المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, 2011

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

صورة
أصدرت وزارة الداخلية يوم الأحد الماضي 12/06/2011 مؤخرا كتيبا جديدا بعنوان "دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة"، ويتضمن الكتيب أهم ما ورد في القانون والدستور من حقوق المواطن وحرياته وواجباته تجاه المجتمع.
واستهل الكتيب بمقدمة دعت إلى إعمال العلاقة التبادلية بين مبدأ الحق والواجب الذي ينص على أن الحقوق يقابلها التزامات حددها القانون، وواجبات يجب أن يلتزم بها المواطن حتى لا تتعارض حقوق الإنسان مع مصالح المجتمع.

وذكر الكتيب، الذي أعدته إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، أن وظيفة الشرطة تكمن في المحافظة على النظام والأمن العام والآداب وحماية الأرواح والأموال والأعراض ومنع الجرائم وضبطها، مشددا على أن القانون يمنح لأفرادها الصلاحيات التي تمكنهم من آداء مهامهم وواجباتهم على نحو فعال، ما يستلزم حق المؤامة بين حقوق الأفراد وحرياتهم وحق المجتمع في الاستقرار والأمن.

كما دعا الكتيب المواطنين إلى مساعدة الشرطة في استعادة الأمن، من خلال المبادرة بالإبلاغ عن الجريمة، وتقديم المعلومات إلى أجهزة الشرطة التي تساعدها في سرعة القبض على الخارجين عن القانون.

وسرد …

جاسوس ''سوبر مان''

بقلم - خالد البرماوي:
تخيل لدقائق بأنك جاسوس ''ولعياذ بالله''، والمفترض انك محترف، لكى تغامر دولتك بأرسالك لواحدة من أهم الدول ذات القيمة الخاصة لبلدك الام، وفى توقيت بالغ الحساسية والخطورة، زد على ذلك، أن أغلب دول العالم حذرت رعاياها من السفر لهذه الدولة – سواء قبل او اثناء مهمتك -، اى ان الاجانب تقريباً فى خطر..
ولم يلاحظ احد فين ارسلك، أن ملامحك ولغتك تكشف أنك أجنبي ابن ام أجنبي.. وبطبيعة الحالة دورك سيكون وفقاً لمنطق الجاسوسية الطبيعي، اما جمع معلومات، او مهمة محددة، مثل اغتيال، او الحض على الاغتيال، او حتى إشعال نيران الفتنة أو التسبب في  ازمة.. وزرع قلاقل كمان، لو عندك وقت !!
ولأنك جاسوس خارق للعادة، ستنجح فى هذه المهمة.. قبل أن تفيق من تقمص دور الجاسوس، أريد أن اطرح عليك سؤال بسيط.. هل وأنت الجاسوس المحترف ''السوبر مان''، ستقوم بالتقاط الصور التذكارية لك.. وانت تلهو وتلعب وتزرع القلاقل؟.. حتى لو فعلت ذلك من باب التباهي والمنظرة، امام زملاتك الجواسيس، من باب تعزيز ال''سي في'' الخاص بك فى عالم الجاسوسية.. هل ستنشرها على ''ف…

مصري وبس ... ماذا تعني

صورة
تعريف بحزب التغيير والتنمية ... شرح شعار الحزب ... " مصري وبس " - عمر عبدالواحد الشال. شعار عمل الحزب "مصري .. وبس" لا تعني التخلي عن أي هوية لكل منا .. سواء ما يتعلق بالوظيفة أو مكان المولد أو الانتماء الفكري أو الديني أو الاجتماعي  وبالتأكيد لا تعني كذلك التخلي عن أي هوية أخرى .. فلا يعني أننا نتجمع لمحبة مصر وخدمتها وبنائها، أننا نتخلى عن أي شيء آخر .. "مصري .. وبس" هي نبذ للتصنيفات التي تلحق بوصف مصري عندما يتعلق الأمر بالعمل العام من أجل مصر، وهو شعار حزب التغيير والتنمية .. ونفخر به
حزب التغيير والتنمية حزب سياسي مصري يعمل على إعادة بناء وتطوير الدولة والشخصية المصرية، وحل مشكلات المجتمع المصري
http://www.c-d-p-e.org
صفحة الحزب على الفيس بوك
http://www.facebook.com/CDPEG

بداية التواجد المرئي لحزب التغيير والتنمية ... مصري وبس

صورة
بدأ امس نشر أول فيديو تعريفي بحزب التغيير والتنمية ضمن عدد من حلقات التعريف بالحزب وأهدافه ومبادئة
الجهد المبذول في الفيديو واضح ومقدمه الفيديو الجرافيكية أكثر من رائعة وتظهر تطور الفكر المصاحب للحزب
أتمنى للحزب كل التوفيق
وأتمنى لبلدي التقدم والرفعة
أترككم مع الفيديو وهو بعنوان "حل المشكلات"

حلقة جديدة في مسلسل ضرب الثورة ... بطل الحلقة رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون

صورة
اليوم مع حلقة جديدة من مسلسل ضرب الثورة الذي يستمر عرضه بشكل يومي ... تداول نشطاء عبر موقع “تويتر” صورة لتعليمات منسوبة لرئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون إبراهيم الصياد تمنع استخدام أي فيديو يتعلق بموقعة الجمل. وتنص الوثيقة، التي لم يتسن - التأكد من صحتها ـ على منع استخدام فيديو موقعة الجمل “منعا باتا”، وفي حال وجود أخبار تتعلق بالواقعة يتم استخدام صورا ثابتة. ونص القرار الموقع باسم الصياد يوم 9مايو 2011، على أن تلك “التعليمة” تشمل كل النشرات والبرامج. ما هذا الذى يحدث ؟ هل وصل الحال بقيادات ماسبيرو الذين عينهم الشعب الى معاداة ثورة 25 يناير .. ولماذا يصدر رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون ابراهيم الصياد تعليمات بمنع استخدام فيديو موقعة الجمل منعا باتا فى كل النشرات والبرامج !! فيديو موقعة الجمل تحديدا ، هو احد اهم المشاهد التى تشعل ثورة الشباب وتذكرهم بالشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل خلع النظام البائد وكل رموزه الفاسدين ..