المشاركات

عرض المشاركات من يوليو, 2008

الأهلي الأفريقي والأهلي المحلي

يمر النادي الأهلي بمأزق كبير على المستوى المحلي لم يمر بمثله في السنوات الخمس الأخيرة , فقد تأزم موقفه في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز بشكل غير مسبوق وأصبحت فرصة فوزه بالدوري هذا العام مرهونة فقط بتعثر المنافس الرئيسي هذا الموسم وهو النادي الإسماعيلي ، هذا بافتراض فوز النادي الأهلي في كل مبارياته المقبلة.


والحقيقة أن وضع النادي الأهلي المتأزم هو تراكم لـ 5 سنوات من النجاح المتواصل واللهاث وراء البطولات بدون توقف أو فترة راحة للفريق بالإضافة إلى الضغط النفسي على اللاعبين المطالبين بالفوز دوماً ، هذا بالإضافة للعديد من العوامل الأخرى التي تجمعت في النهاية لتصل بالفريق للوضع الحالي .


والمشاهد لنتائج النادي الأهلي في الفترة الأخيرة يلاحظ تدني مستوى الفريق ومستوى النتائج بشكل كبير ، ولكن مع ذلك تظل نتائج الفريق على المستوى الأفريقي أفضل من المستوى المحلي بما يضع الكثير من علامات التعجب .


وبالتدقيق في الأمر نجد أن النادي الأهلي – على المستوى الأفريقي – يسبقه تاريخه الطويل وأسماء لاعبيه المميزين بما يلقي بالرهبة في قلوب منافسيه مهما قال مدربوا أو رؤساء الأندية الأخرى قبل كل مباراة ، فسمعة ا…