27‏/02‏/2008

تحليل مبارات مصر وزامبيا

- بدأ المنتخب المصري بداية متعثرة للغاية بتعادله مع منتخب زامبيا المجاهد بهدف لكل منهما ، تفوق مدرب منتخب زامبيا على مدرب المنتخب المصري (حسن شحاته ) وكان هدفه محددا منذ البداية بالتعادل مع المنتخب المصري على أرضه ووسط جمهوره وسعى إلى ذلك في حين فشل المنتخب بالحفاظ على تقدمه بهدف للا شيء أنهي به الشوط الأول.

- المنتخب المصري ظهر كشبح للمنتخب المصري العظيم الذي امتعنا في غانا 2008 وبأداء باهت للغاية للاعبين ولجهاز المنتخب المصري ، للأسف قام مدرب المنتخب المصري (حسن شحاته) بارتكاب العديد من الأخطاء خلال المباراة ساهم في ظهورها عدم توفيق بعض اللاعبين وهبوط مستوى البعض الآخر ، بداية من التشكيل الذي اهتم حسن شحاته بإشراك أغلب الأوراق الراجحة ولكن كان خطأه الأول باشراك أحمد فتحي كمساك وبذلك خسره في منتصف الملعب تماماً ، ثم اشراكه بمحمد بركات في الجانب الأيسر وبذلك غاب تماما عن المباراة وبذل مجهود كبير لم يكن له أي تأثير في سير المباراة حتى عاد إلى مكانه الأصلي في نهاية المباراة بعد خراب مالطا ، كما أن حسن شحاته لم يأخذ العظة من نتائج المباريات التي سبق مباراتنا مع زامبيا وظهر علينا الثقة الزائدة سواء في التشكيل أو في أداء اللاعبين.

- بعد ذلك أشرك (حسن شحاته) حسنى عبدربه كبديل عن هاني سعيد في تغيير غريب حافظ فيه (حسن شحاته) باصرار على غرابة التشكيل واشراك اللاعبين في غير أماكنهم الأصلية.

- نتج عن ذلك لعب عقيم جدا في نهاية المباراة وظهرا بشكل واضح ضعف اللياقة البدنية للاعبي المنتخب بالكامل ولست أدرى ماذا كان يعمل جهاز المنتخب في فترة المعسكر التي سبقت المباراة .

- بشكل عام الإداء مسئول عنه جميع اللاعبين بدون إستثناء مع كل أعضاء الجهاز الإداري للمنتخب وغاب التناغم الذي كان يميزنا في 2008 ، يبدو أن الإحتراف ليس في صالح المنتخب .





ضربات حرة مباشرة :

- يبو أن حسن شحاته نسى اخبار أحمد حسام ميدو انه يجب عليه كمهاجم أن يكون وجهه مواجه لمرمى زامبيا ، لذلك جائت أغلب كراته رأسية خلفية.

- أحمد حسام أيضا ظهر عليه زيادة الوزن بشكل كبير.

- مدرب منتخب زامبيا شكرا لأنك لم تلعب على الفوز من البداية والا لخسر المنتخب النقطة الوحيدة التي خرج بها من المباراة.

- عصام الحضري – لا تعليق.

- لماذا لم يلعب زيدان المباراة كما ذكروا في التشكيل ؟!؟

- (مدحت شلبي) ابدع في التعليق على المباراة بداية من لخبطته في اسماء اللاعبين وأصراره على أن يقوم أحمد حسن بتمرير الكرة إلى إينو !! ثم انتهاءه بعمل سبق في عالم التعليق بإدخال مصطلحات جديدة بمطالبته محمد شوقي بتحريك زلموكته للأمام قليلا لكي تدخل الكرة المرمى في أحد الهجمات !!!!

- محمد أبو تريكة أين ذهب التوفيق ؟

- عمرو زكي مجهود وافر لم يساعده التشكيل على الإبداع.

- عماد متعب كنت أظن أنك تلعب في السعودية كمهاجم !!

- مخرج المباراة نتيجه لإبداعه في الإخراج سمعت ان قناة سبيس تون قررت التعاقد معه لإخراج مباريات كابتن ماجد القادمة.

- حسن شحاته أعجب بتغيرات جوزية للاعبين خلال المباراة بحيث وضح ذلك على مراكز محمد بركات وأحمد فتحي ونسي أن جوزية يفعل ذلك مضطرا وفي نهايات المباريات.

- ظهرت بنية لاعبي المنتخب المصري القوية في كل التحام كتف لكتف كان ينتج عن خروج لاعب المنتخب خارج الكادر التليفزيوني تماما !!

- كل الشكر للجماهير الغفيرة التي ملأت الاستاد وأتمنى من المنتخب ألا يختبر صبر الجماهير كثيرا حتى لا تتحول كل الجماهير لتشجيع الزمالك !!

- أتمنى تدارك جميع الأخطاء في المباريات القلدمة حتى لا ينقلب حلم الصعود إلى كأس العالم إلى كابوس.