معارضاً وقطع أصابعه التى تكتب وقتل مطرباً معارضاً وخلع حنجرته التى تغنى، وعندما اكتشف أن الشهيد «الحلو» «يذوب» فى حب الوطن وضعه فى «بانيو» فيه حامض كبريتيك مركز ساخن وتركه «يذوب» براحته، لذلك إذا سمعت أنهم فى مصر يخصصون للذكور اختبار تحمل العضلات ويخصصون للإناث اختبار «العذرية» فاعلم أننا متخصصون نفنى ولا نهون وأننا أمة واحدة ذات رسالة خالدة.. وثورة تفوت ولا حد يموت..


والذين درسوا صيحات ميادين القتال لم يدرسوا صيحات ميادين النضال.. ويا مالك قلبى بالمعروف يا ما بكرة نسمع وبعده نشوف.. لذلك إذا كان أمامك فنجان قهوة فاترك المقال واقرأ الفنجان وسوف تكتشف أن بيت العصفور اسمه «العش» لكن بيت الأسد اسمه «العرين» وأن «الأسد» سوف يرحل ويتبقى كهنة المعبد وحراس القصر ورجال حزب البعث والشبيحة على هيئة عفاريت، الرأس رأس ثورة والجسم جسم نظام قديم، فالأنظمة العربية لا تموت لأنها شلل مصالح وليست مؤسسات وطن..


وعندما طردنا الملك «رمسيس» من ميدان التحرير ظهر مكانه ألف عفريت ينادون عليك (موبايل موبايل.. تاكسى تاكسى.. ثورة ثورة) وأنت تستورد منهم الكلمة وتصدر إليهم الطارشة وتمضى فى طريقك وكأنه ليس هناك «موبايل» يوصلك بحبيبك ولا «تاكسى» يوصلك لقريبك ولا «ثورة» توصلك لأهدافك.. أسيب حضرتك تقرأ الفنجان أو تشرب المقال ونلتقى غداً بمشيئة الله فى ظل الثورة أو فى شمس الحرية.

كيف تضحي برئيس وزراءك في أقل من 100 يوم ؟



إليك الدليل الكامل لكي تضحي برئيس وزراءك في أقل من 100 يوم وتطلع زي الشعرة من العجين - طريقة مجربة 100%:
1- إختار شخص طيب القلب غير قوي الشخصية
2- إلعب به كما تشاء ثم ورطة تحت شعار الوطنية حتى يقبل أي شيء
3- صدره أمام الرأي العام في اي حاجة فيها وجع دماغ
4- اقنعه أن بيده زمام الأمور وإعمل انت اللي يعجبك
5- ماتوافقلوش على طلبات كتيرة علشان مياخدش على كده
6- خليه يطلع في بيان مهم للشعب ويقول كلام متخيل انه يقدر ينفذه علشان تضيع أي مصداقية له عن الشعب
7- دلوقتي رئيس وزراءك جاهز تماما للإقالة وتقدر تغيره وتقول انه مكانش قد طموحات الشعب وأكيد هتلبسه كل الخطايا اللي فاتت


لمزيد من المعلومات أو في حالة وجود أية استفسارات يمكن مراجعة المجلس !
أو الإتصال على مشيرتين 8 7 عنانتين.

07‏/07‏/2011

الديب السحلاوي



متى سيخرص محامي المخلوع "فريد الديب" ويرحمنا من طلته البهية وتصريحاته التي لا تنتهي بخصوص أسياده من النظام السابق الفاسد !!
اليوم طلع علينا بتصريحات طازجة مفادها أن حبيب العادلي  لم يطلق رصاصة حية على المتظاهرين بل وهو الذي طلب نزول الجيش !!!
الحقيقة أن مفتاح تصريحات الديب كلها في اسمه ... هو فعلا ذئب ولكنه ذئب من النوع الحقير الذي يبذل كل جهد لحماية والدفاع عن أسياده
فمرة يخرج عليها بتصريحات عن مبارك وكيف ضحى لوطنه الذي تركه خربا !!
واليوم خرج يدافع عن كلبه الوفي العادلي وأنه لم يفعل أي شيء يحاسب عليه !! وأنه لم يطلق أي رصاصة على المتظاهرين !!!!
وبالمرة يدافع عن سوزان أم المصريين المصابين بالسرطان والفشل الكلوي واللائحة تطول !!
ما بين يوم وآخر نكتشف أننا نحن الشعب من قمنا بكل الخطايا والموبقات ولم نرعى حرمة الملائكة الذين كانو يحكوموننا ... وأننا خربنا البلد وأطلقنا على أنفسنا القنابل المسيلة وقتلنا أنفسنا ... فعلا نحن شعب يحتاج للتربية ... وهذا ما يقوم به الديب الآن !
عزاءنا الوحيد في تصريحاته أنه دائما ما ينسى أن الديب أصله ... حيوان

رسالة إلى د. عصام شرف: نرجوك استقل !

د. عصام شرف: أكتب إليك عبر الإنترنت لأني أخشى ألا تصلك رسالتي إلا بعد فوات الآن .. أكتب إليك معبراً عن لسان حال مئات الآلاف ممن يحبون مصر ويحبون لك الخير .. أكتب إليك ليس لأني لا أعرفك .. بل ما كتبت لك إلا لأني أعرفك .. ومئات الآلاف من شعب مصر يريدون منك في هذه اللحظة موقفاً واحداً تبدأ به المرحلة الأهم من حياتك السياسية في حب مصر .. وأعني فعلاً .. تبدأ به (ولا تنهي به كما قد يظهر) نقلة جديدة في حياتك العملية لخدمة مصر .. إنه .. الاستقالة الفورية من مجلس الوزراء .. قبل جمعة 8 يوليو .. وليس بعدها.


د. عصام .. إن أعداء الثورة يكيدون لك في موقعك الحالي، ويريدونك كبش فداء لخطاياهم وموبقاتهم في حق شعب مصر .. يريدون فيك الزهد في السلطة ليتخلصوا منك وقت ما شاءوا هم .. يريدون منك العاطفة النبيلة التي يمكن بسهولة توريطها في مواقف يصعب الدفاع عنها لإحراجك فيما بعد .. يريدون منك الطيبة والرحمة التي يمكن أن تستخدم متى شاءوا ذريعة للتخلص منك بدعوى أنك لم تكن الشخص المناسب .. يريدون منك أن تتجول في دول العالم وتترك مصر وقت الأزمات ليسهل في أي لحظة اتهامك بعدم المسؤولية أو انعدامها رغم أنك لم تكن مخيراً في تلك القرارت ولكن لن يسمح لك يومها أن ثبت ذلك. من أجل ذلك نطلب منك الاستقالة .. حباً في الخير لك.


إن مكانك الطبيعي يوم الجمعة القادمة لا يمكن أن يكون .. د. عصام .. في تقييم ومواجهة وتحجيم غضبة أبناء مصر على استمرار الجرائم الموجهة ضد الثورة، ولكن مكانك الطبيعي والوحيد والصحيح هو بين أمثالك ممن يعشقون مصر .. في ميدان التحرير .. في قلب الميدان ليس كرئيس وزراء يبحث عن صورة مناسبة .. أو تأييد وهمي لسياسات خاطئة، وإنما كمواطن شريف أقسم أمام الله ألا يخون الأمانة أو أن يستخدم لخيانة الأمانة .. أو أن يعلم أن الأمانة تتم خيانتها، ويبقى من منصبه .. مكانك يوم الجمعة د. عصام هو وسط الشعب كمواطن يحتمل أن يضربه الفاسدين من أجهزة الشرطة والأمن لا أن يضربوا له التحية عند دخول الميدان .. مكانك د. عصام هو أن تكون معنا تستنشق الغاز المسيل للدموع .. لا أن تبكي وطنك من شرف المجلس بالدموع .. مكانك د. عصام يوم الجمعة القادمة حيث تستنشق الهواء النقي للحرية والثورة .. لا تلك الروائح الكريهة للفساد التي تحيط ببعض رموز وزاراتك .. مكانك الطبيعي يوم الجمعة هو في قلب الميدان .. مواطناً من أبناء مصر .. ثائراً يحترق على وطن .. إنساناً يبحث لبلده عن نهضة .. ورئيس وزراء سابق لن يدخل السجن إلا كما يدخله شرفاء مصر .. حباً في الوطن وغيرة على مستقبله .. هذا مكانك د. عصام .. فلا تقبل دونه بمكان. أستقل!


لو كنت مكانك د. عصام لما استقلت أبداً في السر .. لما كتبت استقالتي لتعرض على أحد، أو ليتم بحثها. أدعوك د. عصام أن ترسل استقالتك إلى كل الجهات المعنية في لحظة واحدة .. دعني أذكرك بالجهات المعنية بثورة مصر .. إنها المجلسين بلا شك .. وهي كذلك كل وسائل الإعلام الحر والشريف في مصر .. هي كل صفحات الإنترنت التي تشتعل غضباً وحرقة على حال مصر .. إنها كل ثوار التحرير وكل القوى الوطنية التي انطلقت بعد الثورة تحاول بناء مصر .. إنها صفحتك الشخصية على الفايس بوك .. إنها حسابك أنت على التويتر وكل وسائل التواصل الاجتماعي التي استخدمتها طوال الأسابيع الماضية لتصلنا عبرها رسائل النظام التي تم تمريريها لنا .. آن لحسابك على الفايس بوك وعلى التويتر أن ينحاز إلى د. عصام شرف .. وإلى مصر .. وليس إلى غيرهم .. كل تلك الجهات المعنية .. يجب أن تصلها في نفس اللحظات استقالتك عندما تقرر إعلانها .. د. عصام .. لا تبحث اليوم عن الحرفية في الاستقالة فهي خدعة سيتم تسويقها لوقف استقالتك أو استباقها .. ابحث عن الانحياز للثورة والانحياز إلى عصام شرف .. الإنسان .. المواطن .. سترى عندها أن المهنية المزعومة ليست إلا خدعة في هذه اللحظة الفارقة.. وأن من صالحك ومن حقنا كلنا أن نعلم باستقالتك عند حدوثها!


وصفت حالك .. وانا محب لك .. لمن يحبونك .. أنك كمن "بلع موس" فلا أنت قادر على لفظه دون ألم .. ولا أنت قادر على ابتلاعه دون ألم .. ولن تستطع أن تبقي الحال كما هو أيضاً بلا ألم. كل الحلول بها ألم، ولكن أخطرها أن تتأخر في اتخاذ قرار التخلص من الألم. ألفظ الموس .. مهما كانت شدة الألم .. فألم ساعة ولا أن تبقى ما بقي من العمر في ألم. ألفظ هذا المنصب قبل أن يقضي هو عليك .. لا لأنك قصرت .. ولكن لأن مكانك في هذه اللحظة ليس هناك .. وإنما هنا. امامك فيما أرى ساعات محدودة قبل أن ينزلق هذا الموس إلى أحشائك .. ويبدأ في تقطيعها. ألفظ المنصب قبل الجمعة لتحفظ مكانك ومكانتك، ولا تخش على مصر، فستسطيع حمايتها وخدمتها بعد الاستقالة أضعافاً مضاعفة. بالله عليك يا دكتور عصام .. استقل!


لا تسأل المستشارين فلهم في بقائك منفعة، وليس هذا طعناً في أحد .. ولكنها حقيقة مجردة. لا تسأل القيادات، فهم بحاجة إليك حتى لو تم في الغد التضحية بك .. فالأمر فعلاً معضلة.. اسأل بواب عمارتك .. اسأل أصدقاء العمر ممن لم يقتربوا منك مؤخراً طمعاً في لحظات الشهرة .. وإنما ابتعدوا قليلاً ليتمكنوا من رؤية الأمر كما هو .. ليلاحظوا التغيرات حولك ليخبروك .. متى حانت اللحظة الفاصلة .. اسأل أسرتك .. اسأل من لا يريدون منك وأنت في هذا المقام منفعة .. اسألهم أن يصدقوك القول، وستعرف في عيونهم وليس عبر كلماتهم أنها قد حانت .. لحظة المغادرة .. بالله عليك يا دكتور .. استقل!


أنا لم أتحدث في هذه الرسالة عن حلول مشكلات مصر .. متعمداً .. لم أتحدث عن المخاطر التي يمكن أن تحدث لمجلس الوزراء إن غادرته فجأة .. قاصداً .. لأن ما يعنيني في هذه الرسالة هما أمران فقط .. مصر .. وعصام .. ومن أجلهما معاً .. أرى أن تقدم استقالتك .. وأن تجعلها معلنة .. وألا تكون مسببة .. فكلنا نعرف القصة وما حولها .. وأن تخبر الكل بها في لحظات متقاربة .. وألا تنتظر المثوبة على ما فعلت إلا من خالقك، وأن تعود إلى مكانك الصحيح في المرحلة القادمة .. مواطن مصري من أبناء ثورة مصر .. غاب فترة .. وها هو يعود لها .. بالله عليك يا دكتور .. استقل!
د. باسم خفاجي

06‏/07‏/2011

حزب التغيير والتنمية يشارك في الجمعة 8 يوليو ويدعو الشعب المصري للحفاظ على الثورة

أعلن حزب التغيير والتنمية المصري "تحت التأسيس" أنه سوف يشارك ممثلاً في أعضاءه في جمعة 8 يوليو تحت شعار "مصر اولا ... الثورة أولا" ، وقال في بيان رسمي وزع على عدد من الصحف والمواقع الإخبارية:
نشارك في حزب التغيير والتنمية في جمعة 8 يوليو لأننا نرى أن الثورة لم تحقق أهدافها بعد، وأن محاولة الانقلاب عليها قائمة، وأن العديد من القوى السياسية انشغلت بالمكاسب عن تحقيق أهداف الثورة.

يشارك الحزب في جمعة 8 يوليو تأكيداً لوحدة مصر في احتضان ثورتها، ويؤكد على رفض كل محاولات الانقلاب على شرعية الثورة وعلى خيارات الشعب المصري التي أكدها الاستفتاء، وحرص حزب التغيير والتنمية على تسريع خطوات محاسبة المجرمين سواء من القتلة أو من اللصوص ومن نشروا كل أشكال الفساد في ربوع مصر طوال العقود الماضية.

كما نشارك في 8 يوليو للتأكيد على رفض حزب التغيير والتنمية للسياسات الحالية للحكومة المصرية التي ترسخ التباطؤ في التعامل مع المشكلات العاجلة للشعب المصري، وتعيد إلى ذاكرة الجميع نفس ألفاظ ومصطلحات الحكم السابق في تخدير الشعب وتحذير العامة من المطالبة بالحقوقـ إضافة إلى الإنجازات الهزيلة في معظم المجالات. نطالب الحكومة المصرية إن تنحاز للثورة بشكل قطعي وكامل، أو أن تستقيل لتفسح المجال لوزارة تعبر عن أحلام أبناء ثورة مصر وطموحاتهم المشروعة.

نشارك في 8 يوليو لأننا نريد إعادة هيكلة وزارة الداخلية بشكل كامل، وإيقاف كل من اتهم بالمساهمة في قتل أو إصابة المشاركين في الثورة في كل أنحاء مصر عن العمل بشكل فوري وتعجيل محاكمتهم أمام القضاء المصري العادل. كما نؤيد مبادارات تقليص حجم وزارة الداخلية وإيقاف تغولها في الحياة العامة المصرية، وممارساتها المشينة في أحداث 28 و29 يونيو، ومحاسبة من تسببوا في هذه الأحداث.

ندعو جميع أبناء شعب مصر إلى المشاركة في 8 يوليو لتأكيد حرص المصريين على ثورتهم، ومواجهة التباطؤ في تحقيق الثورة لمكتسباتها، والتأكيد على حماية حقوق الشعب المصري والنزول على رغباته التي أظهرها الاستفتاء، ودعوة كل القوى الوطنية والسياسية إلى التوحد حول الانتقال السلمي للسلطة إلى الأجهزة المدنية المصرية وفق إرادة شعب المصري وفي أسرع وقت.

طيار نبيل حلمى: مبارك تنازل عن حق ضحايا طائرة الضباط بسبب أمريكا

نفسي حد يفهمني هو حسني مبارك كان ماوراهوش حاجة غير انه يضيع في حقوق المصريين ليل نهار ؟؟ ده بنى آدم مش طبيعي !!


اسمعوا دي:


طيار نبيل حلمى: مبارك تنازل عن حق ضحايا طائرة الضباط بسبب أمريكا
أكد الكابتن طيار نبيل حلمى، عضو لجنة التحقيقات فى حادث سقوط الطائرة المصرية عام 1999 وعلى متنها 33 ضابطا وعالما مصريا، فى حواره مع الإعلامى معتز مطر خلال برنامج "محطة مصر"، أن

اللجنة واجهت ضغوطا كبيرة من أمريكا خلال عملها، مشيرا إلى أنه كان هناك مناوشات من قبل الأجهزة الأمنية، إلا أنها لم ترق إلى مستوى التهديدات.

وقال حلمى، إن الفحص بدأ من خلال الصندوق الأسود، مؤكدا أن التقرير انتهى إلى أن الحادث تم بفعل فاعل، إلا أنه لم يحدد من هو الجانى.

وأضاف، أن الرئيس السابق مبارك، تنازل عن حق المصريين الذين لقوا مصرعهم فى حادث الطائرة لحساباته مع أمريكا، مضيفا أن ممثل الجانب المصرى لم يحضر فحص الصندوق الأسود إلا بعد فتحه من قبل أعضاء لجنة تقصى الحقائق بساعتين، مؤكدا أنه تم التلاعب فى محتويات الصندوق الأسود ولم يتم السماح للمصريين الممثلين فى التحقيقات حضور تفريغ الصندوق منذ البداية.

وقال حلمى، إن الإعلام الأمريكى شن حربا إعلامية شرسة لإشاعة أن الحادث كان قضاء وقدرا، مشيرا إلى أنه سيفتح التحقيق حول الحادث مرة أخرى سواء عن الطيارين أو الضحايا وغيرهم.

وأضاف حلمى أنه من الممكن زرع متفجرات أسفل منطقة القيادة بالطائرة، مشيرا إلى أن زرع أشياء كهذه أمر سهل.

05‏/07‏/2011

يا ثوار التحرير ... إثبتوا

لو مفتنع انك متنزلش التحرير يوم 8 يوليو وان الدنيا ماشية مضبوط !!
شوف الفيديو ده
وبعدين قول لي رأيك

الشفافية السوداء

لا جديد تحت شمس المحروسة
شمسها المشرقة مازالت حلما بعيدا محجوب خلف سحب ضبابية تحجب الرؤية ... نفس السحب التي عشنا فيها قرابة الثلاثون عاماً ... لا فرق إن كانت طبيعة السحب الضبابية قد تكونت بسبب دخان اصطناعي يسهدف حجب الرؤية ، أو بسبب حرق الأرز أو حرق المنشآت ، أو دخان القنابل المسيلة للدموع أو حتى دخان قنابل المولتوف.
المهم هو أن النتيجة إنعدام في الرؤية  وضباب وغياب للشمس وإستوى عندنا الليل والنهار.
هذا هو حال مصر بعد قرابة خمسة شهور ونصف منذ بدء قيام الثورة في 25 يناير !!
وبعدما بلغت طموحاتنا وتوقعاتنا عنان السماء يوم 11 فبراير ! إذ بنا نصطدم فجأة بأرض الواقع بعد فترة وجيزة ، واقع سخيف به من واقع ما قبل الثورة الشي الكثير.
واقع فيه حكومة تكاد لا تسمع ، وحاكم يكاد لا يفهم ، ونظام أمن يصر على أن يقمع .
فأي ثورة تلك !! ... ثورتنا لم تنجح بعد ، بل لعلها مؤهلة الآن لأن تخطوا أول خطواتها في طريق الفشل البين.
مازلنا لا نفهم أغلب ما يدور في بلدنا ... مازال الإعلام غير صادق ... مازالت مصر ترزخ تحت أطنان من الفسدة والمنتفعين.


وإذا اقترضنا عين طائر لنطير في سماء مصر - وبافتراض امكانية الرؤية وسط هذا الضباب - في أي يوم جمعة لنلقى نظرة على ميدان التحرير لعرفنا السبب ... السبب ببساطة أننا تفرقنا وتركنا الثورة واصبح لكل منا أهدافه الخاصة.
نعم منذ بداية الثورة ونحن لدينا آراء متباينة ، ومطالب بها شيء من الإختلاف ... ولكن السمة العامة كانت الإتفاق على أهداف أساسية واضحة ، ولذلك كانت هتافاتنا متناسقة ومتناغمة وتحركاتنا واثقة وثابتة.
ولأن الغيوم لا تنشقع عادة  إلا بهبوب الرياح ، ولأن رياح التغير في مصر قد هدأت وقاربت على التوقف حتى أصبحت أشبه بنسمات خفيفه متقطعة ، لا تكفي لكي تزيح الغيوم ولا تسطيع أن تمحو رائحة النظام السابق الفاسد.
لذلك ... فلا بد للثوار من التجمع والتوحد على كلمة سواء ... مصر ... ونبذ كل أسباب واشكال الفرقة والإنقسام ، ولا مفر من الإلتقاء في ميدان التحرير يوم 8 يوليو لتحريك الجو الراكد وتوليد طاقة جديدة من رياح التغيير التي لن نرى ضياء الشمس النقي بدونها ، ولن ننعم بجو صحو مليء بالشفافية من غيرها.
ولنجعل شعارنا ... مصر أولا ، والثورة أولا - ولا نتحدث الآن عن ثانيا وثالثا ورابعا - فمع التغيير والشفافية ستقدر مصر على أن تلتقط أنفاسها وتهب من رقادها ، ونخطو بها على طريق التنمية والبناء ... فقط لو أردنا ... وتحركنا !


عمر عبدالواحد الشال
05/07/2011

04‏/07‏/2011

رسالة مصورة من مبارك المخلوع للدعوة للمشاركة في جمعة 8 يوليو

حبة فرفشة وكوميديا سوداء قبل النوم
:)
الرئيس المخلوع حسني مبارك يدعم اعتصام 8 يوليو ويطرح رؤيته حول مطالب الثوار بتسريع محاكمات الفاسدين وقتلة الشهداء، ويوجه رسالة إلى القضاء المصري والمجلس العسكري.
وسلم لي على المجلس.

03‏/07‏/2011

أعراض جانبية غريبة تصيب الذين تعرضوا للقنابل المسيلة يوم 28 يونيو

تصاعدت الشكوات بين أعضاء مجتمع تويتر الإفتراضي من أعراض جانبية غريبة لمن تعرضوا للقنابل المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الشرطة على المتظاهرين يومي 28 و29 يوليو.
وتباينت الأعراض ما بين أعراض عضوية واضحة مثل نوبات من السعال الشديدة التي تنتهي بدم ، وبين خمول وصداع شديد وآلام في المعدة.
وذكر بعض النشطاء إصابة بعض البنات بمشاكل نفسية وإكتئاب.
وكان النشطاء الذين حضروا مظاهرات يوم 28 و 29 يونيو أجمعوا على غرابة نوعية القنابل التي استخدمت لتفريق المتظاهرين يومها.
تجدر الإشارة أن هذه الدعوات لم يتم توثيقها طبيا حتى هذه اللحظة ونتمنى من كل من تعرض لمثل هذه الأعراض الغريبة التواصل ومحاولة توثيق هذه الأعراض طبيا حتى يمكن توثيق هذا الحدث.

بث حي لقناة أون تي في OnTV Live Streaming

بث حي لقناة أون تي في OnTV Live Streaming



برنامج آخر كلام - برنامج البرنامج ؟ - محاكمة مبارك بث حي - محاكمة العادلي بث حي

كلاب الداخلية مازالت تعوي وتنهش جسد مصر ولم ترحم أم الشهيد

كلب من كلاب الداخلية يضرب أم الشهيد - أحمد زين العابدين - بالشلوت في بطنها !!!
شوفوا الفيديوا وحاولوا تمسكوا دموعكوا
سامحينا يا مصر علشان انشغلنا عنك وعن ثورتنا لحد ما بدأنا نرجع زي الأول وأسوء

طبعا الداخلية هتقول عليهم بلطجية ... مهي هي دي التهمة الجاهزة اليومين دول !!
أنا نازل يوم 8 يوليو علشان دم الشهيد ميضيعش
وعلشان لسه فيه في الداخلية كلاب بتنهش فينا
أحمد زين العابدين

لؤي مش بلطجي ... لؤي ثورجي

بسهولة جدا تقدر تحط نفسك مكانه ... واحد من أبناء مصر اللي بيحبواها بجد ، بيغير عليها وعلشان كده شارك في ثورتها ونزل علشان يغيرها للأحسن ، وزي كتير قوي نزل يوم 28 يونيو لما اتقال ان أهالى الشهداء بينضربوا في التحرير.
اللي متابعه على تويتر يعرف أنه ثورجي بجد - بيحب مصر بجد - وأكيد أكيد مش بلطجي.
قالوا انه اتقبض عليه يوم 28 يونيو عند مسرح البالون - وده مش صحيح لأنه كان في الوقت ده حاضر اجتماع تنسيقي للجنة اكتب دستورك بإيدك وناس كتير جدا تشهد على كده.
ومش بس كده.
تغريداته على تويتر كان آخرها يوم 29 يونيو الساعة 6 صباحا ... يبقى إزاي اتقبض عليه يوم 28 ؟؟؟
من آخر كلامه يومها قال:

" قربنا من مدخل الداخلية وكده غلط. الوزارة ممكن ترد برصاص حي "
و كانت آخر رسائل للؤى:
"المتظاهرين على بعد 100 متر من بوابة الداخلية"
"ومصابين متعدش يا مولانا"
وبعد كده اتقطع  أى اتصال مع لؤى وده كان الساعة 6 وشوية صباحاً.
لده مش ممكن يبقى كلام حد بلطجي !!!
أنا أخويا كان موجود يومها وأنا كنت هنزل علشان أعرف وأشوف بعنيا ايه اللي بيحصل بالضبط ... يعني بحسبه بسيطة جدا - زي ما قلت في الأول - أقدر أحط نفسي مكانه !!

معقولة دي تبقى مصر بعد الثورة اللي كلنا كنا هنضحي بأروحنا علشانها ؟
يبقى أولادها اللي بيحموها مرميين في السجن الحربي بعد 10 ساعات بس من القبض عليه !! والبلطجية الحقيقيين واللي بيدفعولهم عايشين في بلدنا وبيخططوا ضدها وضدنا ؟
والناس اللي أفسدوا حياتنا وبلدنا سنين وسنين منقدرش نحاكمهم عسكري ونقول لازم محكمة مدنية ليهم !
أنا ضد المحاكمات العسكرية أصلا - لكن زي ما بيقولوا المساواة في الظلم عدل !!
أنا عايزك تفكر كويس في لؤي وتحط نفسك مكانه 5 دقايق .
تخيل كمان أن لؤي مريض بالقلب وأهله مش قادرين يدخلوله الأدوية في السجن !!! فيه حاجة غلط !
المطلوب أن كلنا نقف مع لؤي واللي زيه - اللي منعرفش عددهم قد ايه - بكذا طريقة :
1- نظهر دعمنا للؤي من خلال الفيس بوك وتويتر
وتقدر تظهر الدعم على صورة حسابك من خلال:
http://twibbon.com/join/freeloai
2- نوصل للناس كلها حكاية لؤي
3- نضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة انه يحول الشباب دول لقضاء المدني علشان نضمن انهم يتحاكموا صح وياخدو براءه بإذن الله
4- نحافظ على بلدنا ونحافظ على ثورتنا اللي لسه مكتملتش لحد دلوقتي وعلشان كده بيحصل حاجات غلط زي موضوع لؤي


الموضوع في سطور:
- لؤي نجاتي 21 سنة طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية الشروق وناشط سياسي على تويتر .. شارك فى تغطية العديد من الفعاليات والأحداث المرتبطة بثورة 25 يناير وكعادته فور معرفته بأحداث الاشتباكات التى حدثت بميدان التحرير الثلاثاء 28 يونيو أسرع إلى هناك ليغطى الأحداث وينقل ما يحدث على الأرض لمتابعيه على تويتر.
- لؤى تم القبض عليه وتم ترحيله للسجن الحربي وفور انتشار خبر القبض على لؤى عبر عدد كبير من النشطاء وغيرهم من متابعى لؤى عبر حسابه على تويتر عن استياءهم من إلقاء القبض عليه خاصة عندما كتب أخيه طاهر عبر حسابه على تويتر بأن لؤى متهم بإثارة الشغب عند مسرح البالون على الرغم من كونه كان متواجدا فى التحرير حيث عبروا عن استياءهم من التهمة التى وصفوها بالكاذبة الموجهة له حيث كانت كل رسائله تؤكد أنه متواجد بميدان التحرير .
- لؤي لديه مشاكل مزمنه بالقلب.

أخبار عن الموضوع:
http://elbadil.net/%D8%B4%D9%82%D9%8A%D9%82-%D9%84%D8%A4%D9%8A-%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1/

فيديوهات عن لؤي:





صفحة دعم لؤي على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/FreeLoai
حساب لؤي على تويتر:
http://twitter.com/#!/LoaiNagati

قصص مشابهة للي حصل مع لؤي:
- عمرو عبدالله البحيري
http://www.facebook.com/FreeAmr
- محمد عادل
http://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%AA-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D8%AD%D9%83%D9%85%D9%88%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%AE%D9%85%D8%B3-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%AC%D9%86/108142135932012
- عمرو عيسى
http://www.facebook.com/FreedomAmr