31‏/07‏/2009

السعودية: ارتفاع ضحايا أنفلونزا الخنازير إلى 4 وفيات في أقل من أسبوعين

ارتفاع حالات وفاة مصابي انفلونزا الخنازير في السعودية.

ارتفعت حالات الوفاة لمصابي انفلونزا الخنازير في السعودية في اقل من أسبوعين حيث سجلت وزارة الصحة 4 حالات وفاة في 3 مناطق.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي لها اليوم الجمعة تسجيل حالتين وفاة لتضاف الى قائمة ضحايا انفلونزا الخنازير في المملكة وبحسب البيان ان انفلونزا الخنازير تسببت اليوم في وفاة شخصين أحدهما يعمل ممرضا في مستشفى حكومي في القصيم ، فيما حصلت الوفاة الثانية في منطقة النماص في عسير ، وبذلك يرتفع عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير في المملكة إلى أربع حالات.

وقد أعلنت أمس عن تسجيل ثاني حالة وفاة مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش1 إن1) لمقيمة إندونيسية تبلغ 28 عاما,في مدينة الدمام "شرق السعودية"بعد ان سجلت أول حالة لمواطن سعودي شرق السعودية ايضا الإثنين الماضي لمواطن يبلغ من العمر 30 عاما .
وكانت وزارة الصحة قد أوقفت الشهر الماضي إصدار البيانات اليومية لتسجيل حالات الإصابة بـ" إنفلونزا الخنازير"بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستتوقف عن الإعلان عن حالات الإصابة ,و اوضحت في بيان رسمي انه بناء على توصيات اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية حيال مستجدات الوضع بالنسبة للحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير وضراوتها والتي سجلت في المملكة وطبقاً لما أوصت به منظمة الصحة العالمية ومراكز الأبحاث في أمريكا وأوروبا وما قامت به العديد من الدول المتقدمة أن الاستمرار في الوضع الحالي للإعلان اليومي عن جميع الحالات والتي معظمها حالات خفيفة لم يعد ضروريا نظراً لعدم أهمية ذلك في تعقب تطور المرض وطبيعته .

وقالت الوزارة في البيان الذي أصدرته أخيرا " إن الوزارة قررت الاكتفاء بإصدار البيانات عند الحاجة
والتركيز على علاج المرض ومراقبته والتوعية حوله " .

وأعادت الوزارة التذكير بما هو متعارف عليه عالمياً أن حدوث حالة الوفيات في ظل تزايد انتشار فيروس (إتش1 إن1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بما حدث ويحدث في بقية دول العالم، حيث لا تزال نسبة الوفيات من مرض إنفلونزا الخنازير متدنية مقارنة بما هو معروف عن فيروس الأنفلونزا العادية والوفيات الناتجة عنها. كما جددت وزارة الصحة تأكيد حرصها على إيصال المعلومات بكل شفافية بخصوص مرض إنفلونزا الخنازير، مع استمرارها في التواصل مع وسائل الإعلام وتزويدهما أولاً بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة وتطوراته، مهيبة بالجميع الالتزام بما تصدره من بيانات وعدم الانسياق خلف الشائعات.

كما أبلغت وزارة الصحة السعودية المستشفيات بضرورة التركيز على الحالات التي تعاني مضاعفات كالتهاب الرئة والأمراض التنفسية للتأكد من احتمالات العلاقة أو عدم العلاقة بمرض أنفلونزا الخنازير,وشددت الوزارة في تعليمات مستعجلة على إخضاع المراجعين ذوي تلك المضاعفات لمزيد من الفحوصات الطبية للتأكد.

30‏/07‏/2009

نشيد زينو الحرم للمنشد الرائع مصطفي العزاوي

نشيد رائع للممبدع مصطفى العزاوي
يارب اوعدنا واياكم بزياره بيت الله الحرام

إضحك مع عز: السيارات الفارهة والمحمول دليل على ان المصريين يعيشون في رفاهية


أكد أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى أن الشعب المصرى يعيش فى رفاهية حقيقية، وان الدليل على تلك الرفاهية هو زيادة أعداد السيارات الفارهة وأجهزة التليفون المحمول بين المواطنين.

وقال عز خلال الاجتماع مع أمناء الوحدات الحزبية بمدينة طنطا الاحد: إن الشعب المصرى شهد تطورا ملحوظا فى مجالات الصحة والتعليم والمواصلات، إضافة لوجود زيادة حقيقية فى دخول الأفراد وارتفاع ملحوظ وحقيقى فى زيادة رواتب العاملين الذى يتجاوز 6 ملايين موظف.

وضرب مثالا على الرفاهية التى يعيشها الشعب بأنه فى عام 2002 وصل حجم مبيعات السيارات الجديدة إلى 80 ألف سيارة، بينما ارتفع هذا الرقم ليصل إلى 300 ألف سيارة عام 2008، وأن 96% من هذا العدد من متوسطو الدخل.

واشار إلى أن 99% من أمناء الأحزاب وأغلبهم بالقرى يحملون تليفونات محمولة، ويوجد فى مصر 40 مليون خط محمول يستعملها الفقراء.

واشار عز إلى ارتفاع نسبة ما أسماه "الطبقة المتوسطة" فى مصر.

واشاد أمين التنظيم بالحزب الوطنى بدور الحكومة فى انخفاض معدل البطالة، وزيادة دخول الأفراد.

وأشاد عز بسياسة وزير الاستثمار فى بيع الأراضى المملوكة للدولة وشركات قطاع الاعمال، لاستخدام حصيلة البيع فى تقديم خدمات، ومرافق للمواطنين.

وكان الحزب الوطني قد اجرى استطلاعا للرأي لمعرفة أولويات القضايا الجماهيرية للشعب المصري تم تطبيق هذا الاستطلاع على عينة تشمل 400 اسرة تمثل كافة محافظات مصر.

وأكدت أهم النتائج المستخلصة من استطلاع الرأي أن هناك تحسنا نسبيا في مستوى معيشة المواطنين ودخولهم مقارنة بالعام لماضي 2008، وأن انعكاس التراجع في ارتفاع الأسعار قد ظهر في تحسن رؤية المواطنين للأوضاع الأقتصادية.

وذكرت النتائج أن البطالة تعد المشكلة الاقتصادية الأولى من وجهة نظر المواطن، وأن المصريون يشعرون بتحسن نسبي في خدمات الصحة، ومياه الشرب، والصرف الصحي وتوافر الخبز المدعوم.

وأظهر استطلاع الرأي أن 39% من المواطنين قد صوتوا بنعم لثقتهم فى الحكومة مقارنة ب22% العام الماضي، بينما صوت 30% من الشباب دعما للحكومة وصوت 32% من المواطنيين فى خانة -إلى حد ما- مقارنة بنسبة 38% العام الماضى بينما صوت الشباب بنسبة 37%.

وصوت 21% من المواطنين برفض ثقتهم فى الحكومة مقارنة بنسبة 29% العام الماضس، بينما صوت الشباب بنسبة 29%.

وأظهر الاستطلاع أن هناك مؤشرات إيجابية حيث صوت المواطنون بنسبة 79% لصالح توفر مياه الشرب النقية، و65% لتوافر الخبز البلدى المدعوم ، و83% لتوافر المدارس الابتدائية والثانوية، و77% لتوافر الوحدات الصحية .

وحول الأخطار التى تواجه الأمن القومى العربي، قال الاستطلاع إن الأمراض المعدية والوبائية احتلت المرتبة الأولى كأكبر خطر يواجه الأمن القومي العربي بنسبة 66%، ثم نقص المياه ، فيما جاء الصراع العربى - الإسرائيلي في المرتبة الثالثة ثم الإرهاب الدولي وأزمة الطاقة.

وأكد أمين التنظبم الوطنى أن أعداد أعضاء الحزب الوطنى تضاعف خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، لضعف الاشتراك الرمزى الذى لا يزيد على 5 جنيهات، فى حين وصل الاشتراك فى زمن الاتحاد الاشتراكى إلى 60 قرشا، وهو وقتها رقم مبالغ فيه.

وانتقد عز من مقال انهم يرون الحياة بمنظار أسود رغم كل هذه الإنجازات وتلك الرفاهية.

وكان تقرير الامم المتحدة للتنمية البشرية في العالم العربي للعام 2009 قد افاد بان هناك 65 مليون عربي يعيشون في حالة فقر مشيرا الى ان البطالة تعد من المصادر الرئيسية لانعدام الامن الاقتصادي في معظم البلدان العربية.

وجاء في التقرير الصادر في بيروت الثلاثاء الماضي ان معدلات الفقر العام تبلغ نحو 41 في المئة في مصر.

وقال ان البطالة تعد من "المصادر الرئيسية لانعدام الامن الاقتصادي في معظم البلدان العربية وفي مقدمتها مصر.

المصدر: صحيفة الشروق، مصراوي.

--------------------

والله الراجل دمه خفيف

استطلاع دولي: المصريون اكثر شعوب العالم سخطا على اوضاعهم المالية ونصفهم يتوقع مستقبلا سيئا لأبنائهم

أظهر استطلاع أمريكي للاتجاهات العالمية أُجري في 25 دولة أن ما يقرب من نصف المصريين يتوقعون مستقبلا سيئا لأولادهم، كما جاء المصريون في ذيل القائمة فيما يتعلق بنسبة الرضا عن اوضاعهم المالية الشخصية.

وقال الاستطلاع، الصادر عن مؤسسة "بيو" البحثية الأمريكية المرموقة: "إن المصريين هم الاقل ميلا إلى الاعتقاد بأن المستقبل يحمل شيئا إيجابيا بالنسبة لأطفالهم؛ حيث قال حوالي نصف المصريين (54%) في 2008 إن معيشة أبنائهم سوف تكون أفضل من معيشتهم، فيما عبر 21% فقط عن هذا في العام 2009".

وفي سؤال عن الاوضاع المالية الشخصية، جاء المصريون في المركز الأخير، وفقا للاستطلاع.

حيث قال سبعة من كل عشرة مصريين تقريبا (69%) إن وضعهم الاقتصادي الشخصي سيء، في مقابل 30% فقط قالوا إن وضعهم الاقتصادي جيد، تلاهم في ذلك اللبنانيون.

هذا فيما جاء الهنود في المركز الأول عالميا فيما يتعلق بالرضا عن الوضع المالي الشخصي؛ حيث قال 91% منهم إنهم راضون عن أوضاعهم الاقتصادية، وفقا للاستطلاع الذي صدر في 23 يوليوالجاري.

وجاء في المركز الثاني من حيث الرضا عن الوضع المالي الشخصي الكنديون ثم الصينيون ثم الامريكيون في المرتبة الرابعة.

كما كان الفلسطينيون أيضا الأكثر رضا بين الدول العربية الأربع في الاستطلاع – وهي مصر وفلسطين والاردن ولبنان - عن وضعهم الاقتصادي؛ حيث قال أكثر من خمسة من كل عشرة فلسطينيين ( 53%) إن وضعهم الاقتصادي جيد، في مقابل 47% قالوا إن وضعهم الاقتصادي سيء.

وجاء الأردنيون في المركز الثاني عربيا؛ حيث قال 63% منهم إن أوضاعهم الاقتصادية جيدة، في مقابل 37% قالوا إنها سيئة.

وجاء اللبنانيون في المركز قبل الأخير (قبل مصر) عربيا وعالميا؛ حيث قال 67% منهم إن أوضاعهم المالية الشخصية سيئة، وقال 32% إنها جيدة، وجاءت مصر في المؤخرة بنسبة 69% من عدم الرضا قالوا إن أوضاعهم الاقتصادية سيئة.

كما قالت نسبة 65% من الكينيون انهم غير راضيين عن اوضاعهم المالية.

وفيما يتعلق بمستوى الرضا عن الحياة تصدر المصريون أيضا قائمة الشعوب غير الراضية عن حياتها؛ حيث قال ستة من كل عشرة مصريين (60%) إنهم غير راضين عن حياتهم، في حين كان الهنود أيضا الأكثر رضا عن حياتهم؛ حيث عبر 94% منهم عن رضاهم.

ووفقا للاستطلاع فقد جاء الأردنيون في المركز الثاني بعد مصر من حيث عدم الرضا عن حياتهم بنسبة 56% (اي اكثر قليلا من خمسة بين كل عشرة اردنيون)، سبقهم الكينيون بنسبة 49%.

هذا ويُشار إلى أن الفلسطينيين كانوا هم الأكثر رضا عن حياتهم بين الدول العربية الأربع التي شملها الاستطلاع، وهي مصر والأردن وفلسطين ولبنان؛ حيث قال حوالي سبعة من كل عشرة فلسطينيين (68%) منهم إنهم راضون عن حياتهم، في مقابل 32% قالوا إنهم غير راضين.

وجاء اللبنانيون في المركز الثاني عربيا حيث قال 65% منهم انهم راضون و35% غير راضين.

وشمل الاستطلاع اسئلة للمستطلعين عن الاوضاع الاقتصادية العامة، غير الشخصية، في بلادهم حيث أظهر الاستطلاع، الذي أُجري في 25 دولة أظهر أن حوالي ثلاثة أرباع المصريين (73%) يعتبرون كذلك الوضع الاقتصادي في مصر عموما "سيئا"، في مقابل 27% فقط من المصريين يرون الوضع الاقتصادي "جيدا" أي بنسبة انخفاض 17 نقطة عن العام الماضي حين قال 44% من المصريين ان الوضع كان جيدا.

كما كان المصريون من أقل الشعوب التي شملتها الدراسة ، تفاؤلا بشأن تحسن الوضع الاقتصادي على المدى القريب حيث قال 41% (أي اربعة من كل عشرة) من المصريين إنهم يعتقدون أن الوضع الاقتصادي "سوف يزداد سوءا" في مصر

على المدى القريب، في مقابل ربع المصريين تقريبا (26%) ممن عبروا عن تفاؤلهم بتحسن الوضع الاقتصادي على المدى القريب، وقال 32% إن الوضع الاقتصادي "سوف يظل كما هو".

هذا يُشار إلى أن الاستطلاع، الذي صدرت نتائجه في 203 صفحة، قد أُجري على عينة شملت أكثر من 26 ألف شخص في 25 بلدا هي الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وأسبانيا وبولندا وروسيا وتركيا ومصر والأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل والصين والهند وإندونيسيا واليابان وباكستان وكوريا الجنوبية والأرجنتين والبرازيل والمكسيك وكينيا ونيجيريا.

وقد تم إجراء الاستطلاع في مصر من خلال مقابلات مباشرة مع عينة تضم 1000 مصري بالغ في الفترة من 24 مايو إلى 11 يونيو.

المصدر: وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك.

Ikariam Palace Script

The script adds a lot of useful information to a Resource Summary to the Palace View. Currently: Displays Resources, Resource Production or Usage Displays Money, Corruption, Population, Growth, Totals Also shows warnings for near max capacity or soon to be.
Replaces the table shown in the Palace and Gov Residence views with info from all towns:

Resources and their production level (or usage for wine)
Net Gold, Corruption
Population / Population Max , (Population Capacity Remaining) Growth
Research Points, Cultural Goods
Also has a row for resources currently on the move via trade ships.
And finally a Totals row [which includes trade goods and production rates]

Warnings are shown when resources reach maximum capacity.
Warnings are also shown when a production rate or usage rate will max-out or deplete a resource within a certain time, with the warning starting light yellow, moving through to bright red.

Warnings in Purple show 100% capacity or maximum reached.
Warnings in Blue show over 100% capacity to be reached due to trade goods transfer, which implies that the extra will be lost..

Install the script

29‏/07‏/2009

مايكروسوفت وياهو! تتوصلان الى اتفاق في مجال البحث على الانترنت

اعلنت شركة مايكروسوفت للمعلوماتية ومجموعة ياهو! الاربعاء التوصل الى اتفاق شراكة من اجل منافسة غوغل في مجال البحث على الانترنت، عبر دمج تكنولوجيا مايكروسوفت بقوة المبيعات الاعلانية لدى ياهو!.

وينص الاتفاق على ان تستخدم ياهو! محرك البحث "بينغ" الجديد التابع لمايكروسوفت في مواقعها، فيما تعمل ياهو! كمحرك المبيعات الحصري العالمي للاعلانات التي ترد الى جانب النتائج عند اي بحث يجري فيها.

وسبق ان رفضت ياهو! في العام المنصرم عرضا من مايكروسوفت لشرائها بقيمة 47,5 مليارات دولار، وهي لن تتلقى مالا مقابل الاتفاق.

وتعتبر ياهو! ان تقاسم الارباح المتوقع سيزيد 500 مليون دولار على رقم مبيعاتها السنوي بعد سير الشراكة بالسرعة المرجوة، اي بعد عامين على اطلاقها.

وعلقت المديرة العامة في ياهو! كارول بارتز في بيان مشترك للشركتين "هذا الاتفاق يعطي قيمة اضافية لياهو!، ومستخدمينا والقطاع كافة، واعتقد انه يؤسس لحقبة جديدة من التجديد والتطوير على الانترنت".

واوضح العملاقان ان الاتفاق الذي حصل على موافقة سلطات رقابة المنافسة صالح لعشرة اعوام.

ويتعلق حصريا بالبحث على الانترنت والعائدات الاعلانية المرفقة به، حيث تحتفظ المجموعتان باستقلاليتهما التامة في نشاطاتهما الاخرى (مواقع اخبارية ورسائل قصيرة واعلانات تقليدية، الخ).

هذا المحتوى من

تحذيرات من انهيار المسجد الأقصى بعد سقوط شجرة معمرة في ساحته نتيجة الحفريات الاسرائيلية


ناشد قاضى قضاة فلسطين رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الشيخ تيسير رجب التميمي الامتين الاسلامية والعربية التحرك لنجدة المسجد الأقصى المبارك من المخططات الإسرائيلية.

وقال التميمى - فى تصريح لإذاعة "صوت العرب" أجري معه عبر الهاتف الاربعاء إن المسجد الأقصى المبارك أوشك على الانهيار جراء عمليات الحفر الإسرائيلية أسفله.

وأضاف أن الاشجار فى الحرم القدسي المحيط بالمسجد الاقصى بدأت تتساقط بسبب تفريغ إسرائيل للتربة أسفل المسجد..مشيرا إلى وجود تشققات فى جدران المسجد الامر الذي ينذر بخطورة وضعه.

وحذرت مصادر فلسطينية من تصاعد الانهيارات في ساحات المسجد الأقصى المبارك نتيجة تواصل الحفريات الاسرائيلية اسفله والتي أدت الثلاثاء الى سقوط شجرة معمرة في احدى ساحاته.

واكدت المصادر الفلسطينية ان سقوط شجرة معمرة في ساحات المسجد كان بسبب تواصل الحفريات اسفل الحرم القدسي الشريف.

ورجح مواطنون ومسؤولون سبب سقوط الشجرة هو وجود حفريات اسرائيلية جديدة تحت ساحات المسجد.

وأكد عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس ان لجنة شكلت من قبل الاوقاف الاسلامية لفحص اسباب سقوط الشجرة المعمرة.

وشهدت ساحات المسجد الاقصى خلال الاعوام الماضية عدة حالات انهيار، ادت الى هبوط ارضية عدة مناطق فيها.

وحذر الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين، رئيس الهيئة الإسلامية - المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من ان الانهيارات المتتالية في ساحات المسجد الأقصى ومحيطه تؤكد تعرضه لأكبر مؤامرة تهدد بنيانه وهويته لتقويضه وإقامة الهيكل اليهودي المزعوم على أنقاضه.

فصل الختام في سقطات الأهرام : الحقائق والأرقام تنهي الإدعاءات الجاهلة على لقب نادي القرن

خرج الصحفى عمرو الدردير مستغلا مساحته المعتادة لتغطية أخبار نادى الزمالك ليعلن على الملأ إعلان الإتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء فوز الزمالك بلقب نادى القرن فى أفريقيا وتحدث عن إستعدادات الزمالك للإحتفال بهذا اللقب على الرغم من عدم صحة هذه المعلومات تماما وزادت الامور حدة بتجاهل جميع الحقائق التي تشير إلى الجهة الوحيدة المختصة في إختيار نادي القرن في افريقيا وهي الإتحاد الأفريقي لكرة القدم !

إلا أن لسوء حظه فقد صرح خالد أبو العيون وهو مدير مكتب الإتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء لمنطقة شمال أفريقيا (IFFHS)فى تصريحات خاصة لموقع جول العالمى ثم فى بيان رسمى من الإتحاد وزع على جميع الصحف ووسائل الإعلام ينفى تماما إعلان الإتحاد فوز الزمالك بهذا اللقب ويؤكد بأن هذا الكلام خاطىء لتنكشف مدى محاولة الصحفى خداع قطاع كبير من الجماهير إعتادت أن تقرأ الأهرام بكل مصداقية.

وعلى الرغم من كل هذا فلم يهدأ الصحفى الدردير بل وأستمر فى خداعه للجماهير فى مساحته والتى أصبحت ملاكى لأهوائه الشخصية حيث كتب اليوم ما يلى بالحرف الواحد : " اختار الاتحاد الرياضي لنتائج وإحصائيات كرة القدم ‏(RSSSF)‏ نادي الزمالك كنادي القرن في إفريقيا نظرا لبطولاته علي مستوي القارة‏..‏ وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء قد اختار الزمالك أيضا كناد للقرن الإفريقي للسبب ذاته وفقا لعدد بطولاته في القارة ‏(9‏ بطولات‏)‏ في القرن الماضي وحتي عام‏2000‏ في حين اختار الاتحاد الإفريقي‏ (‏ كاف‏)‏ فقط النادي الأهلي‏.‏ وبعيدا عن استفتاء الاتحاد الإفريقي الذي اختار الأهلي سوف يحتفل الزمالك باختياره من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء والاتحاد الرياضي لنتائج وإحصائيات كرة القدم ‏(RSSSF)‏ وهما جهتان لهما مصداقيتهما بعيدا عن الفاكسات المزورة‏.‏"

وبكل أسف فقد أستمر يضحك على نفسه ويحاول خداع الجماهير ومؤكدا بأن الإتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء قد أختار الزمالك لكى يكون بطل القرن ويبدو أنه لم يقرأ بيان الإتحاد بل ووصل به الأمر إلى التلميح بأن الأهلى قد فاز بلقب القرن من جهة واحدة فقط وهى صاحبة فاكسات مزورة !

ونحب أن نوضح بأن الأهلى قد فاز بلقب القرن الأفريقى من الجهة الرسمية والجهة المسئولة عن اللعبة فى أفريقيا وهو الإتحاد الأفريقى لكرة القدم وفقا للإحصائيات الرسمية على مدار مائة عام وهو ما أعلن للجميع فى إحتفالية رسمية كبيرة وعلى الموقع الرسمى للإتحاد وقتها.

وقد تطرق الصحفى الى جهتين أدعى بأنهما قد أعلنا بأن الزمالك قد فاز بلقب القرن فى أفريقيا بينما هناك جهة واحدة هى التى أعلنت بأن الأهلى هو نادى القرن ، ولكن يجب أن نوضح بأن هذه الجهة الوحيدة هى الجهة الرسمية والجهة المسئولة على اللعبة فى مصر بينما الجهتان التى يدعى بأنهما أعلنا ذلك فهما غير معترف بهما وغير رسميتان على الإطلاق !

بل ويزيد الطين بله بأن أول جهة إدعى أنها أعلنت ذلك وهى الإتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء(IFFHS) فقد خرج منها بيان رسمى بالأمس ينفى ذلك تماما وهو الأمر الذى جعله يلجأ إلى جهة أخرى وهى الاتحاد الرياضي لنتائج وإحصائيات كرة القدم ‏(RSSSF)‏.

وفي البداية نحب أن نوضح حقيقه مهمه ومعروفة لكل من يتابع الرياضه من خلال الإنترنت وهي أن الاتحاد الرياضي لنتائج وإحصائيات كرة القدم ‏(RSSSF)‏ عبارة عن منظمه غير رسميه تضم جماهير وبعض المهتمين بالرياضه والإحصائيات الرياضية ومنظمة الـRSSSF تضم أعضاء من كل أنحاء العالم جميعهم يعملوا بصفة متطوعة من أجل العمل على زيادة معلومات وإحصائيات الموقع دون أن يكون للموقع أي جهة رسمية منظمة لصحة البيانات الموجوده على الموقع أو طريقة حسابها وهي تهتم بالنتائج أكثر من إهتمامها بتحليل مثل هذه النتائج ويمكن لمن يريد معرفة المزيد عن هذه المنظمة الدخول على الرابط التالي للتعريف بالمنظمة

http://en.wikipedia.org/wiki/Rec.Sport.Soccer_Statistics_Foundation

وعلى الرغم من ذلك أيضا فقد أعلنت هذه الجهة من قبل بأن الأهلى هو نادى القرن فى أفريقيا وليس الزمالك كما يدعى وذلك وفقا للموقع الرسمى لها من خلال الرابط التالى:

http://www.rsssf.com/miscellaneous/caf-ranking.html

والذى يتضح فيه بأن الأهلى هو بطل القرن فى أفريقيا ، وأيضا من خلال الرابط الأتى :

http://www.rsssf.com/miscellaneous/torre-afr-best.html

والذى يتضح فيه أن الأهلى هو النادى الأول فى أفريقيا حتى الأن على الرغم من كون هذا التصنيف غير رسمى !

إلى متى سيستمر هذا الصحفى الدردير فى إستغلال مساحته الملاكى فى جريدة الأهرام المحترمة فى تضليل الجماهير والبعد عن الحقيقة ومحاولة الفتنة والوقيعة بينهم وكأنها العزبه الخاصة به ؟ ومن سيحاسبة عن ما كتبه على مدار أكثر من ثلاثة أيام من معلومات خاطئة بل وإصرار وعناده على الخطأ ؟! وبدون أي دليل أو حجة معتمدا على إثارة مشاعر الجماهير من أجل إكتساب مجد زائف دون أي وجه حق .. والغريب أن جريدة الاهرام لم تقدم أي دليل طوال الاسبوع الماضي على أحقية نادي الزمالك بلقب نادي القرن وتجاهلت البيان الذي تم ارساله من الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء والتي قامت جريدة المصري اليوم بنشر نصه بتاريخ اليوم ولا نعرف كيف سيواصل القسم الرياضي في الاهرام أكاذيبة بعد هذا البيان الواضح والصريح وبعد ان نشرت جريدة الاخبار النفي الصادر من الاتحاد بخصوص اعلانه للزمالك بطلا للقرن وهو نفس مانشر في جريدة الشروق .

وفي النهاية نداء إلى السيد الصحفى المحترم أسامة سرايا رئيس تحرير صحيفة الأهرام المحترمة لكى يحاول إنقاذ القسم الرياضى فى الأهرام بعد رحيل حسن المستكاوى ومحاسبة المقصرين والمخادعين والذين يحاولوا إستغلال مساحتهم الملاكى فى الكذب على القراء ولذا فلاعزاء للمصداقية ولاعزاء للصحافة الرياضية فى مصر !

  • شكر خاص لصديق الموقع مؤيد يحي على مساهمته في بيانات التقرير

What is Search Engine Optimization (SEO)?

SEO or search engine optimization is a technique used to make your Web pages more useful for your customers while making them more transparent and understandable to search engines. SEO is an inexpensive way to help your Web site get more page views by creating Web pages that rank highly in search engine results.

SEO Basics

While there is no magic bullet for writing a Web page that will rank highly in search engines, there are a few things you can do to help your pages do better:

  1. Write strong content.
    If you focus on nothing else, you should focus on the content of your Web pages. Search engines want to provide links to relevant pages, and so they are constantly tuning their programs to read and review the content of Web pages to make sure that it really is about what you say it's about. Content is king on a Web page both for your readers and for search engines.
  2. Write valid HTML.
    Ironically, this is often one step in SEO that many Web developers forget - they focus so much on other aspects of SEO that they forget that simple things like valid HTML can help your pages get spidered much more than meta keywords and meta descriptions.
  3. Find good keyword phrases.
    What makes up a good keyword phrase can be tricky, but that is what you should be optimizing your page for. Don't try to come up with every keyword phrase possible. Instead, focus on one phrase that really captures what your page is about, and make sure that that phrase is repeated in the content, the headlines, and links within the page.
  4. Don't optimize your entire site.
    This may seem confusing, but many Web developers want to come up with one keyword phrase and optimize every page on the Web site for that phrase. While that makes your life a lot easier, it won't get any of the pages the exposure that you would otherwise want. Instead, focus on optimizing one page at a time - find the keyword phrase that works for that page, and optimize it. Then move on to the next page in your site. If you treat every page as a possible entry page on your Web site, your readers will have more ways to find the site.

Don't Give Up on SEO

SEO takes a long time to see results with. Even if you ask a search engine to spider your Web site or a specific page, it can take days for it to show up in the results. And if you're optimizing an existing Web page that's already in the search engine, it can take even longer for your changes to take effect.

Don't get discouraged by your rankings. Remember that unless you've chosen a very unpopular search term, it can be very hard to get a top 10 (first page) ranking in most search engines. Just keep trying - the results are worth the effort.

ما هو السيو SEO ؟

أولاً وقبل كل شيء لنوضح ماذا تريد من السيو؟ بالطبع تريد الزوار والمزيد منهم ولكن لا تريد زواراً مخدوعين أي أنك لا تريد أن تخدع الزوار بوجود محتويات تهمهم ولكن مايحصلون عليه هو شيء لا يهتمون له! إذن ما تريده في موقعك هم الناس المهتمين بالمحتوى الموجود لديك.

السيو ليست أمراً بسيطاً أو تغيير عدة أسطر بل هي عملية طويلة قد تمتد لأشهر وتأخذ وقتاً وجهداً كي تحصل على نتيحة فعالة، تأخذ وقتاً حتى تؤرشف من قبل محركات البحث، وحتى يشتهر موقعك، وحتى تجد الروابط المشيرة إلى موقعك، فأهم متطلب للسيو هو الصبر وعدم العجلة أبداً.

دعوني أتحدث قليلاً عن محرك البحث وكيفية عمله بشكل مبسط جداً. محرك البحث عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة يخزن فيها محتويات كل موقع يزوره، بالعادة محركات البحث تزور المواقع بشكل دوري (يومياً أو أسبوعياً) لتقوم بتخزين معلومات المواقع الجديدة في قاعدة البيانات الهائلة الخاصة بمحرك البحث. عند البحث عن كلمة معينة يقوم محرك البحث بالبحث داخل قاعدة بياناته عن تلك الكلمة ليجد المواقع التي تحتوي تلك الكلمة ومن ثم يقوم بعرض النتائج للمستخدم.
النتائج يجب أن تعرض بترتيب معين لا عشوائياً فمحركات البحث تستخدم خوارزميات متطورة وسرية (خوارزميات تقييم المواقع) لعرض تلك النتائج بالترتيب الذي يظهر لك عند البحث، فالنتيجة الأولى تعتبر الأكثر أهمية وهكذا التي بعدها والتي بعدها.

الشيء الذي يجب أن تعرفه أنه لا أحد يمكنه معرفة متوالية تقييم المواقع لمحركات البحث خاصة للمشهورة منها مثل جوجل ، فهي في تغيير دائم وتعتمد على عشرات العوامل ويجب إبقاؤها سرية لأنها لو كانت متاحة للعلن لقام أصحاب المواقع كلهم بالتعديلات اللازمة لكي يظهروا بالنتيجة الأولى للبحث وهذا يجعل محرك البحث عديم النفع وتصبح نتائج البحث غير موثوقة وغير دقيقة. ويبقى لك بعض المعلومات التي تعرض في الكتب والمواقع وهذه المعلومات متاحة للعلن مثل تنظيم المحتويات، اختيار كلمات مفتاحية مناسبة، المحتويات المميزة، استخدام خريطة الموقع، إلخ إلخ.

معلومات السيو المتاحة لنا هي التي تهم الموقع وتهم الزوار، فلنستعرض بعضاً منها:

  • تقريباً أهم شيء هو عنوان الصفحة، فكما في عالمنا الواقعي فعندما تنظر لكتاب ما فالعنوان هو أول مايلفت نظرك وهو يلخص بكلمتين أو أكثر بقليل ماسيتحدث عنه الكتاب كله. لذلك من أكبر الأخطاء تثبيت العنوان لكل الصفحات. الطريقة الأمثل هي بوضع: عنوان الصفحة + اسم الموقع.
  • وسم ملخص الموقع هو أيضاً مهم (Meta Description Tag) فهو الذي يظهر أسفل نتيجة البحث في جوجل (في المثال بحث عن “عمر الشال″):

في واقعنا الحي تشبه الشرح البسيط الذي يكتب بأسفل عنوان الكتب على الغلاف، فهي تقدم الكتاب بكلمات مختلفة عن العنوان وبسيطة.

  • ثم يأتي وسم الكلمات المفتاحية (Meta Keywords Tag)، هنا يتم ذكر أهم الكلمات الموجودة في الموقع، فمثلاً الكلمات المفتاحية لموقع بيع معدات كمبيوتر هي (لوحة مفاتيح، شاشة، منتجات، إلكترونيات، طابعات). هذه مخصصة لمحركات البحث بشكل كامل حتى يتم تصنيف موقعك على أساس هذه الكلمات. ولا يوجد مثال مقابل لها من الواقع الحي!
  • الروابط التي تقود لموقعك، فعندما يجد محرك البحث رابط على موقع ما يقود لموقعك يقوم بتحديد أهمية هذا الموقع الموجود فيه الرابط، فإذا كان موقعاً مشهوراً فهذا يعطي موقعك أهمية لدى محرك البحث لأن موقعك تم ذكره من قبل موقع شهير، أيضاً ينظر محرك البحث إلى الكلمات الموجودة في الرابط (مثل: “ما هو الويب 2.0″) ومن خلال هذه الكلمات يستخلص محتوى هذا الرابط.
  • تقييم الموقع (أو مايسمى بالرانك) ليس كل شيء ولا يحدد نجاح الموقع من فشله. محتويات موقعك هي ماتحدد هذا، هل هي مهمة للزوار؟ هل هي مفيدة؟

أخيراً بعض الخدع التي لم تعد تنطلي على محركات البحث:

  • توجيه محركات البحث لصفحات مخصصة له، تقوم هذه الطريقة على توجيه محرك البحث إلى صفحات معينة لاتظهر للزائر بل هي فقط موجودة لخداع محرك البحث. وبذلك تكون معلومات محرك البحث عن هذا الموقع غير دقيقة.
  • نسخ المحتويات: عندما يجد بعض الناس مقالة مميزة يقوم بنسخها في عدة أماكن بهدف زيادة التقييم والنتيجة هي أن محرك البحث عندما يجد مثل هذا الفعل يقوم فوراً بتخفيض التقييم
  • حشو الكلمات المفتاحية: البعض يقوم بكتابة الكلمات المفتاحية مرات ومرات في نفس الصفحة (مثل: الويب 2.0 يقوم بتكرارها مرات ومرات لمجرد حشو الصفحة بهذه الكلمة).
  • النص المخفي: البعض يقوم بتلوين النص بنفس لون الخلفية فلا يظهر هذا النص للزائر ولكن بالنسبة لمحرك البحث موجود ولكن هذه الخدعة أصبحت معروفة لمحركات البحث أيضاً فلا تحاولها.

السيو SEO ومحتوى موقعك

ملخص سريع لأهم ما تم الحديث عنه حول السيو ومحتوى الموقع:

  • اجعل العناوين مختلفة لكل صفحة والطريقة الأفضل هي وضعه: عنوان الموقع + عنوان الصفحة
  • حاول تضمين الكلمات المفتاحية داخل محتوى الموقع. أي حاول ذكر كلماتك المفتاحية في سياق الحديث ولكن بدون مبالغة.
  • اهتم بشكل كبير بالروابط واجعلها معبرة لما تشير إليه فبدلاً من: “اضغط هنا”، اكتب مثلاً: اذهب إلى “صفحة المنتجات”.
  • اهتم بالـ meta keywords لأنها تلخص بشكل سريع ماسيتحدث عنه موقعك.

الآن نأتي إلى نقطة هامة جداً وهي الصفحة الافتتاحية التي تجدها في بعض المواقع إذ تجد مثلاً صفحة افتتاحية لاختيار اللغة ومنها تذهب إما إلى الموقع العربي أو الإنجليزي. انتبه جداً لهذه الحالية فلو صنعت هذه الصفحة بالفلاش، صور أو بالجافا سكربت، فمحرك البحث لن يستطيع تعقب هذه الروابط لأنه لايفهم إلا النصوص، واستخدم خريطة الموقع فهي مفيدة لكل الحالات.

ولمشاهدة مايشاهده محرك البحث توجه إلى محاكي محرك البحث وادخل موقعك لتحصل على نتائج مشابه لهذه النتيجة:

http://www.seo-browser.com/index.php?actionType=advanced&saveURL=true

الآن يمكنك أن ترى كما يرى محرك البحث، حاول البحث عن نقاط الضعف مثل الاستخدام القليل للكلمات المفتاحية.

* الآن إلى قاعدة مهمة وهي عدم النسخ واللص من المواقع، هذا الشيء تكرهه محركات البحث، لا تقم بنسخ محتوى موقعك ولصقه في عدة أماكن بهدف زيادة المحتوى ومنها زيادة رصيدك. هذا الشيء لن ينفعك بل سيضر احترام موقعك كثيراً. حاول أن تجعل لكل صفحة محتوى مختلف.
* شيء مهم أيضاً وهو استخدام ملفات robots.txt مهمة هذه الملفات هي توجيه محركات البحث، من دونها ستقوم محركات البحث بفهرسة كل شيء. بالتأكيد لاتريد من محركات أن تفهرس لوحة التحكم أو الصفحات الخاصة بالإدارة، في هذه الحالة يجب أن تستخدم هذا الملف وتضع داخله مثلاً:

1.User-agent: *
2.Disallow: /admin/
3.Disallow: /private-files/

للمزيد عن استخدام هذه الملفات زر موقع robotstxt

* بخصوص الروابط المشيرة إلى موقعك فقد اتفقنا أنها كلما كانت أكثر كان ذلك أفضل ولكن بشرط أن تكون المواقع المشيرة إلى موقعك مواقع محترمة وليست مواقع بيع روابط.

* الصور، حاول أن يكون اسم الصورة له معنى مناسب وليس اسماً عشوائياً، أيضاً انتبه لخاصية alt ودائماً اكتبها، بهذه الطريقة ستضمن أرشفة محرك البحث لهذه الصور بشكل صحيح.

* الفيديو، يوجد meta keywords خاصة للفيديو، أضفها للفيديو الذي تضعه في الموقع أيضاً اختر اسماً مناسباً لمحتواه.

* تواصل مع المجتمع، هذه الطريقة من أسرع الطرق لانتشار مدونتك فتواصلك مع مجتمع المدونين سيتيح للناس رؤيتك ورؤية مدونتك.

* التقيد بالمعايير القياسية للتصميم، تقيدك بهذه المعايير يضمن وصولاً أكثر لموقعك من قبل محركات البحث.

* خريطة الموقع المتجددة برمجياً هامة جداً، حاول أن تضع فيها أهم الصفحات وأشهر التدوينات.

* RSS مفيد أيضاً في نشر المحتوى لأكبر قدر ممكن من الخدمات (feeds readers).

السيو SEO وتقييم موقعك

كيف تعرف تقييم موقعك؟ وماهو الوضع الحالي للموقع؟ شهرته وعدد الزوار؟ ومن أين يأتي الزوار؟ سنتعرف على مجموعة من المواقع لتخبرنا عن هذه المعلومات.

  • Alexa: تقريباً أشهر موقع لتقييم المواقع، يتم تحديث المواقع فيه بشكل شبه يومي، يعطيك معلومات قليلة عن موقعك ولكن مفيدة أهمها ترتيب موقعك العالمي وبعض المعلومات مثل أكثر البلاد التي يأتيك منها زيارات.
  • Google Analytics: خدمة من خدمات جوجل لتحليل موقعك (أو مواقعك)، تحتاج للتسجيل فيه حتى يبدأ بالتحليل. معلومات مفصلة وغنية (عدد الزوار، من أين يأتي الزوار، المحتوى). تعتبر حالياً الخدمة المجانية الأفضل في هذا المجال، لما تقدمه من معلومات مفصلة ودقيقة.
  • SeoQuake: إضافة للفاير فوكس وتتوفر نسخة للإكسبلورر. تظهر بشكل شريط أدوات جديد وتقدم عدة معلومات عن الصفحة الحالية مثل ترتيب جوجل وياهوو وتقييم الصفحة (Page Rank).
  • Google Toolbar: شريط أدوات من جوجل ، من أهم المعلومات الموجودة فيه تقييم الصفحة (Page Rank).
  • SearchStatus: إضافة قيمة للفاير فوكس، تقدم ترتيب موقعك، الروابط، والكلمات المفتاحية.
  • Quarkbase: موقع يشمل العديد من الإحصائيات والمعلومات بعضها من مواقع أخرى، مثلاً يظهر لك ترتيب الموقع من أليكسا ويظهر لك معلومات النطاق وشهرة موقعك في مواقع مشاركة الروابط الشهيرة (digg, delicious).
  • Website Grader: موقع يقدم إحصائيات شاملة وممتازة عن الأشياء المتعلقة بالسيو بشكل مباشر (عدد الروابط الداخلة، ترتيب الموقع، عدد الكلمات المفتاحية).

مبادىء السيو SEO

منذ فترة بدأت بقراءة كتابة عن السيو أو SEO، ولمن لا يعرف السيو فهي مجموعة قواعد تتقيد بها أثناء تطوير الموقع فتؤدي لزيادة احترام محركات البحث لموقعك. فكما نعلم معظم زوار المواقع يأتون من محركات البحث وعند البحث عن كلمة معينة في جوجل مثلاً تظهر لنا قائمة بأول عشر نتائج من الجوجل ، أغلب الناس يكتفون بهذه النتائج وهذا مانريد الوصول إليه باستخدام السيو. أن يقوم جوجل (وبقية محركات البحث) بعرض موقعك ضمن أول النتائج حتى تحصل على زوار أكثر طبعاً عند البحث عن شيء موجود بموقعك، فإذا كان لديك موقع سيارات وبحثت عن طبخة فلن يتم عرض موقعك من خلال جوجل فقط يظهرك جوجل إذا بحث الناس عن كلمات موجودة داخل موقعك.

سأسرد قائمة من نصائح متفرقة في هذه التدوينة وإن شاء الله في تدوينات لاحقة سيتم التطرق لبعض المواضيع بالتفصيل:

  • المحتوى أهم شيء: أهم شيء في موقعك هو محتواه، إذا كان الموقع فقيراً بالمحتوى فلن تنجح أفضل طرق السيو بزيادة احترامه من قبل محركات البحث، محركات البحث تبحث أول ماتبحث عن تطابق الكلمة التي يبحث عنها مع الكلمات الموجودة في موقعك. إذاً السر الأكبر هو بإمداد الموقع بمحتوى كبير وهذا سر غير معروف من أسرار نجاح الويب 2.0، فمواقع الويب 2.0 تعتمد على المشاركة كثيراً وعلى المحتوى المميز أكثر.
  • الروابط ثانياً: بعد الحتوى تأتي أهمية الروابط، والروابط هنا ليست أي روابط بل الروابط الآتية إلى موقعك. أي الروابط الموجودة بمواقع آخرى وتقود لموقعك، ومن كمية الروابط الآتية إلى موقعك يستخلص محرك البحث بأن هذا الموقع مهم وإلا لم يكن ليذكر من مواقع ثانية. بخصوص هذا الأمر بالتحديد يوجد العديد من المواقع التي تقوم بالربط مع موقعك (كتابة روابط تؤدي لموقعك) بمقابل مادي. إياك وهذه الطريقة فتلك المواقع معروفة لدى محركات البحث بأنها تقوم بهذا العمل الغير مهني وهذا يؤدي إلى قلة احترام محركات البحث لموقعك. فقط اترك موقعك ينتشر بصورة طبيعية وسترى كمية المواقع التي تضع روابط تقود لموقعك أو لمواضيع موقعك المميزة. أيضاً انتبه للجملة المكتوبة بالرابط فمثلاً: “توجه إلى موقعي” تعتبر جملة سيئة وبدلاً منها اكتب: “توجه إلى مدونة الويب 2.0″ (هذا مثال يمكنك وضع جملة غير هذه ولكن المهم أن تكون الجملة معبرة بحيث إذا قرأها أي شخص يفهم إلى أين يقوده الرابط).
  • الصور: تعتبر من أشد أعداء السيو لأن محركات البحث لاتفهم الصور، حاول أن لاتضع عنوان موقعك أو الكلمات المهمة داخل الصورة، ودائماً استخدم مع وسم الصور خاصية alt و title التي يفهمها محرك البحث تماماً.
  • الفلاش، الجافا سكربت، الأجاكس، والإطارات (frames) من أعداء السيو أيضاً فهذه المحتويات لايفهمها محرك البحث. حاول التقليل منها قدر المستطاع.
  • الكلمات المفتاحية: أو keywords هي أهم الكلمات التي يتحدث عنها موقعك والتي يجب أن تكتب في وسم meta keywords وتجنب تكرار الكلمات المفتاحية فهذه الحيلة لم تعد تنفع مع محركات البحث.

إن شاء الله سأحاول أن أكمل ولكن بتوسع أكثر في تدوينات قادمة فهذه عبارة عن مقدمة بسيطة أغلبكم يعرفها.

المصدر

محامو السعودية يرفضون الدفاع عن متهم أساء للمجتمع السعودي


مالك مكتبي مقدم برنامج

قال المحامي السعودي أشرف السراج أنه انسحب من قضية الشاب السعودي الذي تحدث عبر فضائية "إل.بي.سي" اللبنانية مجاهرا بالرذيلة ومسيئا إلى عادات وتقاليد المجتمع السعودي، مبينا أن جميع المحامين والمستشارين لن يترافعوا عنه كونه مس سمعة المواطن السعودي.

وأوضح السراج في حديث لصحيفة "الاقتصادية" السعودية أن انسحابه من الدفاع عن المتهم نهائي إلى حين اتضاح الأحكام الصادرة من الجهات المختصة.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط الأحمر" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.

وأثار البرنامج حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

وطالب السراج الجهات الرسمية، بإيقاع العقوبة على الشاب كونه أساء للمجتمع وارتكب المعصية وجاهر بها، وليكون مثلاً رادعاً للمجتمع.

وأشار إلى أن القناة سعت وراء ذلك لإظهار المجتمع السعودي بشكل غير لائق إلا أنه ركز على أن النسخة الكاملة للبرنامج الدليل الوحيد، وعلى الشاب أن يثبت أن القناة لم تتسلم توقيعا من طرفه للبث وأنه لم يكن يعلم بحقيقة الأمر.

من جهته، قال الشيخ عبد الله العثيم رئيس المحكمة الجزئية في جدة، إن البحث جار عن الشاب من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، مشيراً إلى أنه في حال عدم حضوره شخصياً لأنه أغلق وسائل الاتصال به ولا يسكن في بيته الحالي، ستضطر الجهات الرسمية إلى التحفظ على واحد من إخوته إلى حين مجيئه بنفسه، مشيراً إلى أن العقاب وطريقته يحتاجان إلى تريث، ونظر من جهات الاختصاص لتقرير العقوبة الرادعة.

الخبر منقول من موقع أرابيان نزنس

دعوات سعودية لمقاطعة LBC والقناة توقف البرنامج "الفاضح"





دعت مئات المواقع السعودية على الإنترنت إلى إطلاق حملة لمقاطعة الفضائية اللبنانية "إل بي سي" بعد بثها مشاهد ضمن حلقة من برنامجها "أحمر بالخط العريض" لشاب سعودي وهو يحكي عن تجربته في ممارسة الرذيلة مع بعض الفتيات في شقته.
وأشار القائمون على الحملة الذين اختاروا "خلوها تتأدب" عنوانا لها, إلى أن القناة استغلت سذاجة بعض الشباب والفتيات للإساءة إلى الشباب السعودي. وكان نحو 100 مواطن تقدموا بشكوى رسمية إلى المحكمة الجزئية بمدينة جدة ضد الشاب الذي ظهر في البرنامج معترفا بشكل علني بممارسته الرذيلة وارتكابها في شقته الحمراء، إضافة إلى تعريف بعض المواد الممنوعة للمشاهدين, كما ظهر معه بعض زملائه الذين تحدثوا عن آرائهم حول الجنس. يذكر أنه تم إيقاف الشاب من قبل السلطات الأمنية قبل عدة أيام وتم تحويل قضيته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه.
من جهتها, قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في محطة "إل بي سي" اللبنانية لـ"الوطن" إن عرض البرنامج قد توقف مشيرة إلى أن توقفه يأتي بسبب انتهاء دورة البرنامج للموسم الحالي, وبسبب تحضير القناة للبرامج الرمضانية. وأكدت إدارة العلاقات العامة في القناة أنها لا تعلم ما إذا كانت إدارة القناة ستتخذ إجراءات في حق البرنامج مثل أن توقف بثه بعد رمضان أو تعيد النظر في الموضوعات التي يتناولها.
وكان "جوال منطقة الرياض" بث خبرا أمس مفاده أن شركة سعودية تراجعت عن بث إعلانات في القناة احتجاجا على ما عرض في برنامج "أحمر بالخط العريض" إلا أنه لم تتأكد حتى الآن صحة ذلك بسبب تأكيد القناة على أنها لا تملك معلومات حول الأمر حتى الآن.

28‏/07‏/2009

دعوة لمقاطعة قناة إل بي سي LBC

شاهدت اليوم فيديو فظيع اصابني بالقشعريرة فيديو لشخص يتباهي بفعل الفاحشه والاسؤ من ذلك انه وجد من ينشرها له في العالم كله وعلي مسمع من الجميع

فيديو لشخص مسلم وفي اراضي طاهره يفعل الفاحشه بشكل مستمر ويفعلها منذ صغره شخص مريض حقير فلماذا نقوم معه بلقاء ؟ لكي يراه الشباب فيفعلوا مثله؟

والله قمة قلة الأدب

والمشكله الكبري كمان ان اللقاء مكتوب عليه للكبار فقط كيف يواجهون المشاكل الجنسيه

كبار ايه ومشاكل جنسيه ايه؟ والله ده اسمه مسخرة

طيب احنا شفنا اللقاء واحنا كبار اهه ممكن اعرف استفدنا ايه ؟ بجد كلام فاضي ومسخرة من القناة

قمة الإنحطاط والسفالة !!

هو ده تطبيق كلام الرسول الكريم : (( كل أمتي معافى إلا المجاهرون ، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد ستره الله فيقول : يافلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه ))

أدعو الجميع لنشر الموضوع ده وقد تم عمل جروب على الفيس بوكوده اللينك بتاعه
http://www.facebook.com/group.php?gid=107471293119

في اسوأ فضيحة صحفية : الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء يصدر بيان لتكذيب جريدة الاهرام بخصوص نادي القرن

على مدى ثلاثة ايام متواصلة قامت الصفحة الرياضية في جريدة الاهرام القومية بأكبر حملة تشويه للحقيقه من خلال صحفي يدعى عمرو الدردير والذي أدعى على الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء اعطاء لقب نادي القرن لنادي الزمالك في افريقيا وهو الامر الذي فضحه El-Ahly.com في حينها بتصريحات من السيد خالد ابو العيون مدير مكتب الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء في شمال افريقيا وهي التصريحات التي جاءت على لسانه في موقع جول العالمي.

والغريب في الامر ان الاهرام دوناً عن باقي الصحف المصريه استمرت في الحملة لمدة 3 ايام متتاليه ومن تهنئة باللقب وتأكيد حصول الزمالك عليه الى تصريحات محرفه على لسان مدير مكتب الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء الى نقل استعدادات النادي بالاحتفال باللقب المزعوم ورفضت الجريدة نشر اي توضيح من الاخرين حول الحقيقه في هذا الموضوع.

ولأنك تستطيع ان تخدع كل الناس بعض الوقت فقد قام السيد خالد ابو العيون عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء بتوزيع بيان صحفي على جميع الجرائد المصريه من اجل نشر الحقيقه الكاملة الخاصة بلقب القرن الافريقي ومن اجل تكذيب كل ما جاء على لسانه في جريدة الاهرام ليثبت بالدليل القاطع الى اي مستوى وصلت الصفحة الرياضية في جريدة الاهرام بعد رحيل حسن المستكاوي عن الصحيفة حيث اصبح القسم يدار بسياسة الصحافة الصفراء.

وقد قال خالد ابو العيون في بيانه الموزع على الصحف المصريه :

تناولت وسائل الاعلام في الفترة الاخيرة اخبارا نقلت على لساني بصفتي مسئولاً في الاتحاد الدولي للتاريخ واحصاءات كرة القدم IFFHS تفيد بان الاتحاد الدولي للتاريخ واحصاءات كرة القدم قد اعلن نادي الزمالك المصري هو نادي القرن عن افريقيا لحصوله على تسعة بطولات قاريه خلال القرن الماضي.

واود الاشارة الى ان هذا الكلام لم يخرج مني او من اي مسئول بالاتحاد الدولي للتاريخ واحصاءات كرة القدم كما لم يعلن الاتحاد على موقعه اي شيء من هذا القبيل...

ثم تطرق البيان الى دور الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء في تسجيل بيانات المسابقات وكيفية طرق حسابها بالاضافة الى شكوى عن غياب اي بيانات عن المسابقات المحلية في الاتحاد المصري لكرة القدم مؤكداً ان لقب القرن من اختصاص الاتحاد القاري فقط وانهى السيد خالد ابو العيون بيانه قائلاً

وبناءا عليه فالاتحاد الدولي للتاريخ واحصاءات كرة القدم ينفي تماما صدور اي اعلان عن حصول نادي الزمالك او اي نادي على لقب بطل القرن عن المائة عام الماضية ولم يعلن عن حصول اي نادي في اي قارة في العالم على لقب بطل القرن

والان نحن وعشاق كرة القدم في انتظار رد فعل جريدة الاهرام وكيف ستواجه هذه الفضيحة الصحفية التي لم يتعرض لها من قبل اسوء الصحف الصفراء في مصر

فيديو تقليد صوت المطر - روعة

فيديو لطيف لتقليد صوت المطر والسيول
لا يفوتكم
video

برنامج احمر بالخط العريض هل تجاوز الخطوط الحمراء و هل ايقافه قرار صائب ؟!!

أحمر .... بالخط العريض هو برنامج "توك شو" ، لكنه بالتأكيد برنامج يتخطى الخطوط الحمر، ويشكل بحدّ ذاته خطا "جديدا" في هذا النوع من البرامج.


يستعرض احمر بالخط العريض قصص من الواقع ، وحالات تلامس الناس في مجتمعاتنا العربية، أجواء تطل على المشاهد لتضع الإصبع على الجرح كما يقال وربما لتذهب أبعد من ذلك أحيانا.

البرنامج واجه مؤخرا مطالبات بايقافة خاصة من المجتمع السعودي بعد ان ظهر فيه شاباً سعودياً جهز شقة (الإثارة الجنسية) و تجول في شوارع جدة لشرح طريقته في اصطياد الفتيات و ذكر أسمه يفتخر بإقامة علاقات محرمة.


هل تؤيدون ايقافه لانه تخطى كل الخطوط الحمراء و بالعريض ايضا ؟

هل تعتبرون هدف البرنامج اعلاني بحت لجلب اكبر عدد من المشاهدين باثارة قضايا جدلية و أصبح يثير الشكوك و يستهدف الهجوم على كل القيم والمعتقدات ومخالفة أنظمة؟

ام هل تعتبرونه برنامج ناجح يسلط الاضواء على عيوب و خفايا المجتمع و ملاحقة انواع الرذيلة الاخذة بالانتشار في مجتمعاتبا العربية ؟


فهل سيتم إيقاف البرنامج بعد تجاوزه الخط الأحمر وبالعريض جدا !

فايرفلاي - موبايل للأطفال في سن الرابعة

دبلن: من المقرر أن يطرح للبيع في بريطانيا أول جهاز هاتف جوال مصمم خصيصاً للأطفال في سن الرابعة.

ويشتمل جهاز فايرفلاي ذو الألوان البراقة على خمسة أزرار فقط؛ منها زران للاتصال المباشر بكل من الأم والأب. وتبلورت فكرة وتفاصيل هذا الجهاز الذي يتخذ شكل الدمية، بعد أن تبين أن أكثر من نصف الأطفال دون سن العاشرة يمتلكون أجهزة هواتف جوالة. وقد صدرت مؤخراً تحذيرات بأن التوجه نحو طرح مثل هذه الأجهزة إنما يفضي إلى "هتك براءة الطفولة" وأن ثمة مخاوف وهواجس أثيرت بشأن تأثير الإشعاع الصادر من الأجهزة الهاتفية على صحة الأطفال الصغار. يشار إلى أن أكثر من 7000 جهاز يدوي تم بيعها في أيرلندا – كما أن الشركة التي تقف وراء هذا الاختراع وتتخذ من دبلن مقراً لها قد قررت التخطيط لطرح الجهاز على نطاق المملكة المتحدة في موعد غايته نهاية العام.

بيد أن مارجريت موريسي، من مجموعة "بيرنتس آوتلاود" وهي مجموعة ضغط ناشطة في مجال حماية الطفولة، تعترض قائلةً: "إننا نتسبب بصفة مستمرة في تآكل الطفولة ونجعل من الأطفال كباراً في الصغر. وسيكون العذر هو أن ذلك من أجل السلامة ولكن الحقيقة أن ذلك من أجل مصلحة شركة الهاتف الجوال ولأجل زيادة رصيدها في البنك."

أما البروفسور لوري تشاليس الذي قاد البحوث الحكومية حول سلامة استخدام الهواتف الجوالة فقد قال إن أطفال المرحلة الابتدائية لا ينبغي أن تكون لديهم أي هواتف جوال على الإطلاق. وأردف يقول إنه ينبغي للآباء تشجيع أطفالهم الأكبر سناً على استخدام الرسائل النصية بدلاً عن إجراء المكالمات الصوتية لأن استخدام النصوص من شأنه تعريضهم لمستويات إشعاع أقل.

ويجيء التحذير بعد ظهور أرقام من مجموعة موبايل يوث "شباب الجوال" وهي مجموعة استشارية تعمل في مجال البحوث الرامية إلى متابعة استخدام التقنية من قبل الناشئة والشباب؛ حيث أماطت تلك الأرقام اللثام عن أن أجهزة الهاتف الجوال توجد لدى 52% من الأطفال في المملكة المتحدة ممن تتراوح أعمارهم بين خمس وتسع سنوات بينما ترتفع النسبة إلى 85% تقريباً لدى من تتراوح أعمارهم بين عشر سنوات و14 سنة. وبدورها تقول فرانسيس كرين التي تتولى تسويق هواتف فايرفلاي في بريطانيا إن بمقدور الآباء والأمهات حجب الأرقام التي لا يتم التعرف على أصحابها والتحكم في الاتصال بالأرقام المبرمجة في الجهاز. وأردفت تقول إن بعض الموديلات لا تسمح للأطفال بإرسال الرسائل النصية. غير ان أيني لاينش الرئيس التنفيذي لمجلس الآباء الوطني في أيرلندا يقول: " استهداف الأطفال في سن الرابعة بالهواتف الجوالة أمر يثير قلقنا كما أنه يثير تساؤلات إزاء مسئوليات الآباء ومدى اضطلاعهم بواجباتهم تجاه بنيهم." وقال متسائلاً: "لماذا يضطر الأطفال لاستخدام أجهزة الهاتف الجوال؟ لماذا لا يتعهدهم ذووهم أو معلموهم بالرعاية والعناية؟" وفيما يتعلق بالنصيحة الحكومية الرسمية للآباء في بريطانيا، فهي تظل متمثلة في أنه ينبغي عليهم اجتناب إعطاء الهاتف الجوال لمن هم دون سن السادسة عشرة كإجراء احترازي تحوطي. بيد أن من البلدان الأخرى ما يتخذ موقفاً أكثر صرامة – ذلك أن فرنسا تدفع في اتجاه استصدار قوانين لحظر مبيعات أجهزة الهاتف الجوال للأطفال تحت سن السادسة وحظر الترويج والإعلان لتلك الأجهزة في أوساط الأطفال دون سن الثانية عشرة.

27‏/07‏/2009

إلى من ظن أن الموت بعيد

ألم تفارق الأحباب
ألا تشاهد الأخبار!
ألا تسمع الآهات!
أم إن السمع قد صُم

الموت في الطرقات
يحصد الأرواح
ينشر الآلام
ينشئ الأحزان
يصنع الأيتام
يمضي ولا يهتم

لا يرتاح ولا يكل
فالموت حاصد الكل
وان كان اليوم قد مر
فلا تفرح بل اغتم

لا يقبل الأعذار
لا يأخذ الأموال
لا يترك المختار
حتى وإن كان في الحصن

قد يرسل إشارات
أو يبعث تهديدات
وحين المعاد تراه
ينهي الحياة بحزم

فلا تفرح بدنياك
ولا تنشغل بمسعاك
فالموت قادم للقاك
غداً كان أو اليوم

في رثاء خالتي رحمها الله
عمر الشال

عنوان الدرس : فلسطين !!!

الموقع : مدرسةٌ في أرضِ فلسطين..

والعام : ألفان وخمسة…

عدد الطلاب: خمسة!!

دخل الأستاذ.... تعجب!! سأل: أين الباقون؟..

قال الطلاب : يا أستاذ لا تسأل…لاتسأل.. انسى..

عنوان الدرس : فلسطين..

سأل الأستاذ : من أسقط مخيم جنين؟

قال الأول: نيرانٌ صهيونية…

قال الثاني: قصفٌ ودباباتٌ وحشية..

قال الثالث: هي حربٌ كيماوية..

قال الرابع: أسقطه الصمت العربي ..أسقطه الصمت العربي..

إلا محمود ! فضّل أن يصمت..
قال الأستاذ : يا محمووود.. هيا قل من أسقط مخيم جنين؟

قال: يا أستاذي..يا أستاذي ..ماذا تتوقع حين تقدم للجلاد ضحية؟؟

ماذا تتوقع بعد مبادرة عربية؟؟

خطّوها بيدٍٍِ أمريكية..

بعد بيانٍ ختاميٍ وقعوا عليها.. وقالوا للجلاد اقتل.. دمّر.. أشهر أسلحتك النارية والغازية..

نحن دعاة سلااااااااام، افهم..

يا أستاذي : ماذا تتوقع حين تموت الذمة؟؟

هل تتوقع صحوة أمة؟؟؟

أوَ تسأل من أسقط مخيم جنين؟؟ ماذا نتوقع حين تقدم للجلاد ضحية؟؟


غلفوها بأوراق ً حمراءَ دموية

وقدموها لإسرائيل كهدية

رن الجرس....انتهت الحصة..

غدا عنوان الدرس :

كيف ضاعت الجزيرة العربية ؟!!!!

عمر الشال: عندما ينقلب الحلم إلى كابوس

عندما ينقلب الحلم إلى كابوس

لم يكن أفضل المتفائلين بالمنتخب المصري يتوقع أن يبدع المنتخب أمام البرازيل ويتفوق على إيطاليا كما حدث في بطولة القارات ، كما لم بكن أشد المتشائمين يتوقع أن يخرج المنتخب المصري من البطولة بهذا الشكل المخزي الذي حدث أمام منتخب أمريكا الضعيف خصوصاً بعد الشكل الرائع الذي ظهر به المنتخب في البطولة .
وبين هذا وذاك كان هناك عدة عوامل ساهمت في انهاء المنتخب لمشوارة الجيد بالبطولة لينقلب الحلم الجميل الذي عاشه الشعب المصري بكابوس مباراة المنتخب أمام أمريكا في مباراة جمعت كل أخطاء وأمراض الكرة المصرية !
فبعد أن حلّقنا جميعاً في سماء الإبداع وأصبحنا حديث الصحف والوكالات العالمية ونمنا نحلم بالصعود للدور قبل النهائي في بطولة دولية رسمية وداعبنا أمل الحصول على ميدالية على الأقل في البطولة ، إذ بنا نصحو على كابوس مروع أطاح بنا من سابع سماء إلى سابع أرض بمباراة أمام فريق ضعيف مهلهل فعل بنا ما لم يفعله راقصي السامبا ولا أحفاد الرومان .
ولأن الهدف من المقال ليس شق الجيوب ولا لطم الخدود دعونا نراجع أسباب ما حدث.
***
بداية فاجأ المنتخب المصري العالم بلعب هجومي منظم وقارع عمالقة البرازيل في مباراة هي الأروع في تاريخ الكرة المصرية في اللعب التكتيكي والهجومي ساعدنا عليه طريقة لعب المنتخب البرازيلي المعتمد على فتح الملعب والانتشار الهجومي مما ساعد لاعبينا على إخراج ما لديهم وظهرت خطوطه متجانسه بخالف خط الدفاع الذي ظهر به العديد من الأخطاء بجانب بعض الأخطاء من جانب الحارس المصري عصام الحضري.
وانتهت المباراة بفوز برازيلي – أراه غير مستحق – على منتخبنا المصري في مباراة مراثونية شهدت 7 أهداف.
وفي المباراة الثانية تفوق أبناء شحاته على انفسهم ولعبوا مباراة دفاعية في المقام الأول أمام الفريق الإيطالي ليحقق فوزاً مستحقاً ساهم فيه بشكل كبير انسجام لاعبي المنتخب وتألق الحارس عصام الحضري وتوفيق من الله عز وجل حتى انتهت المباراة بفرحة طاغية للشعب المصري وللاعبين .
أما المباراة الأخيرة أمام أميريكا فكانت على عكس المبارتان السابقتان تماماً ، تشكيل غير موفق وعدم تجانس وهبوط حاد في اللياقة البدنية وغياب توفيق بالإضافة لأنعدام القيادة الفنية من الجهاز الفني للاعبين أثناء المباراة ، ويستحيل على أي فريق في العالم الفوز أو حتى التعادل في وجود كل العوامل التي سبق ذكرها.
فعلى صعيد الدفاع بدأ المنتخب بغياب أحمد سعيد أوكا المتألق والمتجانس مع زملاءه بعد المبارتان الهامتان التان سبقتا هذا اللقاء وإشراك أحمد فتحي (رجل المهام الصعبة) كمساك مما أقفدنا الجناح الأيمن الذي أضاعه تماماً أحمد المحمدي في إصرار منقطع النظير.
ومع غياب إضطراري لسيد معوض أشرك حسن شحاته أحمد سمير فرج في الجانب الأيسر وشتان بين لاعب وآخر ، ثم فوجئنا جميعاً بعدم إشراك محمد حمص الذي تغنى به الإعلام المصري والعالمي بعد مباراته أمام إيطاليا بعد حصوله على أفضل لاعب في المباراة .
صحيح أن لكل مباراة ظرروفها وأن لكل مدير الفني مطلق الحرية في اختيار التشكيل ، ولكن أن تبدأ مباراة بتغير 4 لاعبين عن التشكيل الأساسي – سواء كان بسبب الإصابة أم لا – فهذا أمر لا ترجو من وراءه أي تجانس بين اللاعبين.
ولأن المصائب لا تأتي فرادى ، اضطر حسن شحاته بتغير أحمد فتحي وأحمد عبدالغني – البعيد جدا عن أجواء المباريات الرسمية والبطولات - تغييراً اضطرارياً ، ولولا فضل الله علينا ويقظة الحارس الكفء عصام الحضري لانتهت المباراة 5 صفر على الأقل ، أضف إلى ذلك لعب عقيم وتناقل كثير بالكرة وتحضير بطء جدا حتى بعد تقدم أمريكا على المنتخب بثلاثة أهداف وكأنما إراد المنتخب المصري ان يحافظ على النتيجة التي تقصيه خارج البطولة !
وآخر الأسباب – في رأيي – هو المنتخب الأمريكي نفسه ، فالمنتخب الأمريكي كان يلعب بدون أي ضغوط أو حسابات سوى تجميل صورته قبل الخروج من كأس القارات وإذ بالكرم المصري البرازيلي المشترك يهدي لأمريكا بطاقة الصعود التي كانت بعيده عنه كل البعد .
كما أن المنتخب الأمريكي لا يلعب بتكنيك معين أو يتبع مدرسة كروية معينة ، اللهم سوى القوة البدنية والأجساد القوية التي يعتمد عليها المنتخب الأمريكي تماماً .
وبالرغم من أية أسباب قد تذكر لأسباب الخسارة والخروج من كأس القارات فإن الأمر قد يكون محبطاً بالفعل ولكن يجب أن لا ننسى جميعاً الصورة الجيدة التي تركها المنتخب عن الكرة المصرية واللاعبين المصريين ولا ننسى مباريات أبدعنا فيها أمام عمالقة العالم قد لا تتكرر إلا كل بعد عمر طويل.
***
خسارة أم فضيحة ؟
قد نحزن للخسارة وقد نتقبلها بصدر رحب ، ولكننا لا يمكن أبداً أن نقبل أن نصبح فضيحة أمام العالم أجمع .
وأقصد بذلك ما تناقلته وكالات الأنباء والصحف العالمية تعليقاً على موضوع سرقة لاعبي المنتخب المصري ، فقد ذكرت الصحف نقلاً عن جهات مسئولة في الشرطة الجنوب أفريقية أن عندهم أدلة على أن 5 من لاعبي المنتخب المصري قد اصطحبوا إلى غرفهم فتيات بائعات هوى كجزء من احتفالهم بالفوز التاريخي على إيطاليا ، ولأن الأمر يدخل في انتهاك أعراض وحرمات المسلمين فيجب أن نتوقف عنده طويلاً .
كما قرأنا ان العالم كله يتحدث عن المنتخب المصري وعن سجوده لله سبحانه وتعالى شكراً عند احراز الأهداف ، تحول الأمر بين يوم وليله لأخبار وعناوين غاية في الاستهزاء بلاعبي المنتخب المصري فقد علقت إحدى الصحب الجنوب أفريقية على هذا الموضوع بقولها "العاهرات يعلمن لاعبي المنتخب المصري كيفية إحراز الأهداف" !!!
فهل هذه هي صوررتنا التي نرضاها لنفسنا ؟ يجب ان نتوقف طويلاً عند هذا الأمر وإجراء تحقيق دقيق لإظهار حقيقة الأمر ، فإما أن يكون الأمر كله لعبة من الشرطة الجنوب أفريقية لتبريء ساحتها أمام العالم قبل تنظيم كأس العالم وأن لاعبينا – كما علمناهم واعتدنا منهم – محترمين ومضرب المثل في الأخلاق ، وهو ما نأمله جميعاً
وإما – لا قدر الله – أن يكون ما ذكرته الشرطة الجنوب أفريقية صحيح وعندها بالفعل ستكون الفضيحة ولن يصبح الأمر مجرد خسارة وخروج من بطولة ، وعندها سيكون سبب الخسارة واضحا وجلياً للجميع.
مرة أخرى كلنا ثقة في أخلاق لاعبي منتخبنا الوطني ونتمنى أن يكون ما ذكر لا يمت لأرض الواقع بصلة وعندها يجب على كل الصحف إعلان الإعتذار عما ذكر عن لاعبينا ، وباسم كل المصريين أتمنى أن لا يمر الموضوع بدون تحقيق دقيق وأن تنشر نتائجه على الجميع.
***
ضربات حرة مباشرة :
- حسن شحاتة : سواء كنت مدرب قدير أو مدرب محظوظ فقد أضفت لتاريخ الكرة المصرية ما لا يمكن نسيانه – فشكراً لك
- محمد أبوتريكة : كنت ومازلت وستظل حبيب الملايين يكفينا فخراً ما قيل عنك في الصحف العالمية.
- محمد زيدان : لا تترك الفرصة لمستواك كي يهبط ، ننتظر منك أن تكون عضوا في أكبر الفرق العالمية.
- عصام الحضري : مستواك الأخير مع المنتخب أعاد لك الكثير من جمهورك ولكن ما زال في الحلق مرارة ما فعلته مع جماهير الأهلي.
- كل لاعبي المنتخب : نعلم انكم تريدون اسعادنا ولكن ليس كل ما أراده المرء يدركه.
- يقول أحد الخبثاء : لقد أحسن المنتخب المصري بإنهاء البطولة بهذا الشكل السيء حتى نستفيق جميعاً ونعود لأرض الواقع ونترك حلم الصعود لكأس العالم – لن أقوم بالرد لأن المعنى بالرد هو حسن شحاتة وأبناءه.


انتهى الدرس يا جعفر

في أروع مباراة للنادي الأهلي وفي أجواء عصيبة للغاية استطاع عمالقة النادي الأهلي الفوز على أقزام طلائع الجيش بنتيجة 3-1 ، وأقول أقزام الطلائع بسبب ما حدث في نهاية المباراة من شجار وهجوم من لاعبي الطلائع على لاعبي الأهلي وعلى حكم المباراة الرائع.
ولأن هذا قدر الكبار ، لعب الطلائع أمام الأهلي مباراة كأنها مباراة حياة أو موت أو نهاية العالم - ولن أقول نهائي بطولة - فلاعبي الطلائع لعبوا بكل طاقاتهم لكي يفقدوا النادي الأهلي أية نقطة من نقاط المباراة بأي وسيلة ، ولكن لاعبي الأهلي الرائعون كان لهم رأي آخر وقلبوا نتيجة المباراة في آخر لحظة في المباراة كعادة الفرق الكبرى.
مانويل جوزية أسرع في تصحيح خطأه باللعب برأس حربة وحيد وقام بإشراك اللاعب (أسامة حسني) في منتصف الشوط الأول ، وبعد تقدم نادي الطلائع 1-0 قام بإشراك (محمد طلعت) الواعد ليلعب النادي الأهلي بثلاثة مهاجمين يتنتهى المباراة بعدد من الأهداف مساوي لعدد مهاجمي النادي الأهلي.
أما مدرب طلائع الجيش (فاروق جعفر) فقد فعل ما لم يفعله طوال الموسم وكان كأنه يلعب على بطولة الدوري وأمام عينيه صورة حالمة مرسومة لجماهير الزمالك وهم يحملونه على الأعناق ويطوفون به النادي تمجيداً له على إهداءه بطولة الدوري للنادي الإسماعيلي كما وعدهم في آخر زيارة له لنادي الزمالك حين هتفوا له : الأهلي يا روقة ، ولأن الزمالك متخصص في شعار " الصلعاء تتباهى بشعر بنت أختها " فإن كل جماهير الزمالك – ولا أخشى ان أقول – وأغلب جماهير الفرق الأخرى كانت تمني النفس بسقوط الأهلي لكي يحصل النادي الإسماعيلي على بطولة الدوري ولكن يشاء الله العلي القدير ان يفرح أغلب شعب مصر – جماهير الأهلي – بفوز الأهلي في اللحظات الأخيرة.
أعطى (مانويل جوزية) (فاروق جعفر) درساً في التدريب وإدارة المباراة وكيفية تغيير سير المباريات وأن خطة كلنا مدافعون لا تصلح أمام عمالقة النادي الأهلي ، وأن العبرة – فعلا – بصفارة نهاية المباراة وليس باللعب الدفاعي ولا بإضاعة الوقت .
ولا يقول شخص أن من حق كل فريق أن يلعب للفوز وأن هذا ما فعله لاعبي الطلائع ، لأن هذا لم يحدث بالمرة ، فلاعبي الطلائع لعبوا فقط بهدف اسقاط الأهلي وليس للفوز كما يتصور البعض ، ووضح ذلك بشده في إضاعة الوقت بداية من الدقيقة 7 من الشوط الأول وحتى تفوق الأهلي ولاعبيه كانوا في منتهى العصبية واعترضوا وهاجموا الحكم في أكثر من مناسبة ، ولو كان هدفهم فوز فريقهم لتغيرت الخطة وتغير أداء الاعبين في الملعب.
فعلا استمتعت بآخر 5 دقائق في المباراة بأضعاف كل متعتي في المباراة كلها بالرغم من استحواذ الأهلي على المباراة بالكامل ، وبمنتهى التفاؤل أقول ان البطولة للدوري هذا الموسم للأهلي – بإذن الله – بعد الأداء الرائع المتكرر أمام فريق الحرس ثم فريق طلائع الجيش.
وننتظر المباراة الفاصلة التي اظن أنها ستكون عصبية جدا نظرا للضغط النفسي الواقع على لاعبي الفريقين ولكن ثقتي في فريق الأهلى وفكر (مانويل جوزية) وخبرتهم في تخطي العقبة الأخيرة في طريق حفاظهم على البطولة المفضلة للفريق وللجماهير.
ضربات حرة مباشرة:
- سيد معوض : كل الشكر لمانويل جوزية والحمد لله على انه أشركك في المباراة.
- محمد أبوتريكة : وحشتنا جداً وشكرا لفريق سانتوس الأنجولي الذي أعاد المتعة لنا بك.
- محمد طلعت : أجمل ما أعجبني فيك هدوء أعصابك الشديد واجتهادك الذي كافأك الله عليه بالهدف الجميل.
- أحمد فتحي : سلمت قدميك من كل سوء.
- أحمد حسن : اتمنى فوز الأهلي بالدوري مكافأة لك على مجهودك خلال الموسم.
- فاروق جعفر : مهمتك أن تنهض بفريقك لا أن تهدي الفرق الأخرى شيء لا تملكه ولن تمتلكه.
- مانويل جوزية : اتمنى أن يفوز الأهلي بالدوري لكي يكون مسك الختام.
- محمد كمال ريشة : أجدت في المباراة ككل بالرغم من تغاضيك عن إنذار وطرد بعض لاعبي الطلائع خلال المباراة.
- جماهير الأهلي : شكراً لكم مع ان الشكر غير كافي.
- لاعبي الإسماعيلي : بعد حزنكم الشديد اليوم بعد مباراة الأهلي ، استعدوا للحزن الحقيقي يوم 24-05-2009 على خسارة الدوري.

26‏/07‏/2009

فيديو برنامج أحمر بالخط العريض - LBC

شوفوا السفالة وصلت لحد فين


كأنهم مسجلين مع شخصية مشهورة وبيورونا حياته عاملة إزاي

حسبنا الله ونعم الوكيل

16‏/07‏/2009

فضل شهر شعبان

الحمد لله على إحسانه والشكر له سبحانه على توفيقه وامتنانه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيماً لشأنه، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه ..

اللّهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه وإخوانه ..

أما بعد أوصيكم ونفسي بتقوى الله..

اتقوا الله عباد الله .. اتقوا الله حق التقوى فإنَّ بتقوى الله تتنزل البركات وتعم الرحمات ..

عباد الله ..

امتدح الله تعالى في كتابه شهر رمضان بقوله : {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ القُرْآَنُ}[البقرة:185] .. وبيَّن أنَّ فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، فاهتمَّ المسلمون بهذا الشهر العظيم واجتهدوا فيه بالعبادة من صلاة، وصيام، وصدقات، وعمرة إلى بيت الله الحرام وغير ذلك من أعمال البر والصلاح ..

ولما رأى النبي صلى الله عليه وسلم انتباه النّاس إلى شهر رجب في الجاهلية، وتعظيمه وتفضيله على بقية أشهر السنة ورأى المسلمين حريصين على تعظيم شهر القرآن أراد أن يبين لهم فضيلة بقية الأشهر والأيام ..

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله لم أرك تصوم شهر من الشهور ما تصوم في شعبان، فقال صلى الله عليه وسلم : «ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم» ..

وسؤال أسامة رضي الله عنه يدل على مدى اهتمام الصحابة الكرام وتمسكهم بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ..

وبالفعل كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شعبان إلاّ قليلاً كما أخبرت عنه عائشة رضي الله عنها في الحديث المتفق على صحته ..

ولا بدَّ من وجود أمر هام وراء هذا التخصيص من الصيام في مثل هذا الشهر وهذا ما نبَّه عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : «إنّه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى» .

فإذاً أعمال العباد ترفع في هذا الشهر من كل عام، وتعرض الأعمال يوم الإثنين والخميس من كل أسبوع فأحب النبي صلى الله عليه وسلم أن ترفع أعماله إلى ربّ العالمين وهو صائم لأنَّ الصيام من الصبر وهو يقول: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} [الزمر:10]

فشهر شعبان شهر عظيم عظمَّه رسول الله صلى الله عليه وسلم فحري بنا أن نعظمه وأن يكثر من العبادة والاستغفار فيه تماماً كما جاء وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك .

في هذا الشهر ليلة عظيمة أيضاً هي ليلة النصف من شعبان عظَّم النبي صلى الله عليه وسلم شأنها في قوله : «يطّلع الله تبارك وتعالى إلى خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلاَّ لمشرك أو مشاحن» ..

فمن دعا غير الله تعالى فقد أشرك، ومن سأل غير الله فقد أشرك، ومن زار قبر النبي صلى الله عليه وسلم وسأله قضاء الحاجات فقد أشرك، ومن ذبح لغير الله فقد أشرك، ومن قرأ المولد عند قبر الحسين أو المرغلي أو سيدتهم زينب أو الشعراني أو ابن العربي أو أبو عبيدة أو إلى غير ذلك من الأضرحة فمن فعل ذلك وسألهم الحاجات فقد كفر وأشرك، ومن حكَّم غير شرع الله وارتضى ذلك فقد أشرك ..
والمشرك لا يطّلع الله عليه ولا يغفر له الذنوب..

وكذلك من كانت بينهما شحناء وعداوة لا يغفر الله لهما حتى يصطلحا ..

سبحان الله يستصغر النّاس مثل هذه الأمور .. يستصغر النّاس مثل هذه الأمور .. لذلك ترى اليوم في مجتمعنا ظهور هذه الصفات الذميمة بين أفراده.. وخصوصاً الذي يعمرون المساجد يبغض بعضهم لمجرد أمر حقير لا يستحق أن يذكر.

وإنّي لأذكرهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم هذا .. والمطلوب منهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا ..
وليكن الذين هم على شحناء وعداوه على علم ودراية بخطورة هذا الأمر وأنَّ الشحناء والبغضاء بين أخوة الإيمان سبب في عدم قبول صلاتهم، وعدم قبول أعمالهم، وعدم تطلع ربّ العزة والجلال إليهم في ليلة النصف من شعبان ..

{يَومَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ(88)إلاَّ مَن أَتَى اللهَ بِقَلْبٍ سَلَيمٍ(89)} [الشعراء88-89].. قلب لا يحمل حقداً ولا حسداً ولا غشاً على أحد من المسلمين ..

عباد الله..

قبل أن نأتي على نهاية الكلام أود عرض بعض البدع والأحاديث الواهية عن ليلة النصف من شعبان ..

أولها بدعة الصلاة الألفية وهذه من محدثات وبدع ليلة النصف من شعبان وهي مائة ركعة تصلي جماعة يقرأ فيها الإمام في كل ركعة سورة الإخلاص عشر مرات.. وهذه الصلاة لم يأتِ بها خبر وإنّما حديثها موضوع مكذوب فلا أصل لهذا فتنبهوا عباد الله من البدع والضلالات ..

من ذلك أيضاً تخصيص ليلة النصف من شعبان بصلاة ونهارها بصيام لحديث : إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها .. هذا حديث لا أصل له .. هذا حديث لا أصل له ..فتنبهوا عباد الله ..

من البدع أيضاً صلاة الست ركعات في ليلة النصف من شعبان بنية دفع البلاء، وطول العمر، والاستثناء عن النّاس، وقراءة سورة يس والدعاء ..فذلك من البدع والمحدثات المخالفة لهدي النبي صلى الله عليه وسلم .

قال الإمام الغزالي في الأحياء : " وهذه الصلاة مشهورة في كتب المتأخرين من السادة الصوفية التي لم أرَ لها ولا لدعائها مستنداً صحيحاً من السنة إلاَّ أنه من عمل المبتدعة ".

وقد قال أصحابنا أنه يُكره الاجتماع على إحياء ليلة من مثل هذه الليالي في المساجد أوفي غيرها .

قال الإمام النووي رحمه الله : " صلاة رجب - صلاة الرغائب - وصلاة شعبان بدعتان منكرتان قبيحتان ".

وعلى هذا يجب عليك عبد الله أن تعبد الله بما شرع لك في كتابه أو جاء مبنياً في سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعده ..

وإياكم عباد الله ومضلات الأمور فإنَّ البدع ضلالات وطامات ولا يستفيد العبد من عملها إلاَّ البعد من الله تبارك وتعالى ..

فتفقهوا عباد الله في دينكم ..

فيوم الجمعة هو أفضل الأيام ..

وشهر رمضان هو أفضل الشهور ..

وليلة القدر أفضل الليالي ..

والمسجد الحرام أفضل المساجد ..

وجبريل أفضل الملائكة ..

ومحمدٌ صلى الله عليه وسلم هو سيد الأنبياء والمرسلين بل هو سيد ولد آدم أجمعين ولا فخر
وقد أمركم الله بالصلاة عليه فقال عز من قائل : {إِنَّ اللهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَآ أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَ سَلِّمُواْ تَسْلِيماً} [الأحزاب:56].

اللّهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،
وارضى اللهم عن صحابته أجمعين عن الأربعة والعشرة والمبشرين وسائر الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعنا معهم بمنك ولطفك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين .

عباد الله ..

{إِنَّ اللهَ يَأْمُرُ بَالعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِيْ القُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الفَحْشَاءِ وَالمُنْكَرِ وَالبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعْلَكُمْ تَذَكَّرُونَ} [النحل:90 ] .

فاذكروا الله عباد الله يذكركم واشكروا على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون

03‏/07‏/2009

فيلم رعب - للكبار فقط

شاهد مجموعة تتفرج على فيلم رعب رهيب

المشكلة انه حقيقي وبدون تمثيل

الله يكون في عونهم


02‏/07‏/2009

أصبح عندي الآن بندقية

أريدُ بندقية..

خاتمُ أمّي بعتهُ

من أجلِ
بندقية

محفظتي رهنتُها

من أجلِ
بندقية..

اللغةُ التي بها درسنا

قصائدُ الشعرِ التي حفظنا

ليست تساوي درهماً..

أمامَ
بندقية..

أصبحَ عندي الآنَ بندقية..

إلى فلسطينَ خذوني معكم

إلى ربىً حزينةٍ كوجهِ مجدليّه

إلى القبابِ الخضرِ.. والحجارةِ النبيّه

عشرونَ عاماً.. وأنا

أبحثُ عن أرضٍ وعن هويّه

أبحثُ عن بيتي الذي هناك

عن وطني المحاطِ بالأسلاك

أبحثُ عن طفولتي..

وعن رفاقِ حارتي..

عن كتبي.. عن صوري..

عن كلِّ ركنٍ دافئٍ.. وكلِّ مزهرية..


أصبحَ عندي الآنَ بندقية

إلى فلسطينَ خذوني معكم

يا أيّها الرجال..

أريدُ أن أعيشَ أو أموتَ كالرجال

أريدُ.. أن أنبتَ في ترابها

زيتونةً، أو حقلَ برتقال..

أو زهرةً شذيّه

قولوا.. لمن يسألُ عن قضيّتي

بارودتي.. صارت هي القضية..


أصبحَ عندي الآنَ بندقية..


أصبحتُ في قائمةِ الثوّار

أفترشُ الأشواكَ والغبار

وألبسُ المنيّه..



يا أيّها الثوار..

في القدسِ، في الخليلِ،

في بيسانَ، في الأغوار..

في بيتِ لحمٍ، حيثُ كنتم أيّها الأحرار

تقدموا..

تقدموا..

فقصةُ السلام مسرحيّه..

والعدلُ مسرحيّه..

إلى فلسطينَ طريقٌ واحدٌ

يمرُّ من فوهةِ بندقية..

نــــــزار قبـــــانى