28‏/10‏/2009

القاضي الألمانى يبكي خلال محاكمة قاتل مروة الشربينى

عقدت محكمة دريسدن الألمانية، أمس، ثانى جلسات المحاكمة فى قضية مقتل الدكتورة مروة الشربينى، وسط إجراءات أمنية أقل تشدداً مقارنة باليوم السابق، وتقرر أن تستمر المحاكمة حتى ٦ نوفمبر المقبل موعد المرافعة.

قال حمدى خليفة، نقيب المحامين المصريين، رئيس هيئة الدفاع فى قضية الدكتورة مروة الشربينى، إن المحكمة استمعت لأقوال القاضى الذى شهد واقعة مقتل مروة، إلى جانب أقوال الطبيبة الشرعية التى أثبتت تلقيها ١٨ طعنة فى أنحاء متفرقة من جسدها.

وقال خليفة لـ«المصرى اليوم»، فى اتصال هاتفى من دريسدن الألمانية، إن القاضى أشاع جواً مؤثراً فى المحكمة عندما بكى ٣ مرات وهو يتذكر وقائع الجريمة، وأضاف أن القاضى كانت دموعه تنسال وهو يسرد الواقعة، إذ قال للمحكمة إنه استدعى المتهم الذى قال له: إن ألمانيا لا يجب أن تستقبل هؤلاء بعد أحداث ١١ سبتمبر، ولابد أن يكون هناك نازيون جدد للتعامل معهم».

كما أكد القاضى - وفقاً لخليفة - أن المتهم اعترف له بواقعة التعدى وإهانة مروة الشربينى عندما طلبت منه أن يبتعد، لكنه أهانها وسبها.

ونبه القاضى إلى أنه شاهد الجانى يستل شيئاً من سترته وعندما سأله عنه قال إنه يخرج سجائره، ولكنها كانت السكين التى أجهز بها على «مروة»، ووصف القاضى مروة بأنها إنسانة هادئة الطباع. ولفت إلى أن المحكمة قامت بتغريم الجانى ٥٠ يورو عقاباً على محاولته استفزاز هيئة المحكمة لردها وتحويل القضية لدائرة أخرى.

وأشاد خليفة بإجراءات المحاكمة، وقال إن المحكمة تعطى مساحة كافية من الوقت لسماع الشهود لا تقل عن ساعتين لكل شاهد دون مقاطعة.

واتخذت الجلسة شكلاً درامياً عندما خرج علوى عكاز عن صمته وقدم أول شهادة علنية له، وروى التفاصيل الخاصة ببداية الأزمة بين زوجته الراحلة والمتهم، وتطورات الموقف بينهما وأسرار ما حدث يوم الحادث، قائلاً: «لا أعتقد أننى سأواصل العيش فى دريسدن».

26‏/10‏/2009

تسجيل أول حالة وفاة في لبنان بإنفلوانزا الخنازير لسيدة حامل

بيروت (ا ف ب) - اعلنت وزارة الصحة اللبنانية الاثنين اول حالة وفاة بانفلونزا اتش1ان1 وهي لمواطنة حامل مشيرة في الوقت نفسه الى بدء تحقيق لتحديد ما اذا كان هناك تقصير في التشخيص او المعالجة من الجهات المعنية.

وقالت وزارة الصحة في بيان انها تبلغت السبت وصول امرأة في الثلاثين من العمر حامل في شهرها الثامن "في حالة موت سريري الى طوارىء مستشفى بيروت الحكومي الجامعي احيلت اليه من احدى مستشفيات البقاع" (شرق).

واضاف البيان "قامت الوزارة على الفور بالتقصي عن ملابسات هذه الحالة وراجعت ملفها الطبي في المستشفى الاساسي وحصلت على عينات كانت قد اخذت منها قبل وبعد الوفاة واخضعتها للتحليل المخبري الذي اظهر الاصابة بالانفلونزا الجديد"، في اشارة الى انفلونزا الخنازير. وهي المرة الاولى التي تؤكد فيها وزارة الصحة رسميا حدوث وفاة مرتبطة مباشرة بفيروس اتش1ان1.

وكان وزير الصحة محمد جواد خليفة ابدى في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، استغرابه للتأخير الذي حصل في تشخيص المرض وتقديم العلاج للمرأة. وقال "المشكلة تكمن في ان المرأة حامل وكانت مريضة لايام من دون ان تعطى اي علاج لا في المنزل ولا في المستشفى".

واضاف ان وزارة الصحة ارسلت تحذيرات عدة منذ بداية السنة للتنبيه الى وجوب ايلاء النساء الحوامل كل الانتباه، "لانهن من الفئات الاكثر عرضة للخطر".

وجددت وزارة الصحة في بيانها الاثنين التشديد على جميع الاطباء في لبنان "في مواجهة هذا الوباء وجوب الالتزام التام بتوجيهات الوزارة وتحديدا ما يتعلق بالنساء الحوامل وهن من الفئات الاكثر عرضة للخطر، ما يستوجب مباشرة العلاج فور ظهور العوارض وعند اي شك بالاصابة بالانفلونزا والاسراع في تأكيد التشخيص المخبري".

وللمرة الاولى منذ ظهور مرض انفلونزا الخنازير في لبنان، اغلقت واحدة من ابرز مدارس بيروت ابواب بعض الصفوف لمدة اسبوع بسبب ظهور اصابات فيها. واعلنت ادارة مدرسة "انترناشونال كوليدج" في بيان نشرته على موقعها على شبكة الانترنت "انها ستغلق القسم المتوسط ابتداء من الثلاثاء وحتى الاحد المقبل بعدما تم تسجيل 31 حالة اصابة بانفلونزا الخنازير"، مشيرة الى ان "12 حالة منها تم شفاؤها".

وسجل ظهور مئات الاصابات بفيروس اتش1ان1 في لبنان خلال الاشهر الاخيرة، وقد اتخذت وزارتا الصحة والتربية اجراءات صارمة للوقاية والحد من انتشاره خصوصا مع بدء الموسم الدراسي.

واعلن في تموز/يوليو الماضي وفاة شاب مصاب بالفيروس من دون ان يتم الجزم ما اذا كانت الاصابة هي التي ادت الى وفاته كونه كان مصابا بامراض عدة ابرزها سرطان الغدد اللمفاوية مع مضاعفات في القلب.

حسبنا الله ونعم الوكيل في محمد منصور وزير النقل


هكذا قالت صحيفة الجمهورية المصرية في صدر صفحاتها:"حسبنا الله ونعم الوكيل في محمد منصور.. اللهم انتقم من المجرمين والمهملين".

وأكدت الصحيفة أن كارثة العياط هي نتيجة التصريحات الوهمية عن التطوير في السكة الحديد خصوصاً مع الدعاية المتكررة حول تحسن خدمات السكة الحديد .

وقالت الصحيفة :"جعلنا المسئولون ننام في العسل إلي أن وقعت الكارثة.. كانت هذه الكلمات التي رددها أهالي ضحايا قطاري العياط اللذين اصطدما أمس الأول عند قرية جرزا وراح ضحيتهما 18 قتيلاً و39 مصاباً وفقاً لآخر إحصائية ونجا الآلاف من الغلابة.. ليتواصل المسلسل الدامي للسكة الحديد ونشاهد حلقة أخري من التسيب والإهمال والاستهتار بالأرواح".
يذكر أن صحيفة الجمهورية تعد من الصحفة القومية المحسوبة على الحكومة المصرية.

حسن شحاتة يفوز بجائزة للإبداع الرياضي

نال مدرب منتخب مصر لكرة القدم "حسن شحاتة" جائزة المدرب العربي المبدع ضمن جوائز "محمد بن راشد آل مكتوم" للإبداع الرياضي 2009 التي كشف عن الفائزين بها في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد في دبي.

وحصد "شحاتة" جائزة الشيخ "محمد بن راشد" نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي تقديراً لفوزه مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية عامي 2006 و2008.

فيما فاز مدرب منتخب الإمارات للشباب "مهدي علي" بجائزة المدرب المحلي المبدع بعد أن قاد منتخب بلاده للتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر مؤخراً.

وحصل السباح التونسي "أسامة الملولي" على جائزة الرياضي العربي المبدع إثر فوزه بالميدالية الذهبية في دورة بكين الأولمبية، واختير العداء السوداني "أبو بكر كاكي" أفضل مترشح حقق أعلى الدرجات لإحرازه رقم قياسي عالمي للشبان في سباق 800 متر عدواً.

كما فاز الكويتي الشيخ "أحمد الفهد الأحمد الصباح" بجائزة الشخصية العربية الرياضية، ومنتخب سلطنة عمان بجائزة الفريق العربي الأول، والوحدات الأردني بجائزة أفضل فريق مترشح حقق أعلى الدرجات، ونال الحكم الكويتي "سعد كميل" جائزة الإداري العربي المبدع.

وعلى الصعيد المحلي برز اختيار الشيخ "هزاع بن زايد آل نهيان" الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإماراتي ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي "شخصية الرياضة المحلية الإماراتية".

وتبلغ قيمة الجوائز المالية عشرة ملايين درهم (نحو ثلاثة ملايين دولار) سيتم توزيعها على الفائزين في حفل سيحدد موعده لاحقاً.

وقال رئيس مجلس أمناء الجائزة "مطر الطاير": "إن توزيع الجوائز سيكون في حفل كبير سيقام في ديسمبر/كانون الأول المقبل.. وإن الجائزة ستقتصر في الدورة الأولى والدورة الثانية على الساحتين المحلية والعربية فيما ستنطلق عالمياً اعتباراً من الدورة الثالثة".


25‏/10‏/2009

الأردن يسجل حالة الوفاة الثالثة بأنفلونزا الخنازير

أعلن وزير الصحة الأردني "نايف الفايز" السبت تسجيل ثالث حالة وفاة بأنفلونزا "اتش1 ان1" في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن "الفايز" قوله: "تم تسجيل ثالث حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير لطفلة في الخامسة عشرة من عمرها".

وأضاف: "إن الطفلة كانت قد أدخلت إلى مستشفى الأمير حمزة في عمان في 16 من الشهر الحالي كحالة محولة من أحد المستشفيات الخاصة لإصابتها بالتهاب رئوي حاد، وشخصت بأنها مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير".

وسجلت حالة الوفاة الأولى في 12 من الشهر الحالي لشاب يبلغ من العمر 26 عاماً، فيما سجلت حالة الوفاة الثانية الأربعاء الماضي لرجل يبلغ من العمر 60 عاماً.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية الأربعاء الماضي ارتفاع عدد المصابين بالمرض في المملكة إلى 1695 حالة بعد تسجيل 663 إصابة جديدة الأسبوع الماضي.

ومن بين المصابين 615 طالباً وطالبة من 251 مدرسة و30 حضانة أطفال.

وبحسب الوزارة فإن عدد الحالات التي لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى تبلغ 20 حالة.

وسجلت أولى الإصابات في يونيو/حزيران الماضي لثلاثة أردنيين وفدوا من الولايات المتحدة

تسجيل حالتي وفاة في مدارس السعودية وإغلاق مدرستين

سجلت وزارتي التربية والصحة في السعودية أول حالتي وفاة بين طلاب المدارس بسبب إصابتهما بفيروس إنفلونزا الخنازير عيقب مرور 3 أسابيع منذ بدء الدارسة للعام الدراسي الجديد في المملكة .

وكانت أول حالة وفاة في مدارس المملكة سجلت لطالب في المرحلة المتوسطة للبنين في محافظة الرس بمنطقة القصيم شمال العاصمة بينما الحالة الثانية كانت لطالبة ايضا في المرحلة المتوسطة توفيت في احدى مستشفيات الرياض وهي طالبة تدرس في أحدى مدارس المنطثة الشرقية .

وقد صدر بيان لوزارة الصحة قبل قليل أكدت فيه أن حالتي وفاة بمرض أنفلونزا أتش1ان1 (الخنازير) الأولى لطالب في المرحلة المتوسطة يبلغ من العمر (12) عاما أدخل أحد مستشفيات منطقة القصيم بسبب معاناته من نوبات صرع متكررة واسترجاع لا إرادي نتج عنه التهاب حاد في الرئة وأثبتت الفحوصات إيجابية إصابتة بفيروس (اتش1 ان1) ,والثانية لطالبة في المرحلة المتوسطة بإحدى مدارس المنطقة الشرقية تبلغ من العمر (14) عاما تعاني من السمنة المفرطة.

, ويأتي قرار تعليق الدارسة وإغلاق المدرستين بعد مرور 3 أسابيع دراسية من انطلاقة العام الدراسي الجديد في المملكة .

وقرار إغلاق المدرسة وتعليق الدراسة يأتي ضمن تعليمات وزارتي التربية والصحة التي تنص على إغلاق المدرسة وتعليق الدراسة لمدة 7 أيام عند وفاة أحد طلابها من المصابين في المرض.

وقد كانت السعودية قد سجلت عدد من الإصابات المسجلة رسميا بين طلاب المدارس منذ انطلاق بدء الدراسة والتي تجاوزت 47 حالة مؤكدة بينما يشتبه بعشرات الحالات التي لم تسجل بعد رسميا .

ولازالت السعودية متوقفة حتى الآن عن عملية الإعلان عن حجم المصابين بفيروس H1N1 الذي قضى حتى الآن على ما يفوق الـ42 شخص في المملكة بينما ترتفع حالات الإصابة لما فوق 9 آلاف حالة .

ولم يعرف بعد أن كانت المدرسة مهيأ لإمكانية الدراسة عبر الانترنت كما ورد في خطة وزارة التربية والتعليم السعودية ,التي اشترطت لإغلاق المدارس وتعليقها لمدة 7 أيام في حال بلغت نسبة الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض المرض 10 في المائة بمعدل 6 حالات,وإغلاق المدارس التي ينتسب إليها المعرضين لمضاعفات المرض كـ"مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ورياض الأطفال إذا بلغت إصابتهم نسبة 5 في المائة .

وقال مسئول تربوي أن المدرسة تغلق إذا حصلت وفاة لأحد طلابها أو أدخل اثنان من الدارسين فيها العناية المركزة بسبب المرض.

واعتمدت الوزارة غرف عزل داخل المدارس وتوفير كميات كافيه من المنظفات والمناديل والكمامات الطبية في المدرسة ورفع نسبة تعقيم دورات المياه .

وقالت الوزارة التي يدرس في مدارسها أكثر من 5 ملايين طالب وطلبه في 30 ألف مدرسة موزعه في أنحاء البلاد ويقوم على تدريسهم وخدمتهم ما يقرب 450 ألف موظف وموظفة ,أنها أقرت الخطة الوطنية لمكافحة وباء إنفلونزا الخنازير الصادرة من وزارة الصحة والمعتمدة عالميا ومنها منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض .

وذكر فيصل بن معمر نائب وزير التربية والتعليم أنهم شكلوا لجان من الوزارتين لمتابعة المرض خلال فصل الربيع من عام 2009 واتخاذ قرارات سريع تخص إغلاق المدرسة وتعليق الدارسة بحسب حالات الإصابة ,مشيرا إلى وجود حملة توعوية مستمرة لمنسوبي التعليم والطلبة وأولياء أمورهم طوال العام الدراسي.

وأوضح بن معمر أنه يتم إجبار من يلاحظ عليهم أعراض المرض بالبقاء في المنزل لتأكد من سلامتهم ,وفي حال ظهرت إصابة في أحد المدارس يتم اعتماد الكشف المبكر لدرجة حرارة الطلبة في بداية اليوم المدرسي لكل طالب .

وقد استحدثت الوزارة خدمة الخط الساخن المجاني( 800) للإجابة على استفسارات منسوبي التعليم وأولياء أمور الطلبة ,ونظام تدريس الطلبة المصابين من خلال التدريس الإلكتروني عند إغلاق المدرسة أو إصابة أحد طلابها بحيث يتلقى التعليم في المنزل من خلال خدمات الإنترنت والبريد الإلكتروني في أداء واجباته المدرسية لحين شفائه والتأكد من سلامة الطلبة .

نجاح حملة مقاطعة الفيس بوك ليوم واحد


نجحت حملة مقاطعة الفيس بوك التي تمت الدعوة لها يوم 24 أكتوبر المنتهي باستجابة إدارة الفيس بوك لطلبات المشاركين في الحملة وقامت بإغلاق الجروب المسيئ للإسلام والذي كان يدعو لاستخدام ورق القرآن الكريم لمناديل للمرحاض - والعياذ بالله .
وكان جروب آخر مناهض لفكرة المقاطعة سمى نفسه بـ "مبلط على الفيس بوك" قد دعى لعدم المقاطعة بحجة عدم استجابة إدارة الفيس بوك للمقاطعة وان المقاطعين يركزون الضوء على الجروب المسيء الذي لا يتعدى أعضائة المئات.
يذكر ان المشاركين في الحملة قد ارسلوا رسائل تقدر بالملاين لإدارة الفيس بوك لإغلاق الجروب قبل أن يقرروا تنفيذ المقاطعة بسبب عدم إستجابة إدارة الفيس بوك لمطالبهم.
يذكر أن موقع الفيس بوك هو الموقع الثاني بالنسبة لعدد الزوار المصررين بعد موقع جوجل بحسب إحصائية موقع أليكسا.
http://www.alexa.com

22‏/10‏/2009

تحفة جديدة من شركة أبل

شركة أبل سوف توسع الفجوة التقنية بينها وبين مثيلاتها في السنوات القادم ولا سيما مع تلويحها بتقنية البحث المتقدمة في أجهزتها المسقبلية والتي سوف تطرحها عن طريق شاشة لمس شفافة وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر ولكنه يحتوي على إمكانيات خارقة ومذهلة سوف تذهل مستخدميه عن إستخدامه للولهة الأولى فابمكانه ان يفعل كل ما يفعله كل جهاز وهو مجهز بكاميرة وماسح ضوء و جهاز اتصال لاسلكي (Wireless) كما يحتوي على خرائط الجوجل وربما يكون جوجل ايرث البرنامج المشغل لتك الخرائط كما هو متوقع مع كل تلك التقنيات ليس إلا في تلك الشاشة الشفافة (الزجاجية). أن اروع ما سوف تقدمه تلك الشاشة الشفافة (برأي هي شاشة كريستالية خارقة لما سوف ترونه في الصور المدعمة بالموضوع لكثرة ما هي مذهلة).

للنتقل إلى الصور الآن سوف ترون أني محق حيث سميتها الشاشة الكريستالية الخارقة
الصورة الأوليتان توضحان لك أنك بمجرد لمس البرج الظاهر على الشاشة يعطيك تفاصيل عنه والمثير في الأمر تتيح لك الشاشة اختيار أي طابق فيه ليزود بالمعلومات عنه كما يمكن أن تعرف نوع موديل السيارة فقط بتوجيهك تلك الشاشة على سيارة ما أو ان تدخل اسم مطعم فيزودك بقائمة المأكولات التي يوفرها المطعم وسوف تقوم بتزوديك بالتفاصيل وكذلك يمكنك توجيهها على الجسر وسوف تعطيك معلومات عنه مثل متى بني أو من بناه وهلم جرة.

وهذه الصورتان توضحان كيف تقوم بالبحث في الصحف أو المجلات أو حتى الكتب فعندما تحدد كلمة ما في صفحة على الشاشة يقوم الجهاز بعرض معنى تلك الكلمة على الشاشة .

القسم الثاني :مستقبل بحث الإنترنت المتنقل - التطبيقات
المرشد الداخلي : يعمل في داخل المباني سواءً المطارات أو المحطات أو المستشفيات وما إلى ذلك.

الترجمة الفورية التلقائية كما نرى أنه يحول من اللغة اللاتينية إلى اللغة اإنجليزية

البحث عن طريق الكلمة الدليلية : بمعنى عندما تريد أن تجد كلمة ما من بين النصوص الكتابية .

القسم الثالث : وهو شبيه بالخيال (أن ترى ما لا يمكنك أن تراه ) هذه الصورة توضح لك التخطيط السماوي الذي يستخدمه الفلكيون لتحدية المجموعة النجمية مثل مجموعة الدب القطبي.(الإستخدام الفلكي).

يمكنك تسليط تلك الشاشة على الإزهار لكي تبين لك نوعها وحتى يمكنها أن تبين لك أي الإزهار الذي لم يكتل ازهارها بشكل حقيقي.

القسم الرابع: مستقبل البحث المتنقل على الحمية (الجانب الصحي و الغذائي)
الصورة تستعرض القيم الغدائية لتك التفاحة وكم كمية الماء التي تحتويه إليس ذلك رائع

الصورة التالية توضح لك كيف أن هذا الجهاز سوف يساعدك في الجانب الغذائي بشكل رهيب حيث يوضح لك القيم الغذائية التي تحويها تلك المأكولات وسيكون المساعد الأول لمن هم لا ياكترثون بالتغذية الصحية.

القسم الخامس : مستقبل البحث المتنقل (كسر حواجز الزمن)
معرفة تنبؤات الطقس القادمة ربما تكون مزوده بالجهاز

الحقيقة كلما تقدمت في طرح إمكانيات هذا الجهاز يزداد اعجابي به بشكل مهول تخيل أنك باستطاعك استعراض مشهد ما كيف كان في الماضي مثل توجه الشاشة على مشهد ما وأنت في عام 2009 مثلاً يمكنك أنت تستعرض نفس المشهد ذلك عندما كان في عام 2005 واو مذهل.

هذه الصورة تستعرض لك الجانب الجغرافي وربما يمكنك جعل الجهاز يتزامن مع برنامج جوجل إيرث المتخصص في التضاريس الجغرافية للأرض و الخرائط على وجه العموم.

القسم السادس: مستقبل البحث المتنقل- القوة البصرية للجهاز
المساعدة البصرية لأي كتاب بمعنى أي كتاب يمكن أن يكون كتاب صوري.

انظر لذكاء الاصطناعي لهذا الجهاز يمكنه التعرف على الهواتف النقالة فقط بتوجيه الشاشة عليها وبعدها يمكن الاتصال و مزامنته بالهواتف عن طريق الاتصال اللاسلكي ونقل البيانات إليه تكون تلك البيانات المنقولة على شكل بصري ذو ثلاث إبعاد وليس ثنائي كما قد استعرضت بعض الشركات سابقاً.

القسم السابع: مستقبل البحث المتنقل-التسوق الافتراضي

أن هذه التقنية سوف تساهم في مساعدة شركات الديكور أو شركات بيع الأثاث ولاسيما كـ ايكيا (الشركة السويدي العالمية لبيع الأثاث).

القسم الثامن والأخير: مستقبل البحث المتنقل-الحوار النصي- (تقليص الفجوة بين ضعيفي السمع وبين محيطهم)

عند توجيه الشاشة إلى الأشخاص المتحدثين تقوم الشاشة بقراءة حركة الفم للمتكلم فتحوله إلى كلام نصي ليتمكن ضعيفوا السمع من فهم الحديث.كما تلاحظون أن أسهم الإطارات التي تحتوي الحديث ثشير إلى إتجاه المتكلم أو ذلك الشيء الذي يحدث الصوت.عندما يتكلم شخص ما خارج الشاشة فأن سهم في ذلك الإطار يتجه إتجاه ذلك الشخص.

هذه النظارة هي عبارة عن شكل آخر للجهاز ربما يستبدل تلك الشاشة الشفافة في وقت لاحق .

هذاه صورة جهاز آي فون يعتمد على هذا المبدأ الذي يقوم عليه ذلك الجهاز (الشاشة الشفافة)

هذه الصورة تبين كيف أن البيانات تتبادل بين الجهاز(كمبيوتر) والهاتف النقال آي فون (IPhone)
آلان ما رأيكم في هذا الجهاز اليس سوف يغير وجه التقنية في العالم في المستقبل القريب.

ياترى ما ذا سوف تفعل شركة مايكروسوفت أمام هذا الإعصار القادم ....؟

20‏/10‏/2009

طلاق النسخة الجديدة من منتديات في بي

من أهـمّ الجديد في نسخة VBulletin 4 :


1. إعادة هيكلة نظام البحث جذريا : حيث أنه يمكن فصاعدا البحث بطريقة
منفصلة في العنوان , الموضوع , الألبومات , الصور ..


2. تغيير الواجهة - الاستايل الافتراضي - بتصميم جديد سريع التصفح
(بدون table ولكن كلها css وتتحكم بشكل كلي فيها من لوحة التحكم )


3. اعادة هيكلة نظام الـمرفقات : سيتم عملها بشكل مركزي أي أنه يمكن الاطلاع
علـيها مباشرة في صفحة مخصصة بدلا من المرور بالــموضوع المحتوات فيه
شاهدوا هنا

4. اضافة : SEO افتراضي أي بدون تثبيت vBseo
و اضافة vBblog بدون تثبيته ...

سؤال وجواب عن النسخة

متابعة الجديد عنها


وأخيرا نقاشات النسخة في موقع الشركة

برامج مكافحة فيروسات وهمية تطالب مستخدميها بدفع فدية

واشنطن - اتخذت ظاهرة برامج مكافحة الفيروسات الوهمية منعطفا غاية فى الإزعاج مع اكتشاف أحد البرامج المفترض أنها تكافح الفيروسات ، والتى لا تقم فقط بخداع مستخدميها لشراء رخص لا لزوم لها ، لكنها أيضا تمنع الوصول إلى الملفات والتطبيقات الموجودة على أجهزتهم.

فقد أكدت شركة (باندا سيكيوريتى) المتخصصة فى الأمن الالكترونى أن برنامج (توتال سيكيوريتى 2009) أحد البرامج الأمنية الوهمية يزعم - فور تثبيته على الكمبيوتر - اكتشاف الإصابة بفيروس ضار لا وجود له ، وبناء على ذلك يطلب من المستخدم مبلغ 95 ر79 دولار أمريكى (أى ما يعادل 50 جنيها استرلينيا) كشراء لرخصة البرنامج ، بل أنه يتبجح ويطلب 95ر19 دولار إضافى للحصول على دعم فنى ممتاز.

وفى حال أن قرر المستخدم رفض شراء رخصة البرنامج، فإنه يجد جميع الملفات والتطبيقات على جهازه قد سميت ب (المصابة)، وبالتالى لا يمكنه الوصول إليها إلا بعد اتباع التعليمات الموجودة على الشاشة الخاصة بشراء رخصة البرنامج عبر متصفح (الإنترنت إكسبلورر)، وهو التطبيق الوحيد التى يسمح له البرنامج الوهمى بالعمل.

وتنطوى التقنية المستخدمة لمنع الوصول إلى الملفات على اعتراض بسيط لنداءات الويندوز التى يستخدمها نظام التشغيل فى فتح الملفات والتطبيقات ، وإغلاقها قبل أن تفتح ، دون الحاجة إلى تقنيات متطورة مثل تشفير الملفات.

ونقلت مجلة (بى سى ورلد) المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الالكترونى عن لويس كورونس المدير الفنى لشركة (باندا سيكيوريتى) القول بأن تقنية الاعتراض هذه قد استخدمت من قبل فى البرامج الضارة الأخرى، مثل البرامج الضارة الخفية المصممة خصيصا لإخفاء وقتل عمليات النظام فى صمت فى الخلفية.

وأشار كورونس إلى أن هذه هى المرة الأولى فى التاريخ التى يرصد فيها استخدام هذه التقنية فى البرامج الأمنية الوهمية.

وتتسم البرامج الضارة الخفية بالتطور الملحوظ ، فقد أصبحت اتجاها جديدا لبرامج مكافحة الفيروسات الوهمية التى ظهرت على مدى الأشهر الأخيرة ، حيث أنها تحاكى نمط التصميم وخيارات الإعدادات الموجودة فى العديد من برامج مكافحة الفيروسات الشرعية ، بما فى ذلك إعدادات التحديث والخصوصية.

ويشير لويس كورونس المدير الفنى لشركة (باندا سيكيوريتى) إلى الخطر المزدوج لطريقة عمل البرامج الأمنية الاحتيالية ، فهى أولا تخدع المستخدمين لدفع المال لمجرد استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، وثانيا فهى تجعلهم يعتقدون أنها برامج مكافحة فيروسات أصلية وبالتالى تصبح أنظمتهم بلا حماية.

وتجد برامج الحماية الوهمية هذه طريقها إلى جهاز الضحية بعد قيامه بالنقر على وصلة فى أحد الرسائل الالكترونية التى تصل إلى صندوق بريده الالكترونى ، أو عن طريق زيارته لمواقع توزيع برامج مصابة أو حتى من خلال صفحة البرنامج الرئيسية التى عادة ما تكون ذات مظهر مخادع.. وما أن يقم بتسجيله ، يتمكن البرنامج الاحتيالى من جهازه.

ويضيف كورونس "أن هذا الأسلوب يسمح للمجرمين بكسب المال قبل أن تكتشفهم الشركات المنتجة لبرامج مكافحة الفيروسات الأصلية فى النهاية".

وعلى الرغم من تداول برنامج الحماية الوهمى منذ بضعة أسابيع فقط ويعتقد أن تكون معدلات الإصابة به قليلة، إلا أن تقنية دمج برامج وهمية لمكافحة الفيروسات مع شكل من أشكال الابتزاز عن طريق الخطف بغرض طلب فدية، يحتمل أن تصبح جبهة جديدة فى حملة صناعة برامج مكافحة الفيروسات الوهمية التى تحث الناس على شراء المزيد من البرامج غير النافعة.

يذكر أن برامج مكافحة الفيروسات الوهمية كانت فى العام الماضى أكبر سبل جمع المال بالنصب والاحتيال على شبكة الانترنت بعد تسويق الرسائل المزعجة، حتى أنها نجحت فى العثور على منافذ للتوزيع تحت غطاء ادعاءات كاذبة من خلال مواقع الكترونية كبرى مثل نيويورك تايمز.

كما أنه هناك أدلة متزايدة على أن العديد من برامج مكافحة الفيروسات الأصلية الحقيقية لا تستطيع الكشف عن بعض من برامج الاحتيال هذه ، وهو أحد الأسباب التى ربما تكون وراء نجاحها.

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط.

بلد موبايلات صحيح

قال موقع تابع للحكومة المصرية على شبكة الانترنت يوم الاثنين ان نمو عدد المشتركين في خدمات الهاتف المحمول في مصر استمر قويا في أغسطس اب حيث أضيف 1.4 مليون مشترك جديد ليصبح اجمالي عدد المشتركين 51.477 مليون مشترك.

ومصر هي أكثر الدول العربية سكانا ويقطنها نحو 77 مليون نسمة.

ويرى محللون ومسؤولون ان هناك مجالا لزيادة عدد المشتركين الى نحو 65 مليون مشترك أي ما يعادل 85 في المئة من اجمالي السكان وان كانت تقديرات تشير الى أن ما بين 20 و 25 في المئة من المشتركين لديهم أكثر من خط محمول.

ولا تزال معدلات انتشار المحمول في مصر أقل من دول أخرى في المنطقة لكن المنافسة حادة حيث توجد ثلاث شركات لخدمات المحمول في مصر تقدم عروضا لاجتذاب المشتركين.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري في موقعه على الانترنت ان هناك ما يزيد عن مليون مشترك جديد كل شهر منذ أواخر العام الماضي. ومنذ عام كان اجمالي عدد المشتركين 37.626 مليون مشترك.

وبالمقارنة فان معدل الانتشار في دولة الامارات العربية المتحدة يتجاوز 180 في المئة لكن من المتوقع أن ينخفض العدد نتيجة تباطؤ النمو السكاني. وفي السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة فان معدل الانتشار يتجاوز أيضا 100 في المئة.

17‏/10‏/2009

صور فندق أتلانتس (أتلانتش) في دبي - الإمارات


بعد سبع سنوات من البناء, اجمل فندق في جزيرة النخلة في دبي - الإمارات .
غرف نوم تحت الماء ، تستطيع ان تشاهد اروع واجمل المناظر في اعماق الخليج العربي .

صور من فندق اتلانتيس في جزيرة النخلة في دبي

صور من فندق اتلانتس في جزيرة النخلة في دبي



صور من فندق اتلانتيس في جزيرة النخلة في دبي







صور من فندق اتلانتيس في جزيرة النخلة في دبي












صور من فندق اتلانتش في جزيرة النخلة في دبي - الإمارت



صور من فندق اتلانتيس في جزيرة النخلة في دبي

صور من فندق اتلانتيس في جزيرة النخلة في دبي


13‏/10‏/2009

مثول فتاتين أمام المحكمة في قضية الشاب المجاهر بالمعصية

تمثل اليوم الثلاثاء الفتاتان المتهمتان بالتنسيق في موضوع ظهور الشاب السعودي "المجاهر بالمعصية" على القناة الفضائية اللبنانية "إل.بي.سي"، أمام القاضي في المحكمة الجزئية بجدة في أحدث فصول المحاكمة الأشهر التي شهدها القضاء السعودي في السنوات الأخيرة.

ويأتي مثول الفتاتين أمام القضاء على خلفية الاتهامات بالمساعدة في الإعداد والتنسيق وتصوير حلقة "أحمر بالخط العريض" التي ظهر من خلالها مازن عبدالجواد ورفاقه، وأصدر القاضي الشيخ محمد مرداد أمراً بمثول الفتاتين أمام القضاء لأخذ أقوالهما وكيفية الزجّ باسميهما في القضية التي أثارت الرأي العام، بحسب تقرير لصحيفة "الوطن" السعودية.

وكانت محكمة جدة قضت الأسبوع الماضي بسجن مازن عبد الجواد المعروف بالمجاهر بالمعصية لمدة خمس سنوات وجلده ألف سوط متفرقة في واحدة من أشهر القضايا التي شهدتها المحاكم السعودية في السنوات الأخيرة والتي كان المدعي فيها هو الشعب السعودي المحافظ.

وتضمن الحكم الصادر عن محكمة جدة التي رفضت تحويل القضية لوزارة الإعلام، سجن ثلاثة من رفاق مازن الذين ظهروا معه في البرنامج الذي بثته قناة "إل.بي.سي" اللبنانية لمدة عامين، فيما قضى الحكم بسجن منسق الحلقة لمدة شهرين.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.

وأثار برنامج القناة التي يمتلك فيها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة كبيرة، حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع أكثر من 200 دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية حينها إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

وأغلقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مكتبي القناة في كل من الرياض وجدة، وتحفظ بعض الإعلاميين الذين يتعاملون مع القناة على عدم الظهور أو التعاون مع القناة، وأوقفت بعض المكاتب الإعلامية تعاونها مع القناة منذ صدور قرار بمنعها من مزاولة النشاط الإعلامي في المملكة.

وكان الشاب "المجاهر" تقدم بشكوى ضد القناة التي يمتلك رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة كبيرة فيها، متهماً إياها بخداعه، وتعريض كلامه في البرنامج للتحريف والدبلجة وعرضه في إحدى حلقاتها التلفزيونية بشكل مخادع.

واعتذر مازن فيما بعد عبر إحدى الصحف المحلية عن تصرفه قائلا "أقدم اعتذاري الشديد لأطياف المجتمع السعودي كافة بعد أن ارتكبت خطأ كبيرا في حقهم، وأطلب منهم أن يسامحوني على ذلك، خصوصا أنهم لا يعرفون إلا الظاهر من القضية، ولا يعلمون أنني تعرضت لمؤامرة من القناة الفضائية عندما استغلتني في طريقة التنفيذ".

وأشار عبد الجواد وهو أب لأربعة أطفال أن مذيع البرنامج اتصل به شخصيا وطلب منه الحديث بخصوصية حول العلاقات الجنسية، لكي يستفيد منها الشباب المقبلون على الزواج، حيث يتوقف قطار نسبة كبيرة من الشباب بسبب عدم الرضا الجنسي بين الطرفين.

ويعتقد الكثير من السعوديين أن بعض وسائل الإعلام تصور المجتمع السعودي بطريقة سلبية تتضمن صوراً غير صحيحة عن السعوديين، وتنتشر في الآونة الأخيرة حملات كثيرة عبر منتديات ومواقع إنترنت تهدف إلى توعية الشباب السعودي حول كيفية التعامل مع البرامج التي تسلط الضوء على القضايا المحلية في القنوات التلفزيونية، إلى جانب حث شرائح المجتمع على تقديم صورة جيدة وحقيقية عن المجتمع السعودي أثناء تمثيله في الخارج، إضافة إلى دعوات لمقاطعة القنوات التي تشوه بتعمد صورة المجتمع السعودي، كان آخرها حملة "خلوها تتأدب" ضد قناة "إل.بي.سي".

12‏/10‏/2009

برنامج مجاني جديد للوقاية من الفيروسات من مايكروسوفت

صممت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات برنامجا جديدا لمكافحة الفيروسات يمكن تحميله مجانا عبر موقعها الإلكتروني.

وبجانب الوقاية من الفيروسات التقليدية، يستطيع البرنامج الذي يحمل اسم "مايكروسوفت سكيوريتي إيسنشيالز" توفير الحماية للكمبيوتر من أخطار أخرى يمكن أن يتعرض لها أثناء تصفح شبكة إنترنت مثل برامج التجسس والبرامج المؤذية من فئة أحصنة طروادة.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن وكالة الأنباء الألمانية أنه يمكن تحميل البرنامج دون الحاجة للتسجيل في موقع مايكروسوفت الإلكتروني على إنترنت.

ويقول دانيال باخفيلد من مجلة "سي.تي" الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر بعد استعراض نسخة متقدمة من البرنامج "يبدو أن هذا البرنامج يوفر حماية مبدئية جيدة"، وتتوافر حاليا برامج أخرى مجانية للوقاية من الفيروسات مثل "إيه.في.جي" و"أنتي فير" من شركة أفيرا.

ويضيف باخفيلد إن برنامج (إيه.في.جي) يمكنه تحذير المستخدمين من المواقع الإلكترونية المثيرة للشبهات.

دعوة للتعصب - مباراة مصر والجزائر

في يوم الرابع عشر من نوفمبر المقبل تتجة أنظار المصريين وقلوبهم إلى استاد القاهرة لمتابعة المباراة المصيرية أمام المنتخب الجزائري الشقيق لتحديد سعيد الحظ الذي سيحمل بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم الذي سيقام في جنوب أقريفيا 2010.
الآمال كبيره ، والطوحات لا حدود لها ، والفرصة مازالت قائمة لنيل شرف تمثيل القارة في المونديال ، وذكريات الصعود لكأس العالم 1990 تداعب الجميع ، وفي خضم الذكريات وجدت تقريراً عن مبارة مصر والجزائر في 1989 والتي أهلت مصر لكأس العالم - فعندها قررت أن أكتب مقالة تدعو للتعصب ... وبشدة ...
بداية أذكر لكم بعض مقتطفات من التقرير المذكور :
" مباراة الكراهية عادت من جديد .. هدف حسني عبد ربه في مرمى زامبيا أحيى آمال المصريين في التأهل لكأس العالم مرة أخرى وكل ما على المنتخب المصري الآن هو الفوز على الجزائر بالقاهرة ، فعلوها من قبل في 1989 ولكن شهدت المباراة أحداثاً مثيرة حيث تم القبض على اللاعب الأخضر بلومي - أحد أفضل لاعبي القارة الأفريقية وصاحب هدف الفوز التاريخي على ألمانيا 1982 - على خلفية الأحداث العنيفة التي انتهت بإصدار الإنتربول أمراً قضائيا بالقبض على نجم الكرة ، لتنفيذ حكم قضائى مصرى بحبسه بتهمة التسبب فى إحداث عاهة مستديمة فى عين طبيب مصرى عقب تلك المباراة " .

" كما قام مؤخراً حسام حسن - محرز هدف مباراة 1989 - وتوأمه إبراهيم حسن بأعمال شغب بالجزائر أثناء توليهم قيادة المصري البورسعيدي وتم إيقافهم من قبل الفيفا لسوء السلوك " .

ورأت الجارديان أن هذه المباراة المرتقبة ستبقى خبراء الفيفا فى حالة من الانشغال بها ، ناهيك عن قوات الشرطة التى ستحفظ الأمن فى هذه المباراة الهامة. وكان الإنتربول قد أسقط القضية المذكورة فى شهر أبريل الماضى قبل لقاء مصر والجزائر فى لقاء الذهاب بالجزائر، وتنازل الطبيب المصرى عن دعواه.
كما زعمت الصحيفة أن هناك تاريخا طويلا من الكراهية بين مصر والجزائر.

لذلك أكرر دعوتي للتعصب ...
ولكنه تعصب للقارة السمراء ... تعصب للهوية العربية ... وليس التعصب للجنسبة.
ولأني مصري قلباً وقالباً وأعشق هذه البلد وأهلها فإني أطالب أهلي المصريين وأهلي الجزائريين عدم التعصب للجنسية ، فكل مصري يتمنى صعود المنتخب المصري بلا شك ، وكل جزائري يتمنى صعود المنتخب الجزائري بالتأكيد ، مع اننا في الحالتين رابحين لأن من سيمثل القارة من هذه المجموعة فريق عربي قوي.
لا نريدها موقعة حربية ولا نريد تكرار ذكريات مازالت عالقة في الأذهان ، نريدها مباراة تنافسية على أعلى درجة وفي غاية الحماس على أن لا يتعدى ذلك حدود الملعب ووقت المباراة ، وبعد المباراة نبارك للفريق الفائز ونتمنى له التوفيق.
لا نريد خسائر ولا تكسير ولا دماء ، في الحالتين الكل رابح ، لا نريد أن نسمع خبر وفاة أحد المشجعين من الحزن ولا من الفرحة ، فالنشجع كلنا من منظور واحد ، فهو لقاء بين الأشقاء الذين يجمعهم قارة واحدة وهوية واحدة وديانة واحدة ، فلم لا نكون على قلب رجل واحد ، لا نريد نيران في الملعب ولا خارجه ، ألهبوا حماسة اللاعبين بالتشجيع والكلمات لا بالنيران والشرارات ، ولنرحب بكل الإخوة الجزائريين في بلدهم - مصر - ونكرم وفادتهم ولننشر هذه الدعوة في كل وسائل الإعلام وعلى مواقع الإنترنت.
لا نريدها مبارة الكراهية - كما قالت جريدة الجارديان البريطانية - بل نريدها مبارة الحب بين الأشقاء.

ولنعلن من الآن مباركتنا لمن سيفوز ويتأهل ، لأن قلوب كل الشعوب العربية ستتوحد على تشجيع الفريق المتاهل في مبارياته في كأس العالم ، بغض النظر عن إسمه ولون علمه.
مع كل التمنيات - بالطبع - أن يكون منتخب مصر هو صاحب بطاقة التأهل.

عمر الشال

الجروب الخاص بالموضوع على الفيس بوك